مجزرة مدرسة التابعين.. حالة من الحزن تعم على قلوب العالم بسببب الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تنفذ ضد المدنيين العزل، وسلسلة المجازر المتواصلة داخل القطاع والتي تزداد تعقيدًا في سير المفاوضات.

وكانت أخر المجازر التي ارتكبت داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، هي مجزرة مدرسة التابعين التي استهدفها طيران الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024، والتي على إثرها استشهد 100 شخص فلسطيني وعشرات المصابيين.

الاتحاد الأوروبي يشعر بالرعب جراء استهداف «مدرسة التابعين»

ومن جانبه، أعرب مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، عن شعوره بالرعب من صور مدرسة التابعين لإيواء النازحين في غزة التي تعرضت لضربة إسرائيلية، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 10 مدارس استهدفت في الأسابيع الماضية ولا مبرر لهذه المجازر.

وشدد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وهذا يعتبر هو السبيل الوحيد لوقف قتل المدنيين وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

مفوض الأونروا يطالب بحماية المدنيين في غزة بعد استهداف «مدرسة التابعين»

وعلق فيليب لازاريني، مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة «الأونروا»، على استهداف مدرسة التابعين، قائلًا: «يوم آخر من الرعب في غزة بعد قصف مدرسة أخرى وتقارير عن مقتل العشرات بينهم نساء وأطفال ومسنون».

وأفاد لازاريني: «المدارس ومرافقنا والبنية التحتية المدنية يجب ألا تكون هدفًا وعلى أطراف النزاع حمايتها، وحان الوقت لوضع حد لهذه الفظائع التي تتكشف تحت أعيننا».

الخارجية التركية تعلق على «مجزرة مدرسة التابعين»

وأعربت وزارة الخارجية التركية على مجزرة مدرسة التابعين: «أن إسرائيل ارتكبت جريمة جديدة ضد الإنسانية ومذبحة ضد المدنيين في مدرسة بحي «الدرج» في غزة»، لافتًا أن استهداف مدرسة التابعين يظهر مرة أخرى أن حكومة نتنياهو تريد عرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

الإمارات تدين بأشد العبارات «مجزرة مدرسة التابعين»

وأصدرت وزارة الخارجية الإماراتية بيان: تدين فيه وتستنكر مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبت من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة غزة وتحديدًا بحي «الدرج»، الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وأوضح البيان: «أن دولة الإمارات العربية المتحدة ترفض بشكل قاطع لاستهداف المدنيين الفلسطينيين والأعيان المدنية»، مشددة على أن الأولوية العاجلة هي الحفاظ على أرواح المدنيين، وضمان وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

روسيا تدعو إسرائيل بوقف استهداف المنشآت بعد «مجزرة مدرسة التابعين»

علقت وزارة الخارجية الروسية على مجزرة مدرسة التابعين شرقي مدينة غزة، قائلة: «هذه المآسي تقوض الجهود الرامية لوقف إطلاق النار وتبادل المعتقلين»، وبناءً عليه دعت إسرائيل بالتوقف عن استهداف المنشآت المدنية بشكل فوري.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 308 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالخارجية العراقية تدين استهداف الاحتلال مدرسة التابعين بـ غزة

الأزهر يدين مجزرة مدرسة التابعين بـ غزة: «التاريخ لن يرحم المتخاذلين والصامتين»

مفتي الجمهورية يدين قصف الاحتلال مدرسة التابعين بـ غزة: «وصمة عار على جبين الإنسانية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الإمارات فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية الاتحاد الأوروبي قوات الاحتلال قطاع غزة تركيا اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي وزارة الخارجية الروسية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا الخارجية الروسية حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة الخارجية التركية وزارة الخارجية الإماراتية قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل مفوض الأونروا إسرائيل في غزة غزة الأن مدرسة التابعين قصف مدرسة التابعين استهداف مدرسة التابعين مجزرة مدرسة التابعين الخارجية الإماراتية وزارة الخارجية التركية مسؤول بالاتحاد الأوروبي مجزرة مدرسة التابعین فی غزة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب

#سواليف

قال المتحدث باسم #الدفاع_المدني في #قطاع_غزة ، ان #المجزة التي ارتكبها #الاحتلال في #مواصي #خانيونس ليل الاثنين / الثلاثاء ، حدث صعب للغاية والتقديرات أننا أمام واحدة من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة.

وأضاف : الغارات استهدفت تجمعا لخيام #النازحين مكون من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان في منطقة ادعى الاحتلال أنها إنسانية.

واردف : الغارات العنيفة خلفت 3 حفر كبيرة حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة.

مقالات ذات صلة برقية من السنوار لجنبلاط ونجله 2024/09/10

وقال ان عدد من الشهداء دفن في الأرض وتواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة كبيرة بانتشال الشهداء وسط انعدام الإمكانيات وعدم وجود مصدر ضوء.

وأشار الى حالة هلع كبير بين السكان في المنطقة المحيطة بعد أن كانوا نياما ويعتقدون أنهم آمنين.

وقال ان عمليات الإنقاذ مستمرة والجهود المبذولة كبيرة.

وبين ان الاحتلال أصبح يتجرأ على مثل هذه المجازر في ظل صمت تام لمؤسسات العالم عن جرائمه السابقة.

مقالات مشابهة

  • جلسة مغلقة لوزير الخارجية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • ‏بوريل: يجب وقف استهداف المدنيين النازحين في غزة
  • هذه الحصيلة الأولية لمجزرة الخيام في خانيونس.. انتشال متواصل (شاهد)
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب
  • عاجل - أول رد رسمي من "حماس" على مجزرة خان يونس وتكشف عن حقيقة تواجدهم وسط المدنيين (تفاصيل)
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • 5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • إسرائيل تبلغ الاتحاد الأوروبي بتأجيل زيارة مسؤول السياسة الخارجية