الوحدة نيوز/ نُظمت بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين عليه السلام، إلى اليمن.

وفي الفعالية بمدرسة شهيد القرآن، استعرض مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين جوانب من شخصية الإمام الهادي ومسيرة حياته وقيادته الملهمة في إرساء مبادئ للدولة من خلال قدرته على معالجة حالة الصراع والاقتتال في اليمن.

وتطرق إلى ما حققه الإمام الهادي، في ترسيخ قيم العدل ومناهضة الظلم حتى صار أنموذجاً في القيادة العادلة التي ارتبط بها أهل اليمن.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو مكاتب التربية بالمديرية يحيى الكحلي والإرشاد محمد القاسمي ومسؤول مدارس جيل القرآن مصطفى الخباط ومدير المدرسة فيصل جابر وعقال وشخصيات اجتماعية، فقرات تناولت مرحلة قدوم الإمام الهادي إلى اليمن والتفافهم حوله.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الإمام الهادی

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية وخطابية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هجرية.

وهتف المشاركون في الحفل، بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية آلتي حضرها وكيلاً المحافظة عبدربة العامري وصالح المنصوري، أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس، على عظمة إحياء المناسبة في النفوس لما لها من دلالات في استحضار اليوم الذي أشرقت فيه شمس الهداية وعم النور الكون.

وأشار إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم والانتصار للرسالة المحمدية.. مستعرضأ دلالات الاحتفاء بالمناسبة الدينية لتعزيز وحدة الصف والموقف، وإبراز مكانة الرسول الكريم وحبه ودوره في وجدان الشعب اليمني.

واعتبر محافظ البيضاء، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته والسير على نهجه والتمسك بسنته والاقتداء بأخلاقه وقيمه والتأسي به قولاً وعملاً.. داعياً إلى أهمية الحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في المربع الأوسط بمديرية السوادية يوم 12 ربيع الأول المقبل.

من جانبه استعرض مدير عام مديرية الصومعة أبو حاتم محسن الخولاني.، دلالات الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه اليمن والأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها الأوضاع المأساوية في فلسطين.

وأكد أهمية إيصال رسائل للعالم بالمضي على النهج القويم للنبي الأكرم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله بمقارعة الظلم والطغيان والثبات على الحق،مبينا أن مولد المصطفى يوم مليء بالأذكار والأناشيد و المدائح المحمدية حيث تسرد حياة النبي محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

وأشار، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي مناسبة للتأكيد على مكانة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وتعزيز الارتباط به ورسالته في نفوس أبناء الأمة، مؤكدأ أن الله قد كرم رسوله في قرآنه وكرمه الصحابة الأخيار بأشكال متعددة تحقق ذات الهدف المتعلق بتعزيز الارتباط به وفهم مكانته وقيمته للمسلمين.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان، ومسؤول التعبئة العامة بمديرية الصومعة محمد زيد الخاشب ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.. أشار الناشط الثقافي المركزي أبو حسام القطابري،، إلى أهمية الاحتفاء بالرحمة المهداة والنعمة المسداة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار، إلى أهمية الاحتفاء بالرحمة المهداة والنعمة المسداة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد القطابري، ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتجديد الولاء للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الارتباط به والتمسك بقيمه الإيمانية.

بدورة أوضح وكيل المحافظة عبدربة ناصر العامري، أن أبناء وقبائل مديرية الصومعة، سيكونون في مقدمة الصفوف في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي، حباً و توقيراً و تعظيماً للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم..

تخللت الفعالية، قصائد شعرية وفقرات و موشحات دينية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

مقالات مشابهة

  • فعالية بوزارة الزراعة والثروة السمكية بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية لرئاسة الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية وخطابية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعز.. المكاتب الخدمية بالمحافظة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية بالمحويت ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اتحاد نساء اليمن ينظم فعالية احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب التنفيذية بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب بصنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أوقاف إب ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف