يمانيون../ استشهد 100 فلسطيني على الأقل بينهم نساء وأطفال وجُرح العشرات، فجر اليوم السبت، في مجزرة مروّعة ارتكبتها قوات العدو الصهيوني باستهداف مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وأوضح مدير مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة  إسماعيل الثوابته، في تصريح لقناة المسيرة أن أكثر من مائة شهيد والعشرات من الجرحى سقطوا في مجزرة العدو بحق المصلين في المدرسة وسط غزة، مشيرا إلى أن الحصيلة مرشحة للزيادة.

ولفت الثوابته إلى أن مستشفيات غزة لا تستطيع تقديم الرعاية الطبية اللازمة لكثرة الجرحى، حيث استهدف العدو للمنظومة الصحية

وقال: إن جيش العدو لديه بيانات جاهزة ومقولبة بعد ارتكابه لأي جريمة، وهي مليئة بالأكاذيب في محاولة لتضليل الرأي العام والتغطية على جرائم حرب الإبادة الجماعية.

وحمل كيان العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية مسؤولية جرائم حرب الإبادة في غزة، داعيا كل العالم لإدانة هذه الجرائم والضغط على العدو لوقف شلال الدم في غزة، ورأى أن مجزرة العدو تعتبر ردا على البيان الثلاثي، الذي يدعو لاستئناف المفاوضات لوقف إطلاق النار.

وأظهرت مشاهد مصوّرة، جثامين الشهداء ممزقة وملقاة على الأرض؛ بفعل القصف، فيما لا يزال عددًا منهم تحت الأنقاض، وتحاول فرق الإنقاذ الوصول إليها.

بدورها، ذكرت مراسلة شبكة المسيرة أن أعداد من الشهداء لم يتم التعرف على هوياتهم نتيجة تناثر أشلائهم في مكان القصف، مشيرة إلى أن عملية جمع الأشلاء مستمرة في المكان.

وأضافت أن أشلاء ممزقة تم إيصالها إلى المستشفيات وأن العائلات الفلسطينية لا تستطيع التعرف على أبنائهم،  موضحة أنه كان هناك أكثر من 250 مصليا في المصلى داخل المدرسة.

من جهته، أوضح الدفاع المدني الفلسطيني أن قوات العدو استهدفت مدرسة التابعين في حيّ الدرج وسط مدينة غزة بـ 3 صواريخ، ما أدى لاستشهاد 90‎%‎ من النازحين داخلها.

وأشار إلى أنّ الاستهداف جرى أثناء تأدية صلاة الفجر؛ ما أدى لوقوع مجزرة خلّفت عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى، مضيفًا أنّ النيران اشتعلت بأجساد المواطنين.

وبين أن العدو قصف طابقين في مركز إيواء النازحين “التابعين” الأول كان يأوي النساء والأطفال والآخر كان مصلى للنازحين، ما أدى إلى ارتقاء ما يزيد عن 93 شهيدا بينهم 11 طفلا و6 نساء وهناك الكثير من المفقودين والذين لم يتم التعرف على هوياتهم، وحالات الكثير من الجرحى حرجة.

وأدان الدفاع المدني بغزة صمت العالم المريب أمام استمرار جرائم حرب الإبادة والمجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين،  مطالبا بالتدخل الفوري لوقف مجازر العدو واستهدافاته داخل مراكز الإيواء.

وبحسب تقديرات طواقم الدفاع المدني، فإنّ مجزرة “التابعين” هي الثالثة من حيث حجم الكارثة بعد مجزرتي المستشفى المعمداني ومواصي خانيونس.

ولفت إلى أن مداخل مستشفى المعمداني تمتلئ بالأشلاء والأجساد الممزقة لم يتم التعرف على أصحابها جراء مجزرة العدو بحي الدرج.

من جهته قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: إنّ من هول المذبحة وأعداد الشهداء الكبيرة، لم تتمكن الطواقم الطبية وفرق الإنقاذ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن.

ونوّه إلى أنّ استهداف النازحين خلال تأديتهم صلاة الفجر؛ أدى لرفع أعداد الشهداء بشكلٍ متسارع؛ محملًا كيان العدو والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المذبحة.

وذكرت مصادر محلية أنّ معظم ضحايا الاستهداف هم من كبار السن والأطفال، فيما عبّر صحفيون عن صدمتهم من هول المشاهد التي خلّفتها المجزرة.

فيما ذكر مدير مستشفى المعمداني أن أغلب حالات الجرحى التي استقبلناها مصابة بحروق كاملة وبتر في الأعضاء، مضيفا أن عدد من المصابين استشهدوا على طاولات الجراحة بسبب نقص التجهيزات الطبية.

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/08/مجزرة-الدرج.mp4 https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/08/مشاهد-جريمة-الدرج-بغزة.mp4 https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/08/مشهد-جديد-طفلة-تبحث-عن-والدها-في-مجزرة-الدرج.mp4

ً#العدو الصهيوني#العدوان الصهيوني على غزة#المجازر الصهيوني#حي الدرج#طوفان الأقصىُ#قطاع غزة#مجزرة التابعين#مسجد التابعين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: التعرف على فی مجزرة إلى أن

إقرأ أيضاً:

إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد

لقي ما لا يقل عن 14 شخصا مصرعهم، وأصيب 176 آخرون في فيتنام نتيجة الإعصار "ياجي" الذي اجتاح شمال البلاد، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام رسمية يوم الأحد. ورغم تراجع قوة الإعصار، حذرت السلطات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

اعلان

وصف المسؤولون في فيتنام إعصار "ياجي" بأنه من بين أقوى الأعاصير التي شهدتها البلاد خلال العقد الأخير، حيث تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 3 ملايين شخص في شمال البلاد. 

كما ألحق أضرارا جسيمة بالأراضي الزراعية الحيوية، التي تقدر مساحتها بنحو 116,192 هكتارا، وهي تزرع في الغالب بالأرز والفواكه. 

وأدى الإعصار أيضا إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية بعد إغلاق أربعة مطارات رئيسية.

وصل الإعصار إلى اليابسة في مقاطعتي "كوانج نينه" و"هايفونج" الساحليتين في شمال فيتنام، مصحوبا برياح بلغت سرعتها 149 كيلومترا في الساعة (92 ميلا في الساعة)، بعد ظهر يوم السبت. 

واستمر تأثير الإعصار لنحو 15 ساعة قبل أن يضعف تدريجيا، ويتحول إلى منخفض استوائي في الساعات الأولى من صباح الأحد.

Relatedإعصار "شانشان" يتسبب في مقتل 3 أشخاص وتدمير واسع في جنوب الياباناليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيوالإعصار شانشان يضرب غرب اليابان والسلطات تحذر من الأمطار والرياح العنيفة

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الفيتنامية تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في المناطق الشمالية والوسطى، مما قد يتسبب في فيضانات بالمناطق المنخفضة، وفيضانات مفاجئة على الجداول، بالإضافة إلى خطر حدوث انهيارات أرضية على المنحدرات.

وفي العاصمة هانوي، عملت فرق البلدية بمساعدة الجيش والشرطة على إزالة الأشجار المقتلعة واللوحات الإعلانية المتساقطة وأعمدة الكهرباء المقلوبة والأسطح التي جرفتها المياه، بينما كانت عمليات تقييم الأضرار مستمرة.

من جانبه، أشار بنجامين هورتون، مدير مرصد الأرض في سنغافورة، إلى أن العواصف مثل إعصار "ياجي" أصبحت أكثر شدة نتيجة تغير المناخ، حيث تؤدي المياه الدافئة في المحيطات إلى تزويد العواصف بالطاقة، مما يزيد من سرعة الرياح وشدة الأمطار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف إعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيران الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان ضحايا فيتنام الصين - إعصار تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل 3 إسرائيليين أصيبوا في إطلاق نار على معبر اللنبي- الملك حسين بين إسرائيل والأردن يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى يعرض الآن Next في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اسكتلندا دونالد ترامب حرائق روسيا إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون إجلاء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق المدنيين.. سقوط 40 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جنوب قطاع غزة
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب
  • كحصيلة أولية.. انتشال 40 شهيدًا و60 مصابًا جراء مجزرة مواصي خان يونس
  • وزير مالية العدو الصهيوني : لن ننتحر جماعيا من أجل الاسرى بغزة
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • قتلى وعشرات الجرحى بحادث مروري في كوت ديفوار
  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة