قدم مركز الخدمات الطارئة والنداء الآلي «137» بمديرية الشؤون الصحية في الشرقية، والمشروع القومي للرعايات والحضانات «رعايات مصر» بالمحافظة، الخدمة لـ1334 مريضا بالمحافظة والمحافظات المجاورة خلال أسبوع، منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

تسكين 849 حالة تحتاج إلى رعاية مركزة

كشفت مديرية الصحة بالشرقية في بيان، عن تسكين 849 حالة تحتاج إلى رعاية مركزة، وتسكين 265 طفلا بالحضانات، و50 طفلا يحتاج إلى رعاية مركزة للأطفال، و14 حالة سموم، بالإضافة إلى تحويل وتنسيق ومتابعة لعدد 146 حالة مرضية، تحتاج إلى عروض طبية.

إجراء 4 حالات قسطرة قلبية طارئة

تابعت مديرية الصحة، كما تم إجراء عمليات جراحية متخصصة متقدمة وذات مهارة، منها إجراء 4 حالات قسطرة قلبية طارئة، وتركيب منظم قلب لـ3 حالات مرضية، وتحويل طفلين لإجراء جراحة قلب، وتحويل حالة طارئة لمستشفيات جامعة الزقازيق تحتاج إلى فصل بلازما الدم، وتحويل طفلين لوحدة التمثيل الغذائي بمستشفى القنايات المركزي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مستشفيات عمليات تحتاج إلى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة

دشنت "وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج"، وتتبع تلك الوحدة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مباشرة، وجاءت تلك الخطوة ​في إطار حرص الدولة المصرية على الاهتمام بأبنائها من الجاليات المصرية المقيمين بالخارج.

 

 

وتهدف وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطـق الحرة بشـكل أساسـي إلى تعزيز المشـاركة الاقتصادية للمصريين في الخارج من خلال التواصل الفعال من فريق عمل الوحدة المتخصص لتقديم الدعم الفني طوال فترة المشروع.

 

كما تتطلع الوحدة للتعرف على رغبات الاستثمار الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج خاصة في ظل توافر مقومات عديدة وفرص واعدة في مصر لتعزيز الاستثمارات .

 

 

الخدمات التي تقدمها وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج 

 

تقديم الدعم الفني والمشورة للمساعدة في اتخاذ قرار الاستثمار من خلال التعريف بنظم الاستثمار المختلفة والحوافز والضمانات المقدمة بقانون الاستثمار المصري.

 

عرض الفرص الاستثمارية بمختلف القطاعات وتيسير الحصول على الخدمات التي تقدمها الهيئة من خلال فروع مراكز خدمات المستثمرين المنتشرة بعدد من محافظات الجمهورية.

 

القيام بدور حلقة الوصل بين المصريين بالخارج والجهات المعنية التي يتم التعامل معها في مصر خلال المراحل المختلفة لممارسه النشاط.

 

القطاعات المستهدفة للاستثمار:-

 

الصناعة

الزراعة

الخدمات اللوجستية

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الرعاية الصحية

التعليم

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز رعاية الأمومة والطفولة ومكتب صحة بندر خامس بحي غرب  
  • متحدث الصحة: ضخ أكثر من 271 صنف من الأدوية خلال أسبوع
  • السعودية ترحل أكثر من 20 ألف شخص خلال أسبوع بينهم يمنيون
  • تفاصيل إنشاء وحدة رعاية المستثمرين المصريين المقيمين بالخارج.. الخدمات المقدمة
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • تقديم الخدمات العلاجية لـ107 آلاف مريض إدمان مجانا خلال 2024
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • ضبط أكثر من 22 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع