أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية عن عودة المصارع كيشو، مساء السبت، إلى القاهرة، بعد "إثبات براءته" من تهمة التحرش بفتاة أجنبية، والتي تم حبسه على إثرها منذ يومين.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيان نشرته على حسابها الرسمي على "فيسبوك": "حصل المصارع الأولمبي محمد إبراهيم كيشو على الإفراج من الشرطة الفرنسية لعدم ثبوت تهمة التحرش بفتاة فرنسية كما أدعت عليه".

وأضاف البيان "تم حفظ التحقيقات بشكل نهائي ضد محمد إبراهيم كيشو لعدم وجود أي أدلة تدين اللاعب، حيث تم تفريغ الكاميرات في مكان الواقعة ولم تجد جهات التحقيق الفرنسية أي فعل مشين من اللاعب المصري تجاه الفتاة"."

وتابع البيان أن "اللاعب توجه من قسم الشرطة إلى مطار شارل ديغول تمهيدا لعودته إلى القاهرة مساء السبت".

وأوضح بيان اللجنة الأولمبية أنه "تتجه النية لدى لجنة الهيئات والأندية والقيم برئاسة شريف القماطي لتحويل مسار التحقيقات من الاتهام الباطل بالتحرش من فتاة فرنسية كما أدعت من قبل إلى تهمة الخروج من القرية الأولمبية وعدم العودة بعد نهاية المباراة النهائية في ميزانه والتي خرج لمشاهدتها ولم يعد ولم يلتزم بموعد عودته للقرية الأولمبية في باريس".

وقررت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة ياسر إدريس، تحويل المصارع محمد إبراهيم "كيشو" إلى لجنة التقييم للتحقيق فيما نسب إليه من تصرفات غير مسؤولة وذلك بعد انتهاء مشاركته في أولمبياد باريس 2024 وقبل ساعات من عودته لمصر.

وكانت  السلطات الفرنسية قد قالت إن المصارع المصري، محمد السيد، محتجز لدى الشرطة منذ صباح الجمعة، بعد فتح تحقيق بشبهة اعتدائه جنسيا على امرأة.

و السيد "كيشو" (26 عاماً)، حائز على برونزية وزن -67 كلغ قبل ثلاثة أعوام في طوكيو والذي خرج من الدور ثمن النهائي لألعاب باريس الأربعاء بخسارته أمام الأذربيجاني حسرات جعفروف، قد يواجه عقوبة بالسجن في حال أثبت التحقيق التهمة.

ووفق صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية، وضع المصارع المصري يده على ردفي امرأة أثناء خروجه من حانة "أوز" حيث قضى جزءا طويلا من سهرته في الدائرة 13 بالعاصمة الفرنسية حوالي الساعة 4.30 من صباح الجمعة.

وعهد مكتب المدعي العام في باريس بالتحقيق إلى الدائرة الثالثة للشرطة القضائية.

وقالت الصحيفة إن المصارع كان في حالة سكر متقدم عندما اعتقلته الشرطة التي بدأت تحقيقا بشهبة الاعتداء الجنسي دون تقديم المزيد من التفاصيل عن الحادثة.

ويعرف القانون الجنائي الفرنسي الاعتداء الجنسي أنه كل تصرف ينطوي على اتصال جسدي مع الضحية مع دلالات جنسية (لمس ، مداعبات ، وما إلى ذلك). ويفترض الاعتداء أيضا فعلا قسريا، أي أن الضحية لم توافق على الفعل.

ويخاطر مرتكب الاعتداء الجنسي بعقوبة  قد تصل إلى 5 سنوات في السجن وغرامة قدرها 75000 يورو، وقد تكون أشد حسب تفاصيل ما حصل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

مواصفات iPhone 16 Pro.. يأتي بزر كاميرا يشبه الكاميرات الرقمية

قل مرحباً بهاتفي iPhone 16 Pro وPro Max. قد تبدو أحدث طرازات Apple الراقية مألوفة، لكنها تحتوي على شاشات أكبر قليلاً من iPhone 15 Pros: تبلغ شاشة iPhone 16 Pro 6.3 بوصة وPro Max 6.9 بوصة، بزيادة قدرها 0.2 بوصة في كلتا الحالتين. وهذا يعني أن الحواف في 16 Pros رفيعة للغاية.

في الحقيقة، يتعلق الأمر كله بزر الكاميرا هذه المرة. يحتوي كلا الطرازين Pro الجديدين على زر مخصص لالتقاط الصور وتصوير الفيديو بأسلوب احترافي. إنه حساس للمس أيضًا: يفتح الضغط الخفيف أدوات إضافية يتم التحكم فيها عن طريق التمرير على طول الزر، مثل ضبط التكبير والتعريض والفتحة. يؤدي الضغط لفترة طويلة على زر التحكم في الكاميرا إلى التبديل بين أوضاع الصور الثابتة والفيديو. تخطط Apple لتحديث الزر بميزة التركيز ثنائي الحالة في وقت لاحق من هذا العام، مما يسمح بضغطة نصف لتنشيط التركيز والضغط الكامل لالتقاط صورة بالفعل.


يبدو زر التحكم في الكاميرا وكأنه تطور طبيعي لشركة Apple، كجزء من مهمة الشركة طويلة الأمد لوضع iPhone كآلة صناعة أفلام شاملة. تم دمج الزر أيضًا في طرازات iPhone 16 غير Pro.

داخليًا، تحصل الكاميرا على دفعة صغيرة. عدسة المقربة قادرة على تكبير بصري 5x - وهي زيادة خاصة بـ Pro الأصغر، والتي كانت في السابق تصل إلى تكبير 3x. تمت ترقية الكاميرا ذات الزاوية العريضة للغاية من 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل في كلا طرازي Pro. تدعم الهواتف الجديدة أنماط التصوير الفوتوغرافي القابلة للتخصيص، ويمكن للمستخدمين تغيير النمط الذي اختاروه بعد التقاط الصورة، وهو تحسن مفيد.


يمكن لهاتف آيفون 16 برو تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، وبعد التصوير، يمكنك تحديد الإطارات التي سيتم تشغيلها بالحركة البطيئة إذا كان هذا ما تفضله. كما يدعم التقاط الصوت المكاني في مقاطع الفيديو. باستخدام Audio Mix، يمكنك عزل أصوات الأشخاص في الكاميرا، وجعل اللقطة تبدو وكأنها سُجلت داخل استوديو، أو سحب الضوضاء البيئية مع إبراز الأصوات المتحدثة، مما ينتج عنه شعور سينمائي أكثر.

يحتوي هاتف آيفون 16 برو على بطارية أكبر، مما يمنحنا جملة كلاسيكية أخرى خلال حدث آبل المباشر: هذا هو "أفضل عمر بطارية آيفون على الإطلاق"، على ما يبدو. تعمل الهواتف الجديدة بشريحة A18 Pro، وهي نسخة مطورة من A18 الموجودة في آيفون العادي. يحتوي على محرك محايد مكون من 16 نواة، وتقول آبل إن ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة به ستعمل أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمائة من تلك الموجودة في آيفون 15 برو.


يحتوي كل من iPhone 16 Pro وPro Max على دعم مدمج لـ Apple Intelligence، كما هو الحال مع الطرز غير Pro هذه المرة. Apple Intelligence هو نظام ذكاء اصطناعي يلمس كل جانب من جوانب الهواتف الجديدة، ويحسن Siri وميزة أدوات الكتابة وملخصات المكالمات الهاتفية والتطبيقات الأخرى. يتضمن ذلك ميزة Visual Intelligence الجديدة، والتي تعمل كثيرًا مثل Google Lens - باستخدام زر الكاميرا الجديد، يتمكن المستخدمون من التقاط صور للعلامات والأشياء لتلقي معلومات فورية حول تلك الأماكن والأشياء.


تأتي أحدث إصدارات Pro باللون الذهبي (تسميه Apple "صحراء") التيتانيوم، أو الألوان القياسية الأبيض أو الأسود أو التيتانيوم الطبيعي التي اعتدنا عليها. يحل التيتانيوم الذهبي محل غطاء التيتانيوم الأزرق العام الماضي لجهاز iPhone 15 Pro.

يبدأ سعر iPhone 16 Pro من 999 دولارًا ويبدأ سعر Pro Max من 1199 دولارًا. تأتي هذه الأجهزة بأحجام 128 جيجابايت و256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت. وهذا دليل على الاتساق من جانب شركة Apple - حيث تم تسعير iPhone 15 Pro بمبلغ 999 دولارًا أمريكيًا بسعة تخزين 128 جيجابايت، بينما كان سعر 15 Pro Max 1199 دولارًا أمريكيًا بسعة تخزين 256 جيجابايت.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • مواصفات iPhone 16 Pro.. يأتي بزر كاميرا يشبه الكاميرات الرقمية
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • باريس تشعل رغبة ألمانيا في استضافة البارالمبياد
  • «اقعيم» يبحث مع «لجنة رعاية أسر شهداء الشرطة» حقوقهم واِمتيازاتهم
  • “حماس” تحسم الجدل مجددًا: محمد الضيف بخير ويمارس دوره كقائد للمقاومة في قطاع غزة
  • باريس تشتبه بتخطيط إيران لاغتيال يهود في فرنسا وألمانيا .. وأبرز المتهمين من أصل جزائري
  • الشرطة العراقي يخسر امام الزمالك المصري ودياً
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة