بوابة الوفد:
2024-09-10@10:19:36 GMT

X يقمع عمليات البحث المتعلقة بترامب

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

إذا كنت تريد العثور على تغريدة معينة لدونالد ترامب، فقد تضطر إلى مراجعة الجدول الزمني الخاص به والبحث عنها بنفسك. وفقًا لموقع Mediaite، قام X بإيقاف تشغيل القدرة على البحث عن تغريدات ترامب. وكما يوضح المنشور، يمكنك إجراء بحث عن منشورات معينة عن طريق كتابة "from:[username without the @ symbol]" متبوعًا بالمصطلح أو العبارة التي تبحث عنها.

لذا، إذا كنت تريد رؤية تغريدة الرئيس السابق التي قال فيها إن حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا "مبالغ فيها كثيرًا في الولايات المتحدة" بسبب "طريقة تحديد سخيفة" من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فيمكنك إجراء بحث عن "from:realDonaldTrump COVID". من المفترض أن يؤدي ذلك إلى إظهار جميع تغريداته التي تحتوي على مصطلح "COVID"، إلا أنه... لا يظهر. ما يظهر هو مجموعة مختارة من تغريداته التي لا تظهر حتى بالترتيب الزمني. تمكنا من تكرار النتائج التي أبلغ عنها موقع Mediaite، كما ترى أدناه.

تم تعليق حساب الرئيس السابق على تويتر في عام 2021 بعد أن قررت الشركة أن بعض تغريداته تنتهك سياساتها. تم طرده من الموقع بعد هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة. رفع ترامب دعوى قضائية ضد تويتر في محاولة لاستعادة حسابه، ولكن لم يتم إعادة تعيينه إلا بعد تولي إيلون ماسك المنصب. كانت أول مشاركة له منذ ذلك الحين هي صورته، والتي تم التقاطها عندما تم حجزه بتهمة التآمر لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

كما يلاحظ موقع Mediaite، ليس من الواضح تمامًا سبب حدوث ذلك. تظل الحسابات الأخرى التي تم تعليقها في الماضي ثم أعيد تعيينها، مثل حساب أليكس جونز، قابلة للبحث. تظل حسابات الشخصيات السياسية البارزة الأخرى، مثل كامالا هاريس، قابلة للبحث أيضًا. ادعى مهندس برمجيات تحدثت إليه المجلة أن هذه كانت خطوة متعمدة من جانب X، حيث لا يبدو أن المشكلة تؤثر على المستخدمين الآخرين الذين تم تعليقهم سابقًا. لقد تواصلنا مع X للحصول على بيان وسنقوم بتحديث هذا المنشور إذا تلقينا ردًا. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى وجود مصدر مجاني يسمى "أرشيف تويتر لترامب" يحتوي على قاعدة بيانات قابلة للبحث لتغريدات ترامب، ولا يزال يعمل بشكل مثالي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لجنة النيابية تناقش مع السوداني الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/-شاركت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية برئاسة النائب عدنان برهان الجحيشي في اجتماع  موسع، اليوم الاثنين، ترأسه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، خُصص لمناقشة ومتابعة الإجراءات الحكومية المتخذة بشأن ملف مكافحة المخدرات في العراق، بحضور ؛ وزراء الداخلية، والصحة، والعدل.

وناقش المشاركون في الاجتماع ورقة العمل التي قدمتها لجنة مكافحة المخدرات النيابية والتي تتكون من عدة محاور، أهمها مراجعة الإجراءات التي قدمتها كل من وزارات الصحة والداخلية والعدل في مجال مكافحة المخدرات وتوفير مستلزمات العلاج للمدمنين على المواد المخدرة.

كما ناقشت اللجنة دور المحافظين في دعم ومساندة جهود وزارة الداخلية في ملف المخدرات، فضلاً عن تعديل قانون مكافحة المخدرات، وإمكانية رفع مستوى التشكيل المختص بالمكافحة في وزارة الداخلية الى مستوى وكالة.

وقدم رئيس واعضاء اللجنة رؤيتهم في ملف مكافحة المخدرات والمقترحات والمعالجات اللازمة لهذا الملف الخطير باعتباره يمثل الخطر الاول على المستوى الأمني والاجتماعي للبلد.

وبين رئيس مجلس الوزراء أهمية السعي نحو إيجاد تحالف اقليمي دولي ضد المخدرات، يكون العراق جزءاً منه والعمل على استكمال مذكرات التفاهم مع دول الجوار لسرعة تبادل المعلومات الاستخبارية بشأن ملاحقة شبكات التهريب والاتجار بالمخدرات، مشيداً بجهود لجنة مكافحة المخدرات النيابية في الرقابة والتوعية ضدّ أفة المخدرات .

واقترح رئيس الوزراء بأن يعقد هذا الاجتماع بشكل دوري كل شهرين لمتابعة التنفيذ، ومراجعة القرارات التي سبق ان اتخذها مجلس الوزراء بهذا الشأن، واللجنة العليا للتنسيق بين المحافظات.

مقالات مشابهة

  • حرب السودان :حقائق غير قابلة للنفي (3)
  • تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين أسفل أنقاض العقار المنهار في الزيتون (صور)
  • لجنة النيابية تناقش مع السوداني الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات
  • بوحبيب وصل إلى القاهرة للمشاركة في الاجتماع الوزاري للجامعة العربية
  • عقار الزيتون المنهار.. الدفع بلودر في عمليات البحث عن ضحايا
  • 6 قتلى على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال.. عمليات البحث مستمرة
  • تصاعد مستمر.. محكمة البرازيل تحاول إجبار ستار لينك على حظر تويتر
  • حقيقة حذف مالكي التكييفات من بطاقة التموين.. فيديو
  • الصندوق العقاري يعلن عن وظائف شاغرة
  • بالفيديو.. انكسار أكواب دوراليكس غير القابلة للكسر يثير الدهشة على الهواء مباشرة