رام الله - صفا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن جريمة "مجزرة مدرسة التابعين" سببها فشل المجتمع الدولي ومؤسساته، بما فيها مجلس الأمن، في تحمل مسؤولياته لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى فشله المتواصل في توفير الحماية الدولية لشعبنا.

وقالت الخارجية في تصريح صحفي، يوم السبت، أن هذه المجزرة أكدت أن الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني هو احتلال لا يمت للإنسانية بصلة، ويجب محاسبته ومعاقبته على جرائمه، ومحاسبة ومعاقبة الدول والجهات المتواطئة في ارتكاب كل هذه الجرائم.

وأشارت إلى أن منح "إسرائيل" الحصانة من العقاب، وعدم معاقبتها، وتشجيعها يجعلها تمعن في ارتكاب المجازر في الأرض الفلسطينية المحتلة، وآخرها المجزرة البشعة في مدرسة التابعين بحي الدرج في قطاع غزة، التي تؤوي نازحين ومهجرين قسرًا، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الإصابات.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي ومؤسساته للعمل الفوري من أجل وقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة باعتباره المدخل الوحيد لحماية المدنيين، وتفعيل أدوات المساءلة بما فيها اصدار المحكمة الجنائية الدولية لأوامر الاعتقال بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين ليردع ويمنع ارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعت الخارجية مجلس الأمن الدولي للانعقاد الفوري، لتنفيذ قراراته وإلزام إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، للانصياع للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ووجهت الخارجية جميع سفرائها للعمل على فضح هذه الجريمة ومطالبة الدول كافة لاتخاذ كل ما يلزم من الخطوات لمعاقبة هذا المنظومة المجرمة، ولإدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المستمرة في أرض دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: وزارة الخارجية مدرسة التابعين مجزرة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر

أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الإثنين، زيارة تفقدية لمدرسة النيل الدولية بمدينة 6 أكتوبر، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الدولية. 

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استقبال الطلاب لدى دخولهم المدرسة، كما تفقد عددا من فصول رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، والمعمل. 

وشارك طلاب المرحلة الابتدائية في طابور الصباح، وأجرى حوارا مع عدد منهم حول تحصيلهم الدراسي.

وزير التربية والتعليم يشيد بانتظام الدراسة

وأشاد وزير التربية والتعليم بانتظام العملية الدراسية في المدرسة، مؤكدا أن مدير المدرسة هو من يحدث الفارق في ضمان تقديم منظومة تعليمية متميزة داخل أي مدرسة.

كما وجه وزير التربية والتعليم مديرة المدرسة باستقبال الطلاب لدى وصولهم والإشراف على مغادرتهم من المدرسة بنفسها.

مقالات مشابهة

  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خان يونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • "الأحرار" تدين ارتكاب الاحتلال مجزرة مواصي خانيونس وتحمله وأمريكا المسؤولية
  • إطلاق ائتلاف ضد السكاكين في بريطانيا للحد من ارتكاب الجرائم
  • حاكم الشارقة يفتتح مدرسة فيكتوريا الدولية في منطقة التلال
  • معلومات عن مدارس النيل الدولية.. المناهج معتمدة من «كامبريدج»
  • معلومات عن مدارس النيل الدولية بالمنوفية.. المناهج معتمدة من «كامبريدج»
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • تصريحات لقائد الحرس الثوري تكشف الدوافع الحقيقية للهجمات الحوثية على السفن التجارية - مسؤول حكومي يوجه تحذيراً للمجتمع الدولي
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها
  • مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع الشيخ زايد تكشف استعدادات بدء الدراسة