الثورة نت|

نُظمت بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين عليه السلام، إلى اليمن.

وفي الفعالية بمدرسة شهيد القرآن، استعرض مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين جوانب من شخصية الإمام الهادي ومسيرة حياته وقيادته الملهمة في إرساء مبادئ للدولة من خلال قدرته على معالجة حالة الصراع والاقتتال في اليمن.

وتطرق إلى ما حققه الإمام الهادي، في ترسيخ قيم العدل ومناهضة الظلم حتى صار أنموذجاً في القيادة العادلة التي ارتبط بها أهل اليمن.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو مكاتب التربية بالمديرية يحيى الكحلي والإرشاد محمد القاسمي ومسؤول مدارس جيل القرآن مصطفى الخباط ومدير المدرسة فيصل جابر وعقال وشخصيات اجتماعية، فقرات تناولت مرحلة قدوم الإمام الهادي إلى اليمن والتفافهم حوله.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى دخول الامام الهادي اليمن الإمام الهادی

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية لرئاسة الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية اليوم الاثنين، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جزء من الهوية الإيمانية للشعب اليمني والأمة، موضحا أن اليمنيين هم أول من نصر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما هاجر من مكة إلى المدينة المنورة.

وبين الدكتور بن حبتور أن الرسول الكريم بهجرته إلى المدينة المنورة أسس تاريخ الأمة الإسلامية من شرق الكرة الأرضية إلى غربها، وتحول الإسلام بهجرته إلى حدث غير التاريخ وأظهر حضارة الإسلام.

وذكر أن الغرب يقولون إن خلافهم مع العرب والمسلمين ليس عابر وإنما جوهري وأن على المسلمين عند هجرتهم إلى أوروبا أن يتركوا تعاليم الإسلام.
ولفت عضو السياسي الأعلى إلى الحضارة التي أسسها المسلمون في الأندلس والتي أخافت ولا تزال تخيف الأوروبيين إلى اليوم.

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي إحياء للثقافة الإسلامية وتذكير بأعظم الملاحم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف” عندما يلقي قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خطاباً ينصت له العديد من المفكرين الغرب، لأن حديثه من واقع تجربة الشعب اليمني العظيم، ولا يستطيع أحد أن يزايد على اليمنيين فكتب التاريخ مليئة بحضارة الأمة اليمنية”.

فيما أوضح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين، أن هذه المناسبة تحل واليمنيون يقدمون أعظم الدروس للأمة العربية والإسلامية في القيام بالمسؤولية الإنسانية والدينية من خلال نصرتهم لغزة في مواجهة الكيان الصهيوني وأمريكا.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي تأتي مع البدء بخطوات التغيير الأولى، لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هو قائد التغيير الأعظم في تاريخ البشرية.
وذكر شرف الدين أن الرسول كان رجل دولة من الطراز الأول، وقاد أكبر عملية تغيير اجتماعي وسياسي واقتصادي أخرجت الناس إلى مرحلة جديدة.

وأوضح أن الأمة العربية كانت بلا قائد واستطاع الرسول أن يجمع شمل هذه الأمة على كلمة واحدة تحت لواء واحد وفي سنوات محدودة.. مشيرا إلى أهمية الوقوف بصدق وبصيرة أمام منبع الأسوة الحسنة وموطن القدوة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى المولد النبوي
  • مديرية الوحدة بالأمانة تشهد أمسية خطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لرئاسة الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعز.. المكاتب الخدمية بالمحافظة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات محافظة صنعاء تشهد إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية وثقافية للأمن والبحث الجنائي بذكرى المولد النبوي
  • أوقاف إب ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية خطابية لإدارة أمن مديرية همدان بذكرى المولد النبوي الشريف