الحرة:
2024-09-10@10:10:41 GMT

يوم ذهبي للعرب في أولمبياد باريس

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

يوم ذهبي للعرب في أولمبياد باريس

شهد يوم الجمعة إنجازات كبيرة للعرب في أولمبياد باريس، وغنم الرياضيون العرب ثلاث ميداليات بينها ذهبيتان للملاكمة الجزائرية إيمان خليف، ولاعب التايكوندو التونسي فراس القطوسي، فيما نالت العداءة البحرينية سلوى ناصر عيد فضية في سباق 400 م.

وأحرزت خليف ذهبية تاريخية بنزالها الأخير في أولمبياد باريس 2024، بعد تغلّبها بإجماع الحكّام على الصينية ليو يوانغ في ملاعب رولان غاروس، الجمعة في نهائي وزن 66 كلغ، متحدية جدلاً كبيراً والمشكّكين بهويتها الجنسية.

وتغلّبت خليف على يانغ المصنفة ثانية 5-0، فأصبحت أول ملاكمة جزائرية وأفريقية تحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.

وأهدى لاعب التايكوندو فراس القطوسي تونس أول ميدالية ذهبية في باريس، بعد تتويجه بلقب وزن -80 كلغ في القصر الكبير (غران باليه).

وتغلّب المصنف سادساً على الإيراني مهران برخورداري 2-0 (4-2، 5-1) في النهائي، مهدياً بلاده أول ذهبية أولمبية في التايكوندو والرابعة من مختلف المعادن، بعد محمد خليل الجندوبي صاحب فضية وبرونزية في طوكيو وباريس توالياً في وزن -58 كلغ وأسامة الوسلاتي حامل برونزية -80 كلغ في ريو 2016.

قال بعد فوزه "جئت لباريس بنية المنافسة. حُرمت من التأهل في طوكيو. تعبت كثيراً وكوفئت في النهاية".

وتوّجت العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر بفضية سباق 400، بعد غيابها عن نسخة طوكيو صيف 2021 بسبب إيقافها عامين بعد إجراء طويل إثر انتهاكها لالتزاماتها المتعلقة بمكافحة المنشطات.

وحلّت ثانية بزمن 48.53 ثانية محققة الميدالية الثانية للبحرين بعد ذهبية وينفريد يافي في سباق 3 الاف م موانع، فيما عادت الذهبية للدومينيكانية ماريليدي باولينو (48.17 ث)، صاحبة فضية نسخة طوكيو 2021، والبرونزية للبولندية ناتاليا كاتشماريك (48.98 ث).

وشهد الجمعة تتويج المنتخب المغربي الأولمبي بالميدالية البروزنية في كرة القدم بعد فوزه، الخميس، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث ضد نظيره المصري.

ومنح المغرب العرب الميدالية الأولى في الكرة المستديرة في تاريخ مشاركاتهم في الألعاب الأولمبية.

وقسا المغرب على مصر بسداسية نظيفة أمام 35 ألف متفرّج في مدينة نانت، حملت توقيع عبد الصمد الزلزولي (23) وهداف المسابقة سفيان رحيمي (26 و64) وبلال الخنوس (51) وأكرم النقاش (73) وأشرف حكيمي (87).

وحصد العرب خمس ذهبيات حتى الآن مع العداء المغربي سفيان البقالي في 3 آلاف م موانع، الجزائرية كايليا نمور في مسابقة العارضتين مختلفتي الارتفاع في منافسات الجمباز، والعداءة البحرينية وينفريد يافي في 3 آلاف م موانع، بالإضافة لتتويج خليف والقطوسي.

كما نالوا ثلاث فضيات عبر ناصر عيد، مبارز الحسام التونسي فارس فرجاني ولاعب التايكوندو الأردني زيد مصطفى في وزن -68 كلغ، وثلاث برونزيات لمبارز السيف المصري محمد السيد، لاعب التايكوندو التونسي محمد خليل الجندوبي في وزن -58 كلغ ومنتخب المغرب في كرة القدم للرجال.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أبيض في ذهبي.. هيدي كرم هاربة من العصر اليوناني إلى حفل دير جيست (صور)

خطفت الفنانة هيدي كرم عدسات الصحافة والإعلام بإطلالتها اللافته وذلك بمجرد ظهورها على السجادة الحمراء بحفل توزيع جوائز "دير جيست"، الذي أقيم مساء الجمعة 6 سبتمبر الجاري.

هيدي كرم

وبدت هيدي كرم بإطلالة لافته، تنتمي للعصر اليوناني وتشبه كثيرًا الطابع الاغريقي، حيث ارتدت توب مجسم باللون الذهبي ونسقت عليه جيب بيضاء اتسمت بشق مثير كشفت عن أحد ساقيها، مستعرضة قوامها الرشيق وذوقها المتمرد على الخضوع لأرض الواقع.

هيدي كرم

ومن الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر تتناغم مع إطلالتها ووضعت لمسات هادئة من المكياج المتناغم مع بشرتها مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه.

هيدي كرم

وفي سياق متصل حصلت هيدي كرم على جائزة عن دورها في مسلسل "الوصفة السحرية".

هيدي كرم

يذكر أن هيدي كرم عرض لها مؤخرا مسلسل "الوصفة السحرية"، الذي يشاركها في بطولته شيري عادل، بسمة داود، إسلام جمال، عمر الشناوي، كارولين عزمي، لقاء سويدان، سلوى محمد علي، وليد عبد الغني، رانيا منصور، محمد أبو داود، عماد رشاد، سلوى عثمان، والعمل من تأليف مصنع الحكايات لمؤسسها هاني سرحان، وفكرة مي سعيد، وإشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، وسيناريو وحوار منة فوزي وإيرين يوسف ومي سعيد، وإخراج خيري سالم.

هيدي كرم

ويعرض لهيدي كرم في السينما فيلم "آل شنب"، الذي تدور أحداثه فى إطار عائلى لايت، حول حالة وفاة مفاجئة تحدث لأحد أفراد عائلة آل شنب، ويضطر أفراد العائلة للذهاب إلى الإسكندرية للمشاركة فى إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد وهذا التجمع العائلى الكبير الذى يضم أربع شقيقات، وأبنائهم وأحفادهم تنفجر المواقف الكوميدية بينهم.

فيلم "آل شنب" بطولة ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدى كرم، محمود البزاوى، خالد سرحان، على الطيب، ابتهال الصريطى، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام، وإخراج أيتن أمين.

 

هيدي كرمهيدي كرمهيدي كرمهيدي كرم

مقالات مشابهة

  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • أبيض في ذهبي.. هيدي كرم هاربة من العصر اليوناني إلى حفل دير جيست (صور)
  • الإمبريالية اليابانية.. يوم غزت طوكيو بكين
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • وسامان ذهبي ونحاسي للعراق في بطولة العالم بتنس كرة القدم
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس