أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حُكم الإعدام بحق أحد مواطنيها لارتكابه أفعالاً جرمية تنطوي على، خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، بحسب بيان للوزارة أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: “بتوفيق من الله وعلى ضوء ما توفر لدى الجهات الأمنية من معلومات، تم القبض بتاريخ 22/ 6/ 1442هجرية، على عبدالله بن محمد بن راشد القنيعان، سعودي الجنسية، لارتكابه أفعالاً مُجرمة تنطوي على خيانة وطنه، وتعاطفه مع موقوفين في قضايا إرهابية، والإشادة بزعيم تنظيم القاعدة الإرهابي والثناء عليه، وتأييده للفكر الإرهابي وللأعمال الإرهابية”، طبقا لما أفادت وكالة “واس”.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: “انتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال المُجرَّمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، صدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أُسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا”، حسبما ذكرت وكالة “واس”.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه قد “تم تنفيذ حكم القتل بالمذكور، السبت، 6/ 2/ 1446 هجرية، الموافق 10/ 8/ 2024 ميلادية، بمنطقة الرياض”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اعدام مواطن السعودية

إقرأ أيضاً:

عدن.. المحكمة الجزائية تصدر حكماً بإعدام متهمين في قضية اغتيال الشيخ العدني

أصدرت المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة في محافظة عدن، اليوم الاثنين، حكماً بالإعدام حداً على المتهمين باغتيال الشيخ عبدالرحمن مرعي العدني، مؤسس مركز دار الحديث في منطقة الفيوش.

 

وبحسب مصادر حقوقية تحدثت لـ " الموقع بوست "، فقد قضى الحكم بادانة كلا من " محمد علي عبدالله الاصبحي، وخالد علي سالم الصبيحي"، بما نسب اليهما في قرار الاتهام، ومعاقبتهما بالاعدام حدا.

 

وكان الشيخ عبدالرحمن العدني، قد تعرض في يوم الأحد 19 جمادى الأولى 1437هـ الموافق 28 فبراير 2016، للاغتيال برصاص مسلحان يستقلان سيارة نوع تويوتا لاند كروزر برادو، وذلك عقب خروجه من منزله متوجهاً لصلاة الظهر في مسجده بمنطقة الفيوش، شمال عدن.


مقالات مشابهة

  • المحكمة الجزائية في الحديدة تصدر أسرع حكم قضائي في جريمة قتل القاضي ”الحرازي”
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • عدن.. المحكمة الجزائية تصدر حكماً بإعدام متهمين في قضية اغتيال الشيخ العدني
  • في يوم واحد.. السعودية تعدم باكستانيا و3 مواطنين
  • بتهمة الخيانة.. السعودية تعدم 3 من مواطنيها
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم باكستانيا تعزيرا وتكشف اسمه وما أُدين به
  • بتهمة الإرهاب..السعودية تعدم 3 مواطنين
  • خانوا الوطن.. السعودية تعلن إعدام 3 اشخاص منهم اثنان من عائلة الكعبي وآخر من الهذلي
  • تنفيذ حكم القتل في 3 مواطنين قدموا الدعم لكيانات إرهابية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا وباكستانيا وتعلن اسميهما وما أُدينا به