سرايا - قام أوميد كوردستاني، الذي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة "إكس" (المعروفة سابقًا بتويتر)، برفع دعوى قضائية ضد المنصة الاجتماعية، متهماً الملياردير الأمريكي إيلون ماسك برفض دفع أكثر من 20 مليون دولار من أسهمه المستحقة، حسبما أفادت "بلومبرغ".

تولى كوردستاني منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي من عام 2015 حتى 2020، واستمر كعضو في المجلس لمدة عامين بعد ذلك، حتى تمت صفقة شراء ماسك للمنصة بمبلغ 44 مليار دولار.

وادعى كوردستاني في شكواه أن تعويضه كان يتضمن أسهماً، ويشير إلى أن ماسك يرفض تسديدها.

وقال محامو كوردستاني إن الشركة، التي أعاد ماسك تسميتها بـ"إكس"، تستفيد من عمل كوردستاني على مدى سبع سنوات في تويتر دون تعويضه بشكل عادل.

الدعوى، التي قدمت إلى المحكمة العليا في سان فرانسيسكو، تُضاف إلى سلسلة من القضايا القانونية التي رفعها قادة سابقون في تويتر ضد ماسك منذ توليه قيادة الشركة.

في مارس الماضي، رفع أربعة مديرين تنفيذيين سابقين دعوى ضد ماسك، مدعين أنه حجب أكثر من 128 مليون دولار من مستحقات نهاية الخدمة بعد إقالتهم من الشركة.

لم ترد شركة "إكس" على الاستفسارات المتعلقة بالدعوى القضائية.

قبل عمله في تويتر، كان كوردستاني، وهو أمريكي من أصل إيراني، يعمل في شركة جوجل التابعة لألفابت، حيث شغل مناصب مهمة في مجال الإشراف على العائدات وعمليات العملاء والتسويق والشراكات منذ انضمامه إليها في عام 1999، وكان من أبرز المسؤولين الذين ساهموا في نمو الشركة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول 2027

يتوقع تقرير جديد عن الثروة العالمية أن يكون إيلون ماسك يسير في الطريق الصحيح ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027.

ماسك، البالغ من العمر 53 عاما، هو حاليا أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 251 مليار دولار (191 مليار جنيه إسترليني)، وفقا لمؤشر بلومبيرغ (Bloomberg) للمليارديرات.

ومع ذلك، وفقا لنتائج أكاديمية "إنفورما كونكت"، فإن ثروته تنمو بمعدل متوسط يبلغ 110% سنويا. وهذا يعني أنه في حال نمو ثروته بالمعدل نفسه فقد يحصد لقب التريليونير خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفقا للنتائج.

ويشير التقرير نفسه "نادي التريليون دولار" لعام 2024 إلى أن قيمة شركة تسلا للسيارات الكهربائية التابعة لماسك تبلغ 669.3 مليار دولار (509.7 مليارات جنيه إسترليني). كما أن معدل نموها مرتفع للغاية يصل إلى 173.3% سنويا وفقا لأكاديمية "إنفورما كونكت"، وذلك يعني أن الشركة وحدها قد تتجاوز تريليون دولار (0.76 تريليون جنيه إسترليني) بحلول العام المقبل.

وتشمل أعمال ماسك الأخرى شركة تصنيع المركبات الفضائية "سبيس إكس" (SpaceX)، وشركة التكنولوجيا العصبية "نيورالينك"، وشركة "بورينغ"، وهي شركة تابعة سابقا لشركة "سبيس إكس" ولكنها الآن شركة بناء أنفاق خاصة بها.

وليس مستبعدا أن تكون أغنى شركتين بالعالم، حسب تقرير النمو، هما مايكروسوفت (Microsoft) (3.4 تريليونات دولار أو 2.6 تريليون جنيه إسترليني) وآبل (Apple) (3.3 تريليونات دولار أو 2.5 تريليون جنيه إسترليني)، إذ وصلت شركتا التكنولوجيا العملاقتان إلى علامة تريليون دولار في عامي 2019 و2018 على التوالي.

ومن جهة أخرى، قدرت أكاديمية "إنفورما كونكت" أن مؤسس تكتل الأعمال الهندي غوتام أداني هو ثاني أقرب شخص ليصبح تريليونيرا، مع معدل نمو سنوي يبلغ 123%، إذ يشاع أنه سيبلغ هذه اللحظة البارزة بحلول عام 2028.

ومن المتوقع أيضا أن يصبح جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا "إنفيديا" (Nvidia)، وقطب الطاقة والتعدين الإندونيسي براغوغو بانجيست، من أصحاب التريليونات بحلول عام 2028، وفقا لمساراتهم الحالية.

مقالات مشابهة

  • حل أزمة الضريبة 27% على النقد الأجنبي التي اختلقها المحافظ السابق
  • إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول 2027
  • غانتس: تأخرنا في نقل التركيز العسكري من غزة إلى لبنان وإيران!
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • مدعوماً من ماسك.. رئيس البرازيل السابق يتهم قاضياً في المحكمة العليا بالديكتاتورية
  • وردنا من صنعاء| الإعلان عن بدء صرف نصف راتب عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة وعموم المحافظات.. ودعوة للمستفيدين للقيام بهذا الأمر
  • أبرزهم إيلون ماسك..شخصيات مرشحة للقب "تريليونير" في 2030