بوابة الوفد:
2024-09-10@10:17:36 GMT

إقبال كثيف من المواطنين على شواطئ مصيف جمصة

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

شهدت شواطئ جمصة بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، إقبالا كثيفا من المواطنين خاصة زوار “رحلات اليوم الواحد”، كما توافد عدد كبير من محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة على شواطئ مدينة جمصة للهروب من حرارة الجو الشديد، وذلك لهدوء شواطئها  المعروفة بالجودة العالية، ونعومة رماله، ومياهها الصافية، وانخفاض نسبة الرطوبة فيها، وهو شاطئ عام مفتوح لكل المواطنين.

وعبر المواطنون عن سعادتهم بالخدمات المقدمة لهم، ومارسوا العديد من الالعاب على الشاطئ، واستمتعوا بمياه البحر المتوسط، وبالهدوء الذي يتميز به المصيف.

وكان اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، قد وجه  اللواء عادل برغش رئيس مركز ومدينة جمصة بالاهتمام برفع كفاءة الشواطئ والشوارع والميادين بمدينة جمصة السياحية والعمل على التطوير الدائم لاستقبال المصيفين خلال فصل الصيف.

 وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضرورة رفع كفاءة الشوارع والميادين حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، وفى إطار خطة محافظة الدقهلية لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة.

 وأوضح رئيس مدينة جمصه أنه تمت متابعة أعمال رفع القمامة والمخلفات وكنس الأتربة وإزالة الرمال وعمل مسح شامل للشوارع الرئيسية والفرعية للمدينه ومنطقة الشيخ زايد وتنظيف البيلاج والشاطى ومنطقة 15 مايو من خلال فريق العمل التنفيذى لرئاسة المدينة كما تم متابعة اعمال سيارات كسح مياة الصرف الصحى بتقسيم 15 مايو وكذا أعمال رش المبيدات للمقاومة الأرضية للقضاء على الحشرات ببلاعات الصرف الصحى وصناديق القمامة.

وكذلك متابعة أعمال الزراعة والبساتين قام فريق عمل جهاز 15 مايو بتهذيب المساحات الخضراء وريها بالشوارع الرئيسية وزراعتها لتجميلها بالشكل اللائق برئاسة مدينه جمصه، كما تمت متابعة مواقف المواصلات لمتابعة انتظام العمل وبها الرقابة للالتزام خطوط السير والكارته المجمعة ومنع أى زيادة متوقعة فى وسائل المواصلات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لمتابعة انتظام العمل محافظة الدقهلية الدقهلية رفع القمامة مدينة جمصة الشواطئ المساحات الخضراء الشوارع والميادين منطقة 15 مايو

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج

سرايا - صرح الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يوم السبت، بأن القيادة الإيرانية ليس أمامها خيار آخر سوى نقل المراكز السياسية والاقتصادية في البلاد إلى الحدود الجنوبية قرب شواطئ الخليج.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن بزشكيان قوله: "باعتبارها عاصمة البلاد، تواجه طهران مشاكل ليس لدينا حل لها سوى نقل مركز العاصمة نفسه"، مشيرا إلى أنه أصبح من المستحيل الاستمرار في الاحتفاظ بطهران كعاصمة لعدد من الاعتبارات، في مقدمتها الاقتصادية.

وأضاف: "من المستحيل تطوير البلاد من خلال الاستمرار في الاتجاه الحالي. إذا أردنا الاستمرار في جلب الموارد إلى طهران من الجنوب والبحر، ثم تحويلها إلى منتجات وإرسالها جنوبا مرة أخرى للتصدير، فإن هذا سيؤدي إلى مزيد من التخفيض في قدرتنا التنافسية".

وأكد في الوقت نفسه أنه بعد اختيار مركز العاصمة الجديد، سيتم نقل جميع الدوائر الحكومية هناك، وبعد ذلك سيتم منح سكان طهران الفرصة للانتقال إلى العاصمة الجديدة للجمهورية.

واعتبر الرئيس الإيراني أن "نقص المياه" من أبرز مشاكل العاصمة الإيرانية، مضيفا أن "أي جهود تبذل لتطوير طهران ليست إلا مضيعة للوقت".

وسبق وأن طُرح مشروع نقل العاصمة الإيرانية في عام 2004، حينما أعلن حسن روحاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي آنذاك، أن هذا المجلس يدرس "خططا متوسطة وطويلة الأمد" لنقل العاصمة بسبب ما وصفه بـ "خطر الزلازل"، كما طُرحت ضرورة نقل العاصمة في عهد حكومة محمود أحمدي نجاد، لكنها لم تصل إلى نتيجة.

ووافق البرلمان الإيراني في ديسمبر 2013، في الأشهر الأولى من رئاسة روحاني، مبدئيا على نقل العاصمة السياسية والإدارية من طهران إلى مكان آخر وعارض روحاني هذا القرار، مؤكدا على ضرورة إصدار قرار من قبل المرشد الأعلى في هذا الشأن، ومع ذلك، وافق البرلمان في أبريل 2015 على المشروع بشكل نهائي تحت عنوان "إمكانية نقل المركز السياسي والإداري للبلاد وتنظيم وتخفيف التركيز من طهران". ولم يعترض مجلس صيانة الدستور على المشروع باعتباره مخالفا للشريعة أو الدستور، لكن على الرغم من ذلك، لم يصل مشروع نقل العاصمة إلى أي نتيجة في إيران.


مقالات مشابهة

  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • رفع كفاءة الطرق والأرصفة بمركز خدمات التجمع الخامس
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين تفتتح ثاني مجموعات المتابعة وتقييم الأداء
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • إقبال المواطنين علي معرض أهلا مدارس بالإسكندرية
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • تمرد على رئيس الوزراء ”بن مبارك” في عدن والضحايا مئات المواطنين