الوطن| متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وفد الاتحاد الإفريقي برئاسة، وزير خارجية جمهورية الكونغو برازافيل، جان كلود جاكوسو.

وأبلغ وزير الخارجية الكونغولي، للمنفي، تحيات كل من، رئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، والرئيس الكونغولي، رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا.

وبحث اللقاء آخر تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، والخطوات المُنجزة من قبل المجلس وبعثة الاتحاد الإفريقي لإنجاح مشروع المصالحة، والتحضيرات للمؤتمر المرتقب عقده بخصوص المصالحة الوطنية منتصف أكتوبر المقبل بأديس أبابا.

بدوره أثنى المنفي، على دور الاتحاد الإفريقي وبعثتها في ليبيا، لمساندتهم لجهود المجلس الرئاسي لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

الوسوم#المجلس الرئاسي الليبي #محمد المنفي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ليبيا الاتحاد الإفریقی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان

استقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر الجاري، حسين عوض وزير خارجية السودان، فى جلسة مباحثات تم عقدها بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة أن السيد وزير الخارجية استعرض أبرز ملامح مشاركة مصر في اجتماعات جنيف وتقييمها لأعمالها والجهود المبذولة لحل الأزمة في السودان، مؤكداً على دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه. كما حرص الجانبان على استعراض البنود الخاصة بالسودان خلال اجتماع جامعة الدول العربية غداً الموافق ١٠ سبتمبر الجاري.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الدكتور عبد العاطى حرص على الاستماع لتقييم نظيره السوداني لمختلف الجهود الدولية والإقليمية الهادفة للتوصل لحل للأزمة، وتناول الطرفان عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، كما أكد السيد وزير الخارجية حرص مصر على الاستمرار في تيسير أوضاع المواطنين السودانيين المتواجدين في مصر، ولحين انتهاء الأزمة وتمكنهم من العودة بسلام إلى بلادهم، وهو ما كان محل شكر وتقدير من نظيره السوداني.

ومن جانبه، شدد السيد حسين عوض على عمق العلاقات الثنائية، معرباً عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر سواء على المستوى الإنساني والإغاثي، وعلى صعيد تهيئة الظروف للتوصل لحل للأزمة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • رئيس المقاولون العرب يستقبل وزير خارجية جزر القمر
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان
  • هيبة: أقصى ما يمكن أن يصل اليه المنفي هو تحريك المياه الراكدة
  • “ديكارلو” تبحث مع المجلس الرئاسي إنهاء أزمة المركزي
  • “آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية” على طاولة المنفي وديكارلو
  • “المنفي” يبحث مع “روز ماري” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • “المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري
  • اللافي: قرار “المنفي” بشأن تشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والإستعلام باطل
  • اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”