سام برس:
2024-09-10@10:06:40 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
طھظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ظˆط·ظ†ظٹ ظ„ظ„ط£ط±طµط§ط¯ ظˆط§ظ„ط¥ظ†ط°ط§ط± ط§ظ„ظ…ط¨ظƒط± ط§ط³طھظ…ط±ط§ط± ظ‡ط·ظˆظ„ ط§ظ„ط£ظ…ط·ط§ط± ط§ظ„ط±ط¹ط¯ظٹط© ط§ظ„ط؛ط²ظٹط±ط© ظˆط§ظ„ظ…طھظپط§ظˆطھط© ط¹ظ„ظ‰ ط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط­ط§ظپط¸ط§طھ ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ€ 24 ط³ط§ط¹ط© ط§ظ„ظ‚ط§ط¯ظ…ط©.

ظˆظˆظپظ‚ ط§ظ„ظ†ط´ط±ط© ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© ط§ظ„طµط§ط¯ط±ط© ط¹ظ† ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ط§ظ†ظ‡ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…طھظˆظ‚ط¹ ظ‡ط·ظˆظ„ ط£ظ…ط·ط§ط± ط±ط¹ط¯ظٹط© ط؛ط²ظٹط±ط© طھطµط§ط­ط¨ظ‡ط§ ط­ط¨ط§طھ ط§ظ„ط¨ط±ط¯ ظˆط±ظٹط§ط­ ظ‡ط§ط¨ط·ط© ط¹ظ„ظ‰ ط£ط¬ط²ط§ط، ظ…ظ† ظ…ط­ط§ظپط¸ط§طھ ط§ظ„ظ…ط­ظˆظٹطھطŒ ط¹ظ…ط±ط§ظ†طŒ طµظ†ط¹ط§ط،طŒ ط°ظ…ط§ط±طŒ ط±ظٹظ…ط©طŒ ط¥ط¨طŒ طھط¹ط²طŒ ط§ظ„ط¶ط§ظ„ط¹ ظˆط³ظ‡ظ„ طھظ‡ط§ظ…ط© ظˆط§ظ„ط³ظˆط§ط­ظ„ ط§ظ„ط؛ط±ط¨ظٹط©.



ظˆظٹظڈطھظˆظ‚ط¹ ظ‡ط·ظˆظ„ ط£ظ…ط·ط§ط± ط±ط¹ط¯ظٹط© ظ…طھظپط§ظˆطھط© ط§ظ„ط´ط¯ط© ط¹ظ„ظ‰ ط£ط¬ط²ط§ط، ظ…ظ† ظ…ط­ط§ظپط¸ط§طھ ط§ظ„ظ…ظ‡ط±ط©طŒ ط­ط¶ط±ظ…ظˆطھطŒ ط´ط¨ظˆط©طŒ ط§ظ„ط¨ظٹط¶ط§ط،طŒ طµط¹ط¯ط©طŒ ط­ط¬ط©طŒ ظ…ط±طھظپط¹ط§طھ ط£ط¨ظٹظ† ظˆظ„ط­ط¬ ظˆط§ظ„ط¬ظˆظپ ظˆظ…ط£ط±ط¨طŒ ظˆط£ظ…ط·ط§ط± ظ…طھظپط±ظ‚ط© ظ‚ط¯ ظٹطµط­ط¨ظ‡ط§ ط§ظ„ط±ط¹ط¯ ط£ط­ظٹط§ظ†ط§ ط¹ظ„ظ‰ ط£ط¬ط²ط§ط، ظ…ظ† ط§ظ„طµط­ط§ط±ظ‰ ظˆط§ظ„ط³ظˆط§ط­ظ„ ط§ظ„ط¬ظ†ظˆط¨ظٹط© ظˆط§ظ„ط´ط±ظ‚ظٹط©.

ظˆط£ظ†ط°ط± ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط·ظ‚ ط§ظ„ظ…طھظˆظ‚ط¹ ظ‡ط·ظˆظ„ ط£ظ…ط·ط§ط± ط¹ظ„ظٹظ‡ط§ ظ…ظ† ط§ظ„طھظˆط§ط¬ط¯ ظپظٹ ط¨ط·ظˆظ† ط§ظ„ط£ظˆط¯ظٹط© ظˆظ…ظ…ط±ط§طھ ط§ظ„ط³ظٹظˆظ„طŒ ظˆظ…ظ† ط§ظ„ط¹ظˆط§طµظپ ط§ظ„ط±ط¹ط¯ظٹط© ظˆط§ظ„ط±ظٹط§ط­ ط§ظ„ط´ط¯ظٹط¯ط© ظˆطھط³ط§ظ‚ط· ط­ط¨ط§طھ ط§ظ„ط¨ط±ط¯.

ظƒظ…ط§ ط£ظ†ط°ط± ط³ط§ط¦ظ‚ظٹ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط¨ط§طھ ظپظٹ ط§ظ„ط·ط±ظ‚ط§طھ ط§ظ„ط¬ط¨ظ„ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„طھط¯ظ†ظٹ ظپظٹ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط±ط¤ظٹط© ط§ظ„ط£ظپظ‚ظٹط© ط¨ط³ط¨ط¨ ظ‡ط·ظˆظ„ ط§ظ„ط£ظ…ط·ط§ط± ظˆطھط´ظƒظ„ ط§ظ„ط³ط­ط¨ ط§ظ„ط±ظƒط§ظ…ظٹط© ط§ظ„ظƒط«ظٹظپط© ظˆظ…ظ† ط§ظ„ط§ظ†ظ‡ظٹط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط·ظٹظ†ظٹط© ظˆط§ظ„طµط®ط±ظٹط©.

ظˆط£ظ‡ط§ط¨ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ط¨ط§ظ„ط¬ظ‡ط§طھ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹط© ط°ط§طھ ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ‚ط© ط§طھط®ط§ط° ط§ظ„ط¥ط¬ط±ط§ط،ط§طھ ظˆط§ظ„طھط¯ط§ط¨ظٹط± ط§ظ„ظ„ط§ط²ظ…ط© ظ„ط­ظ…ط§ظٹط© ط§ظ„ط£ط±ظˆط§ط­ ظˆط§ظ„ظ…ظ…طھظ„ظƒط§طھ ظˆظ…طھط§ط¨ط¹ط© ط§ظ„ظ†ط´ط±ط§طھ ظˆط§ظ„طھظ‚ط§ط±ظٹط± ط§ظ„طµط§ط¯ط±ط© ط¹ظ†ظ‡.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط طھ ط ظ ط ط ط ط طھ ط ظ ط ط ط ط ظٹط ط ط ط طھ ط ظٹط ط ط ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن الصندوق ينفذ برامج تنمية المهارات الحياتية بين النشء والشباب، من خلال إطلاق برامج توعوية داخل 35 جامعة حكومية ومعهد متوسط وعالي و860 مركز شباب، بالإضافة إلى إعداد 17 معسكرًا لتأهيل المتطوعين للمشاركة في تنفيذ برامج التوعية.

تنفيذ برامج الوقاية من الإدمان

وأضاف «عثمان» في بيان صادر من قليل عن الصندوق، إن الصندوق لديه ما يقرب من 33 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية تم تدريبهم على تنفيذ برامج الوقاية من الإدمان، كما ينفذ الصندوق برامج توعوية في المناطق المطورة «بديلة العشوائيات» والقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لرفع الوعي بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، وكيفية التعامل مع الحالات المرضية من مرضى الإدمان.

تنفيذ برامج توعوية لفئات العمال

وأكد أن الصندوق يجري الكشف عن تعاطي المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، وانخفضت نسبة الحالات الإيجابية إلى أقل من 1% مقارنة بـ 8% عام 2019، كما انخفضت نسبة الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية إلى 0.4% مقارنة بـ 12% عام 2017، وذلك بالتوازي مع استمرار تنفيذ برامج توعوية لفئات العمال والحرفيين والسائقين لرفع وعيهم بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة