أكد الدكتور محمد الشافعي، استشاري التغذية العلاجية بجامعة القاهرة، أن الكسل قد يكون طبع في الانسان، بينما هناك كسل مرضي لا ارادي، منوها بأن من أهم أسباب الكسل المرضي مقاومة الانسولين وتناول السكريات والنشويات بكمية كبيرة تؤدي إلى ما يسمى بمقاومة الانسولين، والتي من أعراضها الخمول والكسل.

كيف تتخلص من الكسل أثناء ساعات العمل؟ استراتيجية العودة إلى الدراسة في أيام ما بعد رمضان: كيف نقضي على الكسل؟

وحذر "الشافعي " خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، من تناول السكريات والمعدة فارغة؛ لأنها تعمل على زيادة نسبة السكر والأنسولين في الجسم؛ مما يزيد من نسبة الخمول والكسل المرضي.

 

وأشار استشاري التغذية العلاجية بجامعة القاهرة، إلى أن نقص بعض المعادن والفيتامينات يزيد من الشعور بالخمول، ولا بد من تناول الكروميوم وفيتامين "b" و"d" والكالسيوم والبروتين الحيواني في الاكلات اليومية،كما أن مارسة الرياضه مهمة لجسم صحي وسليم، وتحسن الدورة الدموية والمزاج بشكل عام، مناشدًا بتناول كافة أنواع المشروبات الصحية  المهمه للهضم والامعاء، والابتعاد عن العصائر التي بها سكريات حتي لو كانت "فريش"، وتناول الفاكهة الطازجة وكميات كبيرة من المياه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد الشافعي التغذية العلاجية استشارى التغذية العلاجية الدورة الدموية البروتين الحيواني الأنسولين المشروبات الصحية الفاكهة الطازجة تناول السكريات تناول السكر تناول الفاكهة فضائية dmc مقاومة الانسولين ممارسة الرياضة

إقرأ أيضاً:

عبدالرحمن الجماز: منتخبنا ينهار ومانشيني لا يقدم شيء.. فيديو

نواف السالم

انتقد الناقد الرياضي، عبدالرحمن الجماز، أداء المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، روبرتو مانشيني.

وقال عبدالرحمن الجماز إن مانشيني لا يقدم شئ للمنتخب الوطني، وذلك بحسب ما ذكره في برنامج ملاعب مع فيصل الجفن على إذاعة قناة العربية.

ووصف الجماز تعادل الأخضر أمام منتخب أندونيسيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بأنها خسارة للأخضر، مضيفا أن المدرب تعرض لانتقادات قوية من قبل الجمهور.

وأكد أن مانشيني تكررت أعذاره بشكل كبير ، مضيفا أن المدرب يحاول تبرير وضع المنتخب بأن اللاعبين أغلبهم بدلاء في فرقهم وهذا غير صحيح لأن كثير منهم يشارك بشكل أساسي في المباريات.

ولفت إلى أنه ليس متفائل بوضع المنتخب الذي ينهار حاليا، خاصة وأنه لا يوجد في الاتحاد السعودي لكرة القدم من يعلق الجرس ويضع خطة لإنقاذ المنتخب.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1725889244679.mp4

مقالات مشابهة

  • عبدالرحمن الجماز: منتخبنا ينهار ومانشيني لا يقدم شيء.. فيديو
  • 7 فوائد مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول بذور الشيا يوميًا؟
  • نصائح للتقليل من استهلاك السكر وتحسين الصحة العامة
  • فيديو.. أستاذة بجامعة الأزهر تكشف أفضل طريقة للتخلص من السموم
  • استشاري: تناول الشاي الأخضر والقرفة بعد حلاوة «المولد» يقلل نسبة السكر
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن
  • 5 طرق للتخلص من انتفاخ القولون العصبي بسهولة.. احرص على اتباعها
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • توفير الطعام للأطفال وحده لا يكفي..استشاري: الأهم تناول الطعام بمكوناته الصحية
  • استشاري أمراض جلدية يوضح أهم أعراض الإصابة بالأكزيما التأتبية (فيديو)