كشف الدكتور رأفت يوسف، استشاري التنمية البشرية، عن طريقة اختيار الكلية المناسبة للطالب، قائلا إن اختيار الكلية المناسبة للشخص يكون في المرحلة الإعدادية، وعلى الأب والأم معرفة ذلك.

وأضاف: داخل مخ كل إنسان فصين، الأيمن مسئول عن الإبداع والموسيقى والفنون أما الأيسر فمسئول عن الأرقام والإحصائيات.

وأضاف «يوسف» خلال لقاء مع الإعلامية سناء منصور، عبر برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة «دي ام سي»، أن الشخص الذي لوحظ عليه أن يتفوق في مهارات الفص الأيمن يستطيع دخول كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتسويق والاقتصاد، لأنها كليات تتطلب إبداع، أما أصحاب الفص الأيسر فالأفضل لهم دخول الهندسة والحقوق والتجارة، لأنه يتميز بحبه للأرقام والإحصائيات والمنطق.

معرفة مستقبل سوق العمل الخاص بالدراسة

وتابع «يجب على الشخص معرفة مستقبل سوق العمل الخاص بدراسته»، موضحًا أن بعض الكليات خليط بين «البيزنس والتكنولوجيا» لأن المستقبل المقبل  هو الذكاء الاصطناعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة سوق العمل سناء منصور السفيرة عزيزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف

ترأس اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اجتماع لجنة القيادات للنظر في اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة مدير عام الإرشاد الزراعي بدرجة مدير عام، بحضور اللواء أحمد أنور، السكرتير العام لمحافظة الغربية، والمستشار عمرو حتاتة، المستشار القانوني للمحافظة، وصابر صلاح، مدير مديرية التنظيم والإدارة، ومديري مديريات التربية والتعليم والطب البيطري والعمل.  

مناقشة المتقدمين للوظائف

ووفق بيان صادر عن محافظة الغربية، حاور المحافظ المتقدمون لشغل الوظيفة القيادية حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل، ومدى قدرتهم على تقديم الأفضل لضبط الأداء والارتقاء بمنظومة العمل فضلًا عن قياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية لديهم، ومعرفة قدرتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات.

وأكد محافظ الغربية، في بيان، أن المحافظة تسعى دائمًا لاختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف القيادية ممن لديهم القدرة على تطوير معدلات العمل تطبيقًا لقواعد ومبادئ الكفاءة والشفافية، مشيرًا إلى حرص المحافظة على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية.

رفع كفاءة الأجهزة التنفيذية 

وأشار محافظ الغربية إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعّال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • فرح يوسف تروج لشخصيتها في " برغم القانون"
  • لطلاب المرحلة الثالثة.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء التنسيق
  • لجنة القيادات بمحافظة الغربية تستكمل اعمالها اختيار أفضل الموظفين
  • قبل دخول الشتاء.. طريقة سهلة وآمنة لتنظيف الدفاية الكهربائية
  • الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج
  • الزعاق يوضح طرق العرب قديماً لمعرفة بداية ونهاية المواسم .. فيديو
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • في أمريكا.. الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور بدون التعرض لحيوان مريض
  • استشاري أمراض جلدية يوضح أهم أعراض الإصابة بالأكزيما التأتبية (فيديو)
  • طريقة دخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1446 وطريقة استعادة كلمة المرور لنظام نور