الثورة نت:
2024-09-10@10:13:01 GMT

الاونروا: يوم آخر من الرعب في غزة

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

الاونروا: يوم آخر من الرعب في غزة

الثورة نت/
وصف المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، فيليب لازاريني، ما حدث في غزة من قصف لمدرسة تؤوي نازحين بالقول “يوم آخر من الرعب في غزة، بعد قصف مدرسة أخرى، ومقتل العشرات من الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال وكبار السن”.

وقال لازاريني في تصريح مقتضب عبر صفحته على منصة “إكس”، اليوم السبت، أن المطلوب من جميع الأطراف حماية المدنيين والبنية التحتية في جميع الأوقات، مشددا على أن المدارس ومرافق الأمم المتحدة والبنية التحتية المدنية ليست أهدافا.


وأكد أنه قد حان الوقت لوضع حد لهذه الأهوال والفظائع التي تتكشف أمام أعيننا، فلا يمكننا السماح لهذه الأحداث أن تصبح أمرا واقعا عاديا، فكلما تكررت، فقدنا إنسانيتنا الجماعية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الحرب تحرم أطفال غزة من التعليم

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، إن الأطفال في غزة الذين يعانون من وطأة الأزمة الإنسانية، يحرمون من دروسهم في بداية العام الدراسي.

وأضاف "بعد 11 شهراً من الأعمال العدائية، يتم حرمان أكثر من 600 ألف طالب من الوصول إلى التعليم الرسمي لسنة أخرى".

وأوضح أن وكالة الأمم المتحدة للإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أفادت بعدم توفر التعليم الرسمي في أي من مدارسها الـ200، حيث يستخدم العديد منها كملاجئ للنازحين الفلسطينيين. وتواصل فرق الوكالة تقديم الأنشطة الترفيهية والدعم النفسي الاجتماعي في بعض مدارسها.

Monday would have marked the start of the new school year in Gaza, but the ongoing war continues to deprive hundreds of thousands of children of this fundamental right, UN agencies warnhttps://t.co/OCk4C9UAEC

— UN News (@UN_News_Centre) September 9, 2024

وأشار دوغاريك إلى أن "الأطفال في غزة يواصلون معاناتهم، من أسوأ آثار الأزمة الإنسانية هناك، بما في ذلك خطر تفشي الأمراض"، موضحاً أن الأمم المتحدة وشركاءها تواصل جهودها لحماية الأطفال من فيروس شلل الأطفال، حيث أفاد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، بأن الشركاء أنهوا المرحلة الثانية من حملة التلقيح يوم الأحد الماضي في جنوب غزة.

 وقال إنه "خلال المرحلة الثانية من حملة التطعيم، تم الوصول إلى أكثر من 256 ألف طفل في خان يونس ورفح على مدار 4 أيام في جنوب غزة".

وأضاف أن الجولة الأولية من الحملة، التي تتألف من 3 مراحل، قد اكتملت تقريباً بنسبة 70%، حيث تم تطعيم أكثر من 446 ألف طفل من أصل 640 ألف مستهدفين، ومن المتوقع أن تبدأ الجولة الثانية بعد 4 أسابيع.

مقالات مشابهة

  • جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة
  • الأمم المتحدة: الحرب في غزة حرمت أكثر من 600 ألف طالب من التعليم
  • الأمم المتحدة: الحرب تحرم أطفال غزة من التعليم
  • الجيش الإسرائيلي يحتجز قافلة من مركبات الأمم المتحدة بشمال غزة
  • إسرائيل يحتجز قافلة سيارة للأمم المتحدة في غزة
  • دليل أفلام الرعب في جميع دور السينما.. لمحبي التشويق والإثارة
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • الأمم المتحدة للحق في الغذاء تتحدث عن حرب التجويع بغزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تقوم بحملة تجويع في قطاع غزة
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة