المناطق_متابعات

تبدي شركة “أوبن إيه آي” المطورة لنموذج “تشات جي بي تي” قلقها من إمكان أن تتسبب الواقعية الكبيرة في الصوت المرفق ببرنامجها للذكاء الاصطناعي في تعلّق المستخدمين بالتفاعلات الآلية على حساب العلاقات البشرية.

وأشارت الشركة التي تتخذ مقراً في سان فرانسيسكو، في تقرير إلى أن الدردشة مع الذكاء الاصطناعي كما قد يفعل المرء مع شخص آخر قد تدفع بالمستخدمين إلى أن يضعوا ثقة في غير محلها بالبرامج الآلية، كما أن الجودة العالية للصوت المدمج بنسخة “جي بي تي- 4 أو” (GPT-4o) من “تشات جي بي تي” قد تفاقم هذا التأثير.

أخبار قد تهمك البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في غزة 10 أغسطس 2024 - 4:42 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة الرياض لترويجه 25 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 10 أغسطس 2024 - 4:39 مساءً

وقالت “أوبن إيه آي” في التقرير عن العمل الأمني الذي تقوم به على نسخة ChatGPT-4o من برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها، إن تقنيات التشبيه بالإنسان Anthropomorphization “تتضمن إسناد سلوكيات وخصائص خاصة بالبشر إلى كيانات غير بشرية، مثل نماذج الذكاء الاصطناعي”.

وحذّرت من أن “هذا الخطر قد يزداد بسبب القدرات الصوتية لـGPT-4o، والتي تسهّل المزيد من التفاعلات الشبيهة بالإنسان مع البرنامج” الآلي.

وقالت شركة “أوبن إيه آي” إنها لاحظت أن المستخدمين يتحدثون إلى الذكاء الاصطناعي بطرق تشير إلى روابط مشتركة، مثل التذمر بصوت عالٍ أمام البرنامج الآلي.

ولفتت إلى أن هذه الحالات تبدو حميدة، ولكن يتعيّن دراستها لمعرفة كيفية تطورها على مدى فترات أطول من الزمن.

وتكهنت “أوبن إيه آي” بأن التفاعل الاجتماعي مع الذكاء الاصطناعي قد يجعل المستخدمين أقل مهارة أو ميلاً للتواصل مع البشر.

وأشار التقرير إلى أن “التفاعل الموسّع مع البرنامج قد يؤثر على المعايير الاجتماعية”، مضيفاً: “على سبيل المثال، نماذجنا تتعامل بتواضع مع المستخدمين وهذا يسمح لهم بالمقاطعة وأخذ الدور في الكلام في أي وقت، وهذا يتعارض مع آداب الحديث في التفاعلات البشرية، في حين أنه متوقع مع الذكاء الاصطناعي”.

وبحسب “أوبن إيه آي”، فإن قدرة الذكاء الاصطناعي على تذكّر التفاصيل أثناء المحادثة وإنجاز المهام قد تجعل الناس يعتمدون بشكل مفرط على التكنولوجيا.

بديل عن البشر؟

وقال ألون يامين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة “كوبي ليكس” المتخصصة في رصد عمليات السرقة الأدبية من خلال الذكاء الاصطناعي، إن “المخاوف الأخيرة التي شاركتها أوبن إيه آي حول الاعتماد المحتمل على الخدمة الصوتية في تشات جي بي تي تشير إلى ما بدأ الكثيرون بالفعل في طرحه: هل حان الوقت للتوقف والتفكير في كيفية تأثير هذه التكنولوجيا على التفاعل البشري والعلاقات؟”.

وشدد على ضرورة ألا يكون الذكاء الاصطناعي بديلاً للتفاعل البشري الفعلي.

وقالت “أوبن إيه آي” إنها ستختبر بشكل أكبر كيف يمكن لقدرات الصوت في الذكاء الاصطناعي أن تجعل الناس مرتبطين عاطفياً بالبرنامج الآلي.

وقد تمكنت الفرق التي اختبرت القدرات الصوتية في نسخة ChatGPT-4o، أيضاً من دفعها إلى تكرار معلومات كاذبة وإنتاج نظريات مؤامرة، ما أثار مخاوف من إمكان أن يُحمل الذكاء الاصطناعي إلى القيام بذلك بصورة تلقائية.

وأُجبرت شركة “أوبن إيه آي” على الاعتذار للممثلة سكارليت جوهانسون في يونيو لاستخدام البرنامج صوتاً يشبه صوتها في أحدث روبوت دردشة، ما سلّط الضوء على التجاوزات المحتملة لتقنية استنساخ الصوت.

وعلى الرغم من أن شركة “أوبن إيه آي” نفت أن يكون الصوت الذي استخدمته لجوهانسون، فإن استخدام الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان عبارة “هير” Her للإشارة إلى النموذج الجديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي زادت من الشكوك في هذا المجال.

فقد أدت جوهانسون صوت شخصية من الذكاء الاصطناعي في فيلم “Her“، الذي قال ألتمان سابقاً إنه فيلمه المفضل عن التكنولوجيا.

ويؤدي خواكين فينيكس في الفيلم الصادر عام 2013 دور رجل يقع في حب مساعدة بالذكاء الاصطناعي تدعى سامانثا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 أغسطس 2024 - 5:09 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 أغسطس 2024 - 2:30 مساءًانهيار معلم شهير في أمريكا عمره 190 مليون سنة منوعات10 أغسطس 2024 - 8:30 صباحًادولتشي آند غابانا تطلق عطراً “للكلاب” منوعات10 أغسطس 2024 - 7:57 صباحًاالإمارات: إحالة «عصابة بهلول» إلى المحاكمة الجنائية أبرز المواد9 أغسطس 2024 - 3:18 مساءًعلماء روس يطورون مادة من السيراميك لبناء قواعد على القمر أبرز المواد9 أغسطس 2024 - 2:17 مساءًدراسة: تراجُع خطر الموت بحوادث الطيران10 أغسطس 2024 - 2:30 مساءًانهيار معلم شهير في أمريكا عمره 190 مليون سنة10 أغسطس 2024 - 8:30 صباحًادولتشي آند غابانا تطلق عطراً “للكلاب”10 أغسطس 2024 - 7:57 صباحًاالإمارات: إحالة «عصابة بهلول» إلى المحاكمة الجنائية9 أغسطس 2024 - 3:18 مساءًعلماء روس يطورون مادة من السيراميك لبناء قواعد على القمر9 أغسطس 2024 - 2:17 مساءًدراسة: تراجُع خطر الموت بحوادث الطيران البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في غزة البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في غزة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی تشات جی بی تی أوبن إیه آی أغسطس 2024 إلى أن

إقرأ أيضاً:

“أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة

المناطق_واس

أعلنت أمانة منطقة الباحة، عن طرح 34 فرصة استثمارية في مواقع متعددة من محافظة الحجرة، وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص”, بهدف تطوير مسار الاستثمارات ورفع جودة الحياة بالمحافظة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الباحة تنفّذ فرضية تجمع مياه الأمطار داخل أحياء سكنية 29 أغسطس 2024 - 2:47 مساءً أمانة الباحة تطرح 7 فرص استثمارية في مواقع عدة بمحافظة المخواة 21 أغسطس 2024 - 2:09 مساءً

 

ودعت الأمانة المستثمرين الراغبين بالتنافس الاطلاع على كافة الفرص الاستثمارية، وتفاصيل المنافسة من خلال تطبيق الاستثمار البلدي “فرص”.

مقالات مشابهة

  • أبل تكشف عن آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • جامعة الملك عبدالعزيز تستعرض أبحاث الذكاء الاصطناعي
  • أمير نجران يقلّد مساعد سجون المنطقة رتبة الجديدة
  • رياح شديدة على ينبع والعلا وخيبر
  • رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام
  • “المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا
  • “التخصصي” يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • “الصندوق العقاري” مكّن 813 ألف مستفيد من تملك السكن حتى أغسطس 2024
  • أتربة مثارة على محافظتي القنفذة والليث
  • “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة