على الحدود المصرية السودانية 
====
 تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، وذلك عقب  إستقرار الأحوال الجوية بعد موجه الأمطار والسيول   جهود الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية بقيادة سيد سعدى فى رفع كفاءة طريق قسطل الشرقى على الحدود المصرية السودانية عقب تعرضه لكسورات نتيجة سوء الأحوال الجوية وسقوط مياه الأمطار الغزيزة والسيول خلال الأيام الماضية 

 

مشيدًا بروح التكاتف والتلاحم بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وهو الذى يساهم بشكل مباشر فى سرعة التعامل مع أى أحداث طارئة 

 

فيما أشار سيد سعدى بأنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان فقد تم التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى بقيادة المهندس عيد كرومر والتى شاركت الوحدة المحلية بالمعدات الثقيلة والخفيفة فى أعمال تمهيد الطرق، وتعلية الجسور من خلال وضع التربة الزلطية مما ساهم فى إعادة فتح طريق قسطل بشكل كامل وعبور السيارات والمركبات والشاحنات 

 

لافتًا إلى أنه تم أيضًا التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقيادة المهندس عبد الصبور الراوى حيث تم شفط كافة كميات المياه الناتجة عن السيول من الطريق وفى ميناء قسطل البرى، والوضع مستقر بالشكل المطلوب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استقرار الأحوال الجوية الحدود المصرية السودانية العامة للطرق والكباري مياه الشرب والصرف يتابع

إقرأ أيضاً:

“الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول

عادل عبد الرحيم/ الأناضول

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الأحد، نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول والأمطار في 15 ولاية منذ مطلع يونيو/ حزيران الماضي.

وأفادت المنظمة الدولية، في بيان، بأن "مصفوفة تتبع النزوح في السودان أبلغت عن 111 حادثة من الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات التي تسببت في نزوح مفاجئ في السودان خلال في الفترة من 1 يونيو/ حزيران الماضي إلى 4 سبتمبر/ أيلول الجاري".

وأضاف البيان: "تسببت الأمطار والفيضانات في نزوح ما يقدر بنحو 172 ألف و520 شخصا (34 ألفا و504 أسر) من مواقع في 15 ولاية من أصل 18 ولاية".

وذكر أن عدد النازحين جراء السيول والأمطار خلال الفترة من (27 أغسطس/ آب حتى 4 سبتمبر) بلغ 36 ألف و65 شخصا (7 آلاف و213 أسرة)، بينما دُمّر نحو 18 ألف و264 مبنى كليا وجزئيا.

وأشار البيان إلى أن 41 بالمئة من النازحين بسبب السيول والأمطار، نزحوا بالفعل سابقا بسبب النزاع بين الجيش وقوات الدعم السريع قبل بدء الفيضانات.

وتتزامن أضرار السيول هذا العام مع استمرار المعاناة في البلد العربي، جراء حرب بين الجيش وقوات "الدعم السريع" منذ أبريل/ نيسان 2023، أسفرت عن نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وبلغت حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في البلاد 173 وفاة و505 إصابات منذ بدء موسم الأمطار في يونيو الماضي، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في 29 أغسطس المنصرم.

وفي 17 أغسطس، أعلنت منظمة الهجرة الدولية، عن نزوح أكثر من 117 ألف سوداني، وتضرر أكثر من 32 ألف مبنى (كليا وجزئيا) منذ بداية الخريف في يونيو الماضي.

وسنويا، تهطل الأمطار في البلاد مع بداية يونيو حتى أكتوبر/ تشرين الأول.

وتتزايد دعوات أممية ودولية لتجنيب البلاد كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت، جراء نقص الغذاء بسبب القتال بين الجيش و"الدعم السريع" الذي امتد إلى 13 ولاية.  

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع إصلاح هبوط بعض المطابق بشارع التليفونات بحي شرق   
  • العثور على جثة فقيه مغربي جرفته السيول في تارودانت
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية