رام الله - دنيا الوطن
أدان (حزب الله) اللبناني، المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين بحي الدرج شرق مدينة غزة، وراح ‏ضحيتها ‏أكثر من مئة شهيد وعشرات الجرحى أثناء أدائهم لصلاة ‏فجر اليوم السبت.

وقال (حزب الله) في بيان له، إن "الاحتلال يوغل أكثر في سفك الدم ‏الفلسطيني المظلوم، ‏تحت مرأى ومسمع العالم ‏أجمع الذي لا يحرك ساكنا، والذي يتحمل المسؤولية ‏الأخلاقية والمعنوية عن ‏الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني".



وأضاف أن "ما أقدمت عليه حكومة العدو يؤكد أنها ماضية في حرب الإبادة التي تشنها ضد ‏الشعب الفلسطيني ‌‏وأن خيارها الحقيقي هو القتل وارتكاب المجازر، وأن الحديث ‏عن وقف إطلاق النار وتحديد مواعيد ‏جديدة للمفاوضات ليست إلا كذبا وخداعاً لن ‏تنطلي على الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة ‏وجبهات الاسناد التي تزداد اقتناعاً ‏بعزمها على المقاومة والعمل بكل قوة لوقف المذبحة ومنع العدو ‏من تحقيق أهدافه ‏المعلنة والمضمرة". ‏

وتابع: "إننا في حزب الله ندين بشدة هذه المجزرة المهولة، وندعو كل الأحرار في العالم ‏لإدانتها، وتفعيل ‌‏التحركات والاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية القاتلة واطلاق ‏أوسع حملة تضامن متجددة مع ‏أطفال ونساء ورجال فلسطين الذين يتعرضون ‏لأبشع مذبحة منذ أكثر من عشرة أشهر".

وقال (حزب الله): "نتقدم من الشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم والشجاع بأسمى آيات العزاء ‏والمواساة سائلين الله ‏تعالى الرحمة للشهداء الأبرار والعافية للجرحى وأن يمن ‏عليهم بالفرج العاجل والنصر القريب". ‏

المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة

طالب وزير العدل الفلسطيني شرحبيل الزعيم، أعضاء المنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية الأفريقية (الألكو) بالتحرك الفوري والجاد على صعيد المجتمع الدولي من أجل حماية أبناء الشعب الفلسطيني ووقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وقال الزعيم، خلال كلمته في أعمال الدورة الـ62 (للألكو) في العاصمة التايلندية بانكوك، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - " إنه يجب البحث عن آلية لمحاصرة دولة الاحتلال، وإن يرتقي ذلك من مستوى الشجب والإدانة إلى مستوى الفعل والتأثير".

ودعا الزعيم، المنظمة إلى الانضمام للدعوى المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، والإعلان عن الدعم والتعاون الكامل مع الإجراءات التي تتخذها الجنائية الدولية بملاحقة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال تنتهك كافة الأعراف والمواثيق الدولية وجميع مبادئ القانون الدولي الإنساني وتخالف جميع الاتفاقيات التي تحترم حقوق الإنسان في السلم والحرب، وهي تشن هجماتها ضد أبناء الشعب الأعزل غير مكترثة بمبادئ وقواعد القانون الدولي وقواعد القانون الدولي الإنساني، مستخدمة جميع أنواع الأسلحة المحرمة دوليا وتمعن في عمليات استهداف المدنيين العزل وتدمر البنية التحتية وتمارس كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ولفت الزعيم، إلى أن إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات ومؤسسات الأمم المتحدة العاملة في فلسطين وتجرمها وتمزق ميثاقها من على منصة الأمم المتحدة، وتمنع مبعوثيها من الوصول إلى الأراضي المحتلة، كما تمنع وسائل الإعلام الدولية من الدخول والعمل في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضاً«الأسبوع» تخترق «جدار السرية» الإسرائيلي شمال غزة

وزير الصحة الفلسطيني: سنتحرك دوليا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا

مقالات مشابهة

  • “فتح”: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم العدو ومحاسبته
  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة
  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: مجزرة المواصي جريمة حرب وعلى المجتمع الدولي وقف العدوان
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • سفير مصر برام الله لـ رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهودنا لـ وقف العدوان على غزة
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • مدير (سي.آي.إيه): نعمل على مقترح أكثر تفصيلا بشأن وقف إطلاق النار في غزة