أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، اليوم السبت، عن شعوره بالفزع إزاء الهجوم الإسرائيلي على مدرسة «التابعين» في قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة المئات، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وقال لامي - في منشور عبر موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - إنه يشعر بالفزع إزاء الهجوم العسكري الإسرائيلي على مدرسة التابعين والخسائر المأساوية في الأرواح.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني: «نحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار لحماية المدنيين وتحرير جميع الرهائن وإنهاء القيود على المساعدات»، داعيا إسرائيل إلى ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت، فجر اليوم السبت، مجزرة جديدة في مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي "الدرج" بمدينة غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 مواطن فلسطيني وإصابة المئات.

اقرأ أيضاًحزب الله يدين استهداف مدرسة «التابعين»: نطالب كل الأحرارا للاحتجاج ضد الاحتلال

نقابة المحامين تندد بمجزرة مدرسة «التابعين» في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة قصف مدرسة نازحين قطاع غزة مجازر مجازر الاحتلال مجزرة مجزرة صلاة الفجر مدرسة مدرسة التابعين في غزة مدرسة الأونروا مدرسة التابعين مدرسة التابعين وسط مدينة غزة مدرسة شرقي غزة مدرسة نازحين وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي وسط مدينة غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

أكد  بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، أنه  لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

 

صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران

 

وشدد “عبدالعاطي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين، على أهمية أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود.

 

وأشار إلى أنه اتفق مع وزير الخارجية الدنماركي على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة، مشددا على أن هناك توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أنه ناقش مع نظيره الدنماركي الأزمة في قطاع غزة وما يعانيه الفلسطينيون من كارثة إنسانية على مدار 10 أشهر.

 

وأوضح وزير الخارجية، أنه لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مضيفًا: “استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة”.

 

وتابع وزير الخارجية: “ناقشنا الوضع الكارثي في السودان وأكدنا ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري.. ونؤكد أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود”.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة عدد من الطالبات في التعزية بمحافظة تعز إثر غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني
  • عاجل | المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والعمليات الإسرائيلية وإنهاء الحصار على غزة
  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • وزير الخارجية يعرب عن تقدير مصر الكبير للعلاقات المتنامية مع الإمارات في شتى المجالات
  • خلال لقاءه وزير الخارجية المصري ..عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم جهود الوساطة لإنهاء الأوضاع المأساوية بغزة
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس الإمارات جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية