كتب- عمرو صالح:

أعلنت لجنة الحريات والتشريعات بالمؤتمر العام السادس للصحفيين، عن عقد اجتماعها غدًا الأحد 11 أغسطس في الخامسة والنصف مساءً بمقر النقابة، لمتابعة المناقشات حول أوراق العمل والتوصيات بشأن قضايا الحريات والأطر التشريعية التي تؤثر على حرية الصحافة والصحفيين، وتمس الممارسات المهنية وبيئة العمل.

وأوضحت اللجنة، في بيانها، أنها ستسأنف في اجتماع الغد مناقشة تحديث ميثاق الشرف الصحفي وأكواد النشر الصادرة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك على ضوء المعايير الدولية لتعزيز جودة الصحافة.

ودعت اللجنة الزملاء الصحفيين النقابيين وغيرهم من الممارسين، إلى الانضمام لأعمالها والمشاركة في تلك النقاشات، من خلال الحضور أو التقدم بالأفكار والمقترحات.

وشدد محمد بصل، منسق اللجنة، على أن المشاركة الكثيفة في الأعمال التحضيرية تضمن توسيع آفاق للمؤتمر العام السادس وطرح أكبر عدد من الأفكار والتوصيات الجادة أمام مجلس النقابة وجمعيتها العمومية والسلطة التشريعية والجهات الحكومية المعنية، بهدف دعم حرية الصحافة التي هي حجر الأساس لتطويرها وتحسين أوضاعها المهنية والاقتصادية.

اقرأ أيضا:

أمطار رعدية واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

ما هي مدة العقد وفقا لقانون الإيجار الجديد؟

تعرف على حالات طرد المستأجر وفقا لقانون الإيجار الجديد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نقابة الصحفيين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

إقرأ أيضاً:

حظر صيد وجمع الصفيلح طوال العام باستثناء 10 أيام

 

مسقط- الرؤية

أصدر معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، قرارا وزاريا رقم 181/2024م بتعديل في بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الصيد البحري وحماية الثروة المائية.

وجاء نص القرار أنه: ويأتي هذا القرار استنادا إلى قانون الثروة المائية الحية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 20/2019م، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون الصيد البحري وحماية الثروة المائية الحية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 4/94، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، يستبدل بنص البند (أ) من المادة (15) من اللائحة التنفيذية المشار إليها النص الآتي: بحظر صيد وجمع الصفيلح طوال العام ما عدا الفترة من اليوم الثالث من شهر نوفمبر حتى اليوم الثاني عشر من الشهر ذاته، وينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره".

مقالات مشابهة

  • وفقا لقانون الإيجار القديم.. تعرف على شروط زيادة الإيجار7%
  • التدريب في العصر الرقمي.. جلسة حوارية بنقابة الصحفيين الأربعاء المقبل
  • ائتلاف ملاك الإيجار القديم: 2.5 مليون وحدة خاضعة لقانون الإيجار القديم
  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • حظر صيد وجمع الصفيلح طوال العام باستثناء 10 أيام
  • "الصحفيين الخليجيين" يوجه بتطوير مهارات طلبة الإعلام والتصدي لحملات الإساءة ضد "دول المجلس"
  • الإيجار القديم.. موعد فرض 15% زيادة على الإيجارات للمرة الثالثة
  • موعد اجتماع "تشريعية النواب" لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • تعليم المنشأه الأول على سوهاج بمسابقة الكاريكاتير الصحفي
  • «الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)