كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة الدلتا التكنولوجية إحدى الكليات التكنولوجية الحديثة في مصر والتي تم تأسيسها بالتزامن مع إنشاء جامعة الدلتا التكنولوجية عام 2019 لتلبية احتياجات سوق العمل من خلال تقديم برامج تعليمية تركز على التطبيق العملي والتدريب المهني، إذ تهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في مجالات الصناعة والطاقة.

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

وعن مستقبل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، قال الدكتور عمرو عبدالهادي، رئيس قسم الطاقة الجديدة والمتجددة بجامعة الدلتا التكنولوجية، إن الكلية لها رسالة تتمثل في تقديم تعليم تكنولوجي متميز من خلال برامج علمية وعملية ذات جودة عالية فى التعليم الجامعي والدراسات العليا يعمل على تأهيل جيل من الخريجين بمستوى متميز من المعرفة والإبداع التكنولوجي قادر على المنافسة والعمل الجماعي والابتكار.

وأضاف «عبدالهادي» لـ«الوطن»، أن مستقبل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة يتمثل في وجود دور محوري في تطوير الصناعة والطاقة بمصر ومع تنامي الاهتمام بالطاقة المتجددة والتكنولوجيا الصناعية المتقدمة، فإن مستقبل هذه الكلية يبدو واعدًا للغاية في ظل التوجه العالمي نحو تعزيز التعليم التكنولوجي وتطوير المهارات التقنية.

وأكد: «من المتوقع أن تصبح هذه الكليات محركًا رئيسيًا للتنمية الصناعية في مصر من خلال توفير خريجين مؤهلين للعمل في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى ذلك، تلعب الكليات دورًا حيويًا في دعم الابتكار والبحث العلمي في هذه المجالات، ما يسهم في تحسين القدرة التنافسية للصناعة المصرية على المستوى العالمي وتعزيز الاقتصاد الوطني».

أهداف كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

وأوضح رئيس قسم الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الأهداف الاستراتيجية للكلية تتمثل في استحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتقني والتكنولوجي موازٍ لمسار التعليم الأكاديمي، والقيام على تطبيق واستغلال التكنولوجيا لما فية صالح المجتمع وتأهيل الخريجين من التعليم الثاونوي العام والفني لتلبية احتياجات سوق العمل من الموارد البشرية التقنية والتكنولوجية.

ونوه بأن الكلية تقدم مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية التي تغطي مختلف مجالات الصناعة والطاقة، وهي برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، وبرنامج تكنولوجيا الأوتوترونكس، وبرنامج تكنولوجيا المعلومات وبرنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة وبرنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية وبرنامج تكنولوجيا التبريد والتكييف.

وأكد الدكتور عمرو عبدالهادي، أن العوامل التي تدعم مستقبل الكلية هي الأهمية المتزايدة للصناعة والطاقة؛ إذ تشهد مصر والعالم تحولًا نحو الصناعات المتقدمة والطاقة المتجددة، ما يزيد من الطلب على الكوادر المؤهلة في هذا المجال، والبرامج الدراسية المتخصصة، إذ تقدم الكلية برامج دراسية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل وتواكب أحدث التطورات التكنولوجية، والبنية التحتية من معامل وورش إذ تزود الطلاب ببيئة تعليمية متطورة مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكنولوجيا الصناعة والطاقة الصناعة والطاقة الجامعات التكنولوجية التعليم الجامعي کلیة تکنولوجیا الصناعة والطاقة وبرنامج تکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

خالد عباس: خطة طموحة لوضع العاصمة الإدارية ضمن أهم المدن الذكية التكنولوجية

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إن هناك خطة طموحة لوضع العاصمة الإدارية ضمن أهم المدن الذكية التكنولوجية.

وأضاف عباس خلال المائدة المستديرة إنفستجيت، أنه تم تنفيذ البنية التحتية في مشروعات العاصمة الإدارية لتكون مدينة ذكية مستدامة.

وأشار إلى أن جاهزية العاصمة الإدارية للتكنولوجيا شجعت المستثمرين نحو توجيه استثماراتهم بها، لافتا إلى أنه يتم توفير كل سبل الراحة والرفاهية سواء للساكن أو المستثمر.

وأوضح عباس، أن إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمشروعات والأراضي أصبحت تتم بكل سهولة ويسر نظرا لإنهائها عن طريق نظام الشباك الواحد.

مقالات مشابهة

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 40 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك فيصل
  • فرص ذهبية لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة.. 7 كليات تمنحك لقب مهندس تكنولوجية
  • خالد عباس: خطة طموحة لوضع العاصمة الإدارية ضمن أهم المدن الذكية التكنولوجية
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • ما الذي جرى في تخريج ضباط الكلية العسكرية بتركيا؟
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلوم الصناعي 2024 في جميع المحافظات