أعرب عبد الحليم علام نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، عن استيائه الشديد من الإهمال الذي صدر من مركز أشعة، وتسبب في وفاة  شيماء عويس ذكي، المحامية بالقاهرة.

وشدد عبد الحليم علام، أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد مركز الأشعة ، بسبب هذا الإهمال الذي أودى بحياة المحامية، مشيرًا إلى أن النقابة أوقفت التعاقد مع هذا المركز.

وأكد نقيب المحامين، أنه تم التواصل مع المحامي العام، الذي بدوره أصدر قرارًا بغلق مركز الأشعة الذي تسبب في وفاة المحامية، معبرًا عن أسفه اتجاه ما حدث للزميلة المحامية.

وتقدم نقيب المحامين بخالص العزاء في وفاة  شيماء عويس ذكي، المحامية، التي توفيت إثر انفجار جهاز الأشعة بالمركز محل الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحامين سنتخذ الإجراءات القانونية المتسبب عبد الحليم علام نقيب المحامين مركز أشعة فی وفاة

إقرأ أيضاً:

المحامية هالة عاهد ..

#سواليف

أكدت الناشطة الحقوقية المحامية #هالة_عاهد أنّ الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي حرم خلال محاكمته من ضمانة أساسية من ضمانات #المحاكمة_العادلة؛ حين  أدانته المحكمة دون أن تسمح لهيئة الدفاع تقديم #بينات_دفاعية.

وقالت عاهد في سلسلة تدوينات على منصة إكس : إنّ أحمد حسن الزعبي أدين بجريمة القيام بأعمال من شأنها الحض على النزاع بين مختلف عناصر الأمة، في حين أن ما كتبه على الفيسبوك لا يتضمن ما يمكن أن يشكل أركان الجريمة تلك.

وتابعت ، إنّ وزير العدل رفض احالة ملف الدعوى لمحكمة التمييز، رغم أن طلب هيئة الدفاع تضمن ١٣ بندا  تمثل #أخطاء_اجرائية وأخطاء في تطبيق #القانون.

مقالات ذات صلة من القسام للشارع الإسرائيلي: الرسالة القادمة.. إفراج بصفقة أو قتل بقصف؟ / شاهد 2024/09/07

وأشارت عاهد في تدوينة أخرى إلى أنّ المحكمة رفضت أكثر من مرة طلب استبدال عقوبة الحبس بعقوبة مجتمعية، رغم أن أحمد حسن الزعبي غير مكرر، وهو أمر يعارض فلسفة إقرار العقوبات المجتمعية في القانون.

وقالت أنّ ادارة السجن منعت أصدقاء أحمد حسن الزعبي من زيارته، في مخالفة صريحة لقواعد الأمم المتحدة الدنيا لمعاملة السجناء.

وأوضحت إن ادارة السجن رفضت نقل أحمد حسن الزعبي لسجون قريبة من منطقة سكناه في الرمثا، من أجل رفع المشقة والتكاليف عن أسرته كما تقتضي قواعد الأمم المتحدة لمعاملة السجناء.

وأضافت بالقول: إن أحمد حسن الزعبي طالما كان لسان حال الأردنيين، ويعاقب اليوم بسبب دفاعه عن حقوقهم، وما نسب اليه وجرم على أساسه ليس إلا تعبير حر عن الرأي.

واستهجنت عاهد أنّ الزعبي عضو في نقابة الصحافيين وإعلامي مهم، فأين نقابة الصحافيين من ملفه؟!

وختمت بالقول: إنّ السلطات حين تنكل بكاتب بحجم أحمد حسن الزعبي، وحين سبقها التنكيل بنقابة المعلمين ومجلسها والعديد من منتسبيها النشطاء تقول أن لا أحد بمنأى عن البطش، وأن التعسف سيطال كل من تجرأ على استخدام حقه او المطالبة به.

مقالات مشابهة

  • «الوفد» يناقش قانون الإجراءات الجنائية بمشاركة نقيب المحامين
  • بيت الزكاة والصدقات ينعى وفاة مديرة مركز المعلومات
  • نقيب المحامين يستعرض كواليس مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقيب المحامين يناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم
  • نقابة المحامين تكشف سبب اعتراضها على مشروع قانون الإجراءات الجنائية (فيديو)
  • نقابة المحامين: المادة 242 في مشروع قانون الإجراءات الجنائية أزعجتنا
  • نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات
  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات
  • المحامية هالة عاهد ..