قالت الحكومة الأسترالية، السبت، إنها أجرت لأول مرة اختبارا لإطلاق صاروخ من طراز إس.إم-6، الذي تنتجه "رايثيون" من سفينة تابعة للبحرية، وذلك في خطوة مهمة في سبيل الحصول على سلاح الدفاع الجوي ودمجه في ترسانتها.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية إن السفينة "إتش.إم.إيه.إس سيدني" أجرت الاختبار بالقرب من ولاية هاواي الأميركية في إطار تدريبات باسيفيك دراغون 2024، وهو ما وصفته بأنه "علامة فارقة مهمة" في صفقة تمت الموافقة عليها لأول مرة في 2021.

"إس.إم-6" هو أكثر صواريخ الدفاع الجوي البحرية تقدما في ترسانة الولايات المتحدة، بما فيها المضادة للصواريخ الباليستية، كما تم اختباره لضرب سفن وأهداف أرضية وفي سيناريوهات جو-جو.

وقال وزير الصناعات الدفاعية الأسترالي بات كونروي: "هذا مثال آخر على تسارع وتيرة الحصول على قدرات مهمة للبحرية. القدرة على الحد من نطاق تحرك الخصم وردع محاولات فرض القوة ضد أستراليا يشكلان جزءا أساسيا من استراتيجية الدفاع الوطني".

وتعكف أستراليا على تعزيز قدراتها العسكرية في مواجهة التوتر الآخذ في التنامي مع الصين، وهو ما يشمل تعزيزات تمولها الولايات المتحدة في القواعد.

وتوسيع النطاقات التي يمكن للسفن الدفاع عنها يجبر الخصوم على العمل من مسافة أبعد ويمكّن البحرية الملكية الأسترالية من التوغل بشكل أعمق في المياه المتنازع عليها في حالة حدوث صراع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات صواريخ الولايات المتحدة أستراليا الصين صاروخ الدفاع الجوي صاروخ إس إم 6 الدفاع الجوي صواريخ الولايات المتحدة أستراليا الصين أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يواصلون إسقاط الطائرات الأمريكية بنجاح ويحققون إنجازات كبيرة في الدفاع الجوي

الجديد برس:

قالت صحيفة “غلوبس” الاقتصادية الإسرائيلية إن استمرار القتال ضد قوات صنعاء سيزيد من فرصتها لتحقيق إنجازات كبيرة في مجال الدفاع الجوي ضد الطائرات المأهولة، بعد أن تمكنت من إسقاط ثماني طائرات من طراز (إم كيو-9) خلال أقل من عام واحد.

ونشرت الصحيفة، يوم الأحد، تقريراً علقت فيه على إعلان قوات صنعاء، مساء السبت، عن إسقاط طائرة (إم كيو-9) أمريكية بدون طيار.

وقالت الصحيفة إن “هذه ليست المرة الأولى التي ينجح فيها الحوثيون في اعتراض هذه الطائرة، فقد تم الإبلاغ في مايو عن أنه تم اعتراض خمسٍ منها بالفعل، أي أن الحوثيين قد تسببوا للأمريكيين بأضرار تصل إلى 150 مليون دولار فقط من خلال ضرب الطائرات المسيّرة، على أقل تقدير، حتى شهر مايو”.

وأضافت أنه “برغم أن هذه الطائرة متقدمة للغاية، إلا أن الحوثيين تمكنوا من اعتراضها عدة مرات”.

وأشارت إلى أن “الحوثيين تمكنوا من تجميع مجموعة متنوعة من أنظمة الدفاع الجوي في العقد الماضي، أبرزها نماذج سوفياتية مثل SA-9، والتي حصلوا عليها عندما سيطروا على العاصمة صنعاء عام 2014”.

واختتمت بالقول إنه “مع استمرار القتال ضد الحوثيين، ستزداد أيضاً مخاطر تحقيق إنجازات كبيرة من جانبهم مثل اعتراض طائرة مأهولة”.

مقالات مشابهة

  • بينهم ملياردير.. طاقم "سبيس إكس" يستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء
  • سبيس إكس تستعد لأول جولة تجارية خارج مركبة في الفضاء
  • الإمارات تُشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم
  • الإمارات تشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم في مونتريال
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • الإمارات تُشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم في مونتريال
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يواصلون إسقاط الطائرات الأمريكية بنجاح ويحققون إنجازات كبيرة في الدفاع الجوي
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • روسيا تنتهك المجال الجوي لدولة بـالناتو.. والأخيرة تتحرك بـإف-16