عقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، اجتماعاً مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لمناقشة عددا من الملفات ومشاكل الدوائر، للتعرف عليها ووضع الاستراتيجية المناسبة لحلها، ومناقشة تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ.

مناقشة عدد من المشروعات بكفر الشيخ

وناقش المحافظ، مشروعات التعليم ومتابعة العملية التعليمية، والطرق، ومشروعات الرصف، والصحة، والإسكان، والزراعة، والري، والتضامن الاجتماعي، ومياه الشرب والصرف الصحي، والغاز، والبيئة، ومحو الأمية، وبحيرة البرلس، والمناطق الصناعية، وسُبل دفع التنمية الصناعية، والاستثمار، وتوفير فرص العمل، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، وسُبل مواجهة العشوائيات، والتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أملاك الدولة، ومشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والمشاركة المجتمعية، ومشروعات البنية التحتية.

فضلاً عن فحص عدد من المشاكل التي تتصل بالخدمات اليومية المقدمة لمواطني المحافظة، ووضع الحلول التنفيذية لها، لافتًا إلى عقد لقاء دوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بصفة منتظمة.

كما بحث المحافظ، آليات التعاون والتواصل المستمر بين الجهاز التنفيذي ونواب كفر الشيخ ومتابعة كل ما يفيد المواطن من مشروعات جديدة وخدمات في جميع المجالات والرؤية المستقبلية للمحافظة، بالإضافة إلى التنسيق لعرض المشاكل التي تُعاني منها المحافظة.

محافظ كفر الشيخ: نسعى لتحقيق التنمية الشاملة

وأعرب المحافظ، عن أمله في المزيد من التعاون من أجل أبناء المحافظة والصالح العام، قائلاً: «إننا جميعًا شركاء في المسئولية، الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية، ونعمل بكل جهد واجتهاد من أجل هذا الشعب الأصيل وتحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة كفر الشيخ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ اجتماع محافظة كفر الشيخ مجلس النواب مجلس الشيوخ الجهاز التنفيذي محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع

التقى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، وفد الهيئة العامة للاستثمار برئاسة اللواء حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، تمهيدًا لإدراجها ضمن الخريطة الاستثمارية الوطنية، وذلك في خطوة تهدف لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتهيئة مناخ قادر على إحداث نقلة نوعية في جميع مناحي الحياة في عروس الصعيد.

تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة معدلات التصدير للخارج

وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ الفرص الاستثمارية المتاحة في المنيا والمطروحة على الخريطة الاستثمارية، والتي تشمل مشروعات في قطاعات متنوعة. كما تم مناقشة المقومات الاستثمارية التي تميز المحافظة، بما في ذلك شبكة الطرق المتطورة والمنطقة الحرة بشرق المطاهرة، بهدف توطين الاستثمارات الخارجية وتوفير فرص عمل مباشرة أو غير مباشرة.

وأكد «كدواني» اهتمامه الكبير بجذب المزيد من الاستثمارات إلى المحافظة، مشيرًا إلى أهمية تعزيز سبل التعاون المستمر مع الهيئة العامة للاستثمار لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها المنيا. وأضاف أن ذلك يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة معدلات التصدير للخارج، إلى جانب دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال توفير بيئة جاذبة للاستثمار، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى وجود مجموعة من الفرص الاستثمارية بنظام المشاركة أو حق الانتفاع، تشمل مجالات متنوعة مثل الزراعة، الصناعة، الفنادق، والترفيه. ومن بين هذه الفرص، 500 فدان بزهراء ملوي، وأرض الحديقة الدولية، واستراحة المحافظ القديمة على كورنيش النيل، واستراحة كبار الزوار، وأرض جهاز التعمير جنوب مدينة المنيا.

مناقشة ضمانات الاستثمار

من جانبه، استعرض اللواء حسام الدين جعفر الموقع الرسمي لهيئة الاستثمار الذي يزوره 5 آلاف زائر من داخل وخارج مصر، موضحًا أن الخريطة الاستثمارية تتضمن 25 فرصة استثمارية مطروحة في محافظة المنيا. كما تطرق إلى نوع التعاقد وجهة الولاية، مشيرًا إلى شروط التقدم والمستندات المطلوبة وشروط منح الرخصة الذهبية لإقامة المشروعات ذات الطابع القومي. بالإضافة إلى ذلك، تناول قانون الاستثمار وما يوفره من ضمانات للمستثمرين وسبل تيسير الإجراءات لدعم الاستثمار والتواصل المباشر مع المستثمرين.

في ختام اللقاء، تم الاستماع إلى مطالب واستفسارات عدد من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصانع والمشاريع، سواء القائمة بالفعل أو المزمع إقامتها.

حضر اللقاء الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، والدكتور أحمد فاروق، مدير عام المكتب الفني بالإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومحمد صابر، مدير مكتب هيئة الاستثمار بالمنيا، والدكتورة رشا فؤاد، مديرة إدارة الاستثمار بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية وعدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصانع والمشاريع.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: نوفر فرص استثمارية واعدة بنظام المشاركة أو حق الانتفاع
  • محافظ كفر الشيخ: تسليم 20 عقد تقنين للمنتفعين من الإصلاح الزراعي
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ