توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليومالسبت، إن الفرصة لا زالت مهيئة لهطول أمطار رعدية غزيرة يصاحبها حبات البرد، مع وهبوب رياح شديدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال في النشرة التحذيرية، إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة لا زالت مهيئة لهطول أمطار رعدية غزيرة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات (صعده ، حجه، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع).

كما توقع وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ومرتفعات، أبين ولحج ).

وبحسب النشرة التحذيرية فإن الاجواء في المناطق الساحلية ستكون، أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة مع إحتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى أن رياح شديدة جداً ستهب حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن و السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وفي المناطق الصحراوية ستشهد أجواءغائمة جزئياً إلى غائمة وحارة أثناء النهار حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 38 – 43 درجة مئوية)، مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

ونبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الإنهيارات الطينية والصخرية .

ودعا الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة، إلى إتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: هطول أمطار رعدیة على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على مناطق متفرقة من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، لحج، البيضاء، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في عتق 4.2ملم، وفي تعز ـ الحوبان 1.5ملم.

وهطلت أمطار رعدية متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات
  • المناطق المتوقع هطول أمطار عليها خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويدعو للاحتماء من العواصف
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة