تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، شاركت المنطقة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية لمسابقة «المشروع الوطني للقراءة» في موسمها الرابع.
 

وخلال الاحتفال الذي أقيم اليوم السبت، تم تكريم الطلاب المشاركين من منطقة سوهاج الأزهرية، بُعد «الطالب المثقف» وهم صهيب محمد صلاح بمعهد محمود عنبر النموذجي بطهطا في الفئة الأولى، وريتاج أحمد فهمي بمعهد علي بن أبي طالب النموذجي في الفئة الثانية، وياسين محمود عبد الستار بمعهد أولاد خليفة بدار السلام في الفئة الثالثة، وجلال محمود جلال معهد الإمام المراغي في الفئة الرابعة.


 

كما تم تكريم المعلمة ثمر عبد العزيز فهمي، بمعهد شطورة الإبتدائي التابع لإدارة طهطا الأزهرية شمال محافظة سوهاج، المشاركة في فئة «المعلم المثقف»، وتكريم محمود جاد الرب، مدير إدارة المكتبات ومنسق عام المشروع الوطني للقراءة بالمنطقة.
 

يُذكر أن مسابقة «المشروع الوطني للقراءة» تُعد مسابقة تنظمها مؤسسة البحث العلمي على أربعة أبعاد رئيسية للمنافسات بُعد الطالب المثقف، وبُعد المعلم المثقف، وبُعد الطالب الماسيّ، وبُعد المؤسسة التنويرية ، ويشارك فيها الأزهر والتربية والتعليم.
 

وفي سياق آخر اختتمت معاهد سوهاج الأزهرية تحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية فعاليات الأسبوع الثاني للنشاط الصيفي بالمعاهد المشاركة تحت إشراف ومتابعة محمد جمال مدير رعاية الطلاب.
 

حيث عقد معهد بنين عبد المنعم الزمزمي الإعدادي الثانوي ورشة عمل بمعمل الحاسب الآلي لتدريب الطلاب على برامج الأوفيس، كما تم تدريب الطلاب على  فن الكاراتيه وتعليمهم أساليب الدفاع عن النفس، كما نفَذ معهد فتيات مشطا التابع لإدارة طما شمال محافظة سوهاج أنشطة متنوعة ثقافية ورياضية ودينية وندوات للطالبات، وندوات وتجهيز معرض فني بمعهد جزيرة محروس التابع لإدارة أخميم.

 

وفي معهد فتيات سفلاق التابع لإدارة ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج أُجريت أنشطة ترفيهية لتنمية الابتكار لدى الطالبات باستخدام خامات بسيطة، كما أجريت أنشطة صفية لتعليمهن اللغة الإنجليزية، وأقيمت أنشطة كشفية بمعهد إمام المرسلين التابع لإدارة المراغة، وأنشطة رياضية بمعهدي بني حميل الابتدائي التابع لإدارة البلينا وفتيات تونس التابع لإدارة سوهاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر سوهاج التصفيات النهائية المشروع الوطني للقراءة مستوى الجمهورية موسمها الرابع الإدارة المركزية بوابة الوفد الإلكترونية المشروع الوطنی للقراءة سوهاج الأزهریة التابع لإدارة فی الفئة

إقرأ أيضاً:

«العامة للمرافق»: المشروع القومي للتنمية البشرية يستند لمخرجات الحوار الوطني

أكّد المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخدمات، أنَّ إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية لتحقيق رؤية مصر 2030، ويدعم تنفيذ برنامج الحكومة الجديد للتنمية المستدامة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

مخرجات الحوار الوطني

وأشار هشام فؤاد في تصريحات صحفية له إلى أنَّ المشروع يستند إلى مخرجات الحوار الوطني، ويسعى لتحسين حياة المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، من خلال التركيز على محاور رئيسية تشمل الصحة والتعليم وجودة الخدمات التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المصريين.

وأوضح رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة أنَّ المشروع يهدف إلى تطوير الأنشطة والخدمات المتنوعة، مما سيعود بالنفع على جميع الفئات العمرية من الولادة وحتى ما بعد 65 عامًا، كما أن المشروع يشمل نظامًا صحيًا شاملاً، وتحسين جودة التعليم، وتوفير فرص عمل تلبي طموحات الشباب وتعزز التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى تحقيق الحماية والعدالة الاجتماعية.

تعزيز الوعي الوطني

ودعا جميع المؤسسات إلى التعاون لتحقيق أهداف المشروع، مشيرًا إلى أنَّ المبادرات الوطنية والمشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسهمت في تعزيز الوعي الوطني والتفاعل المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • منتخبنا الوطني يواجه اليوم منتخب بنين الساعة الـ21:00 ليلا ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية
  • 4383 طالب وطالبة يلتحقون بالبرامج الدراسية الجديدة بآداب سوهاج
  • أزهر بورسعيد يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • «العامة للمرافق»: المشروع القومي للتنمية البشرية يستند لمخرجات الحوار الوطني
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • محافظ الغربية يُعلن بدء أعمال التقييم لاختيار المشروعات الخضراء الذكية للمنافسة في التصفيات النهائية