اختتمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” البرنامجين التدريبين اللذين أقيما في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا للفائزين بالمركزين الأول والثاني من السعوديين المشاركين في فعالية “داتاثون البيانات المفتوحة” الذي نظمته سدايا مؤخرًا بالرياض في خطوة تستهدف فيها رفع مستوى المعرفة لدى المتميزين في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتزويدهم بالمهارات اللازمة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي من أرقى الجامعات العالمية

وشارك الفريق الفائز بالمركز الأول traffix AI في فعالية “داتاثون البيانات المفتوحة” بالبرنامج التدريبي Hero Training Program في جامعة Draper University الأمريكية، تعرف خلاله الفريق على تطوير المهارات الأساسية لإطلاق المشاريع التجارية الناجحة وتنمية الأفكار الإبداعية، والتعرف على الخبراء في مختلف المجالات والتواصل مع رواد الأعمال، وجاءت مشاركتهم نظير فوز مشروعهم الذي يهدف إلى التوقع بالأضرار ونسبة الأخطاء لحوادث المركبات باستخدام ميزات مثل: الصور وموقع الضرر، حيث تساعد هذه الخاصية على الكشف الفعّال عن المسؤولية في حوادث السير وتقليل الازدحام المروري.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الفيتوري: تدخل أمريكا وبريطانيا وفرنسا السافر في الشأن الليبي يعقد أي محاولة للحل

أكد الكاتب والمحلل السياسي، مصطفى الفيتوري، أن “تدخل أمريكا وبريطانيا وفرنسا السافر في الشأن الليبي يعقد أي محاولة للحل”.

وقال الفيتوري، في تغريدة عبر حسابه على إكس، معلقًا على بيان فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، بشأن المصرف المركزي: إن “تدخل «P3» السافر في الشأن الليبي الداخلي، يُعقد أي محاولة للحل، ويُعيق جهود الأمم المتحدة، كوسيط محايد”.

وكانت سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في ليبيا، قد أعربوا الأحد الماضي عن دعمهم الكامل للجهود التي تبذلها القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني خوري لحل ازمة مصرف ليبيا المركزي.

وذكرت السفارة الأمريكية في بيان باسم الدول الثلاث ان “الأطراف الثلاثة أجرت اليوم مشاورات في العاصمة التونسية توصلت الى ان عدم اتفاق الأطراف المعنية يضر بالاستقرار الاقتصادي والمالي في ليبيا”.

الوسومالفيتوري

مقالات مشابهة

  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • الفيتوري: تدخل أمريكا وبريطانيا وفرنسا السافر في الشأن الليبي يعقد أي محاولة للحل
  • اتفاقية بين WAVZ وTeradata لتمكين الشركات من تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي
  • وزير الإعلام​ : نحن في معركة إعلامية لمواجهة أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • وزير الإعلام في ندوة لمؤسسة الثورة: نحن بحاجة للرسول كقدوة خصوصاً في المعركة ضدَّ أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعيّن مستشاراً في المعرفة والذكاء الاصطناعي