سرايا - قالت صحيفة جيروزاليم بوست، إن إسرائيليين تسلموا رسائل تهديد مجهولة المصدر، على هواتفهم، ما أثار موجة رعب واسعة، في حين طالبت الشرطة الإسرائيلية بتجاهلها.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست"، إنّ الرسائل تضمنت أسماء وعناوين متلقيها مع جملة "ستدفن في الأسبوع المقبل".

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان: "هذه رسائل كاذبة لإثارة الذعر في زمن الحرب"، وفق الصحيفة.



وأضافت الشرطة أنها تتولى مع المقر السيبراني الوطني تحديد مصدر الرسائل لحظره، مضيفةً "ندعو إلى تجاهل هذه الرسائل، وإذا أمكن، حظر الرقم الذي أرسلت منه ".

ونقلت الصحيفة عن موقع "واينت" الإسرائيلي، أن العديد من الإسرائيليين "تلقوا رسائل مخيفة مساء الجمعة تضمنت أسماءهم وعناوينهم، والتهديد بدفنهم بحلول الأسبوع المقبل".

وحسب الصحيفة، حظرت الشرطة ووزارة الاتصالات والأمن السيبراني، الحسابات التي أرسلت الرسائل، وبدأت تحقيقاً لمعرفة من يقف وراءها.

ويذكر أن إسرائيل تترقب هجوماً عسكرياً محتملاً من إيران وحزب الله، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في بيروت.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

AST SpaceMobile المنافسة لـ Starlink تخطط لإطلاق مداري الأسبوع المقبل

تتخذ شركة AST SpaceMobile خطوة أخرى نحو هدفها المتمثل في توفير شبكة اتصالات متنقلة قائمة على الفضاء - وهي الشبكة التي من شأنها تحويل أي هاتف ذكي قياسي إلى هاتف فضائي، دون الحاجة إلى أجهزة إضافية. 

أعلنت الشركة أن شبكتها المكونة من خمسة أقمار صناعية تجارية من المقرر إطلاقها في مدار أرضي منخفض في 12 سبتمبر من كيب كانافيرال بولاية فلوريدا.

تم تجهيز أقمار BlueBird الخمسة التابعة للشركة بمصفوفات اتصالات تهدف إلى توفير هواتف ذكية قياسية جاهزة بنفس سرعات الصوت والبيانات والفيديو مثل برج النطاق العريض.

 بمجرد دخولها المدار، ستوفر أقمار AST "خدمة النطاق العريض الخلوية غير المستمرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي أسواق مختارة على مستوى العالم". 

يمكن للشبكة السماح للهواتف المحمولة غير المعدلة بالعمل كهواتف فضائية، مما يوفر خيارًا لمستخدمي الهاتف المحمول للتواصل حتى في المناطق ذات التغطية المحدودة لأبراج النطاق العريض، مثل المجتمعات الريفية أو المتنزهات الوطنية.

في البداية، ستركز شبكة BlueBird هذه على خدمة عملاء الاختبار التجريبي من شبكات AT&T وVerizon.

 أبرمت AST صفقة مع AT&T في مايو لتقديم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لعملائها. 

كما عملت الشركة مع AT&T لإكمال أول مكالمة صوتية ناجحة ثنائية الاتجاه عبر أقمارها الصناعية في أبريل 2023، تلاها اختبار تنزيل بيانات 4G ناجح في يونيو 2023.

مقالات مشابهة

  • وفاة المتهم بقتل عداءة أوغندا
  • بسبب تهديدات.. عدة ولايات ألمانية تعلن تعليق الدراسة مؤقتًا
  • أميرة ويلز تنشر رسالة بشأن علاجها الكيميائي من السرطان
  • الشرطة الإسرائيلية: إغلاق الطريق رقم 6 للاشتباه في حادث أمني 
  • جيروزاليم بوست: حرب غزة تضيّع جيلا من الإسرائيليين
  • الأسبوع المقبل.. عرض مسلسل "برغم القانون" على ON
  • تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 متظاهرين خلال احتجاجات في تل أبيب
  • AST SpaceMobile المنافسة لـ Starlink تخطط لإطلاق مداري الأسبوع المقبل
  • جيروزاليم بوست: 5 أمور غير مفهومة عن صفقة غزة