موقع 24:
2024-07-04@14:36:57 GMT

1100 حالة لحمى الضنك في تايوان

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

1100 حالة لحمى الضنك في تايوان

ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض في تايوان أن حالات الإصابة بحمى الضنك في البلاد تجاوزت 1100 حالة، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 264 حالة إصابة محلية، الأسبوع الماضي.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أبدت الشهر الماضي مخاوفها من انتشار فيروس حمى الضنك الذي تنقله بعوضة يطلق عليها اسم "الزاعجة" التي عادة ما يكون موطنها المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية، في أوروبا وعلى مستوى العالم.



وقال فيلايودان إن "نصف سكان العالم معرضون الآن لخطر الإصابة بحمى الضنك".

وتقدر منظمة الصحة العالمية عدد الإصابات على مستوى العالم بنحو 400 مليون حالة، ولا توجد أدوية لعلاج حمى الضنك ، باستثناء تلك التي تخفض آثار الحمى.
وأضاف فيلايودان أنه بعد الإصابة، يتمتع المصاب بحصانة من إحدى سلالات الفيروس الأربعة، ولكن إذا حدثت عدوى ثانية، فقد تكون أكثر حدة وتهدد الحياة.
يشار إلى أنه في البداية كان الفيروس يسمى حمى كسر العظام لأنه يمكن أن يسبب ألماً شديداً لأطراف الجسم.







المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حمى الضنك تايوان

إقرأ أيضاً:

فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، فوز فريق جامعة أسيوط إيناكتس (Enactus Assiut) في مسابقة "Action with Africa"، وتأهله ضمن أفضل ست فرق جامعات أفريقية، إلي التصفيات النهائية على مستوى العالم، بدولة كازاخستان، والمقرر انعقادها في أول شهر أكتوبر 2024.

وأوضح الدكتور المنشاوي: إن مسابقة Action with" "Africa تنظمها إيناكتس ألمانيا، وتقام أنشطتها بين فرق إيناكتس على مستوى العالم، وهي المسابقة المعنية، بتقديم مشاريع لحل المشكلات بقارة أفريقيا، والمساهمة في تنمية المجتمع، وتحقيق تأثير إيجابي، فضلاً عن دورها في تطبيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال طرح حلول واقعية وملموسة من شأنها، خلق فرص عمل، ودعم تمكين المرأة، وتعزيز ريادة الأعمال، والابتكار لدى الطلاب.

تأتي مشاركة الفريق تحت إشراف: الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أحمد عدوى، مستشار رئيس الجامعة لشئون الخريجين وريادة الأعمال، ومدير مركز دراسات المستقبل، والمشرف الأكاديمي لفريق إيناكتس جامعة أسيوط، والطالب يوسف رضا قائد فريق طلاب إيناكتس بالجامعة.

وقدّم فريق جامعة أسيوط (إيناكتس)، خلال المسابقة، مشروع (Esca)، والذي يهدف إلى حل المشاكل الصحية، ومساعدة ضحايا الحروق، والقضاء على بعض المشاكل البيئية، كما يوفر فرص عمل للشباب والسيدات، ليتمكن بذلك من الصعود إلي المراكز الستة النهائية على مستوى العالم، وذلك ضمن ما يقرب من (١٠٠) فريق مشارك من مختلف جامعات العالم بالمسابقة، كما يعد إيناكتس أسيوط الفريق المصري الوحيد من الجامعات المصرية، المتأهل للنهائيات من بين الجامعات الحكومية، والخاصة المشاركة، والبالغ عددها نحو 50 جامعة.

وتوجه رئيس الجامعة، بالتهنئة لفريق إيناكتس أسيوط، مُؤكداً حرص إدارة الجامعة، علي دعم طلابها، وتشجيعهم على المشاركة بإيجابية، في كافة الفعاليات المحلية، والإقليمية، والعالمية، التي من شأنها الاهتمام بمختلف القضايا الإنسانية، والتنموية، المُثارة على مستوى العالم، واستثمار طاقاتهم، وجهودهم الخلاقة، في وضع حلول علمية، ومبتكرة لهذه القضايا، وتوجيهها نحو إسهامات ملموسة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

مقالات مشابهة

  • استشاري: "الشخير" أحد علامات الإصابة بضغط الدم ويصاحبه مضاعفات أمراض القلب وتصلب الشرايين
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم
  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • الصين وتايوان.. وصوت الحكمة
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • البنتاغون يكشف سبب رفع حالة التأهب بالقواعد العسكرية في أوروبا