شدد اللواء سيف الإسلام عبد الباري، رئيس حزب مصر بلدي، على الجهود المكثفة التي تبذلها مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء النزاع المستمر، مشيرًا إلى أن مصر تعمل بجدية على مدار الساعة لتهدئة الأوضاع في المنطقة، ودعم جهود المجتمع الدولي للوصول إلى حل دائم وسلمي لإنهاء النزاع الدائر في القطاع.

تعزيز الحوار بين الأطراف المتنازعة

أوضح رئيس حزب مصر بلدي في تصريحات لـ«الوطن»، أن مصر تتبنى استراتيجية شاملة تتضمن تقديم الدعم الإنساني للمناطق المتضررة، وتعزيز الحوار بين الأطراف المتنازعة، والعمل على ضمان تطبيق وقف إطلاق النار بشكل فعّال، مضيفًا أن مصر تسعى لتنسيق جهودها مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية، لتحقيق استقرار دائم في القطاع.

تحقيق السلام والأمن في المنطقة

وأشار «عبد الباري» إلى أن القيادة السياسية في مصر تضع على رأس أولوياتها تحقيق السلام والأمن في المنطقة، وتؤكد التزامها العميق بدعم أي مبادرات من شأنها إنهاء العنف وتخفيف معاناة المدنيين، مشددًا على أن مصر تواصل دورها الفعال في المساعي الدولية، لتحقيق سلام شامل ومستدام منذ بداية الحرب، بل إنها دائمًا هي التي تحمل لواء السلام والمبادرة لوقف الحرب في قطاع غزة. 

وأضاف عبد الباري أن الاجتماع المقبل للدول الوسطاء المصرية والقطرية والأمريكية لبحث سبل وقف إطلاق النار، بحضور الأطراف المتنازعة، سيكون له تأثير كبير على الأوضاع في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة البيان الثلاثي وقف إطلاق النار الوساطة المصرية الحرب في غزة إطلاق النار أن مصر

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الدنمارك: نقدر جهود مصر المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة

قال وزير خارجية الدنمارك لارس لوكه راسموسن، إن الدنمارك تدرك أن مصر تتحمل عبئا ضخما، إذ تعد شريكا عظيما للاتحاد الأوروبي، لذا فإن دولة الدنمارك ترغب بزيادة مساعدتها لمصر عن طريق تقديم 50 مليون دولار لبرنامج أوروبا والبحر المتوسط، وإضافة هذا المبلغ إلى المبلغ المقدم من الاتحاد الأوروبي.

الدنمارك تسعي لتعميق العلاقات بين الجانبين

وأضاف أنه يرحب بشدة بما جرى مناقشته في الاجتماع مع الجانب الأوروبي، مؤكدا أن الدنمارك تسعي لتعميق العلاقات بين الجانبين.

الشركات الدنماركية تتوسع في أنشطتها في مصر

وأكد أن بعض الشركات الدنماركية تتوسع في أنشطتها بمصر، مشيرا إلى أنه قضى هذا الصباح مع بعض موكلي الشركات الدنماركية التي أعربت عن استعادادها لتوسيع نشاطاتها في مصر، ذاكرا وجود بعض العقبات لكن الدولتين قادرتان على تخطي تلك العقبات معا.

وتابع أن هذا اللقاء يجب أن يتكرر في وقت لاحق هذا الخريف للبحث في كيفية إضافة سبل أخرى في أوجه التعاون بين الدولتين، معربا تقديره الشديد لجهود مصر المستمرة في الوساطة لإبرام صفقة والتوصل لوقف إطلاق نار في غزة والذي يعد أمرا بالغ الأهمية.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال أردوغان عن وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • كيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • بوريل: يمكن لنا ممارسة الضغوط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار
  • وزير الاتصالات وتقانة المعلومات في حكومة تسيير الأعمال المهندس إياد الخطيب خلال تفقده أضرار العدوان الإسرائيلي: أضرار كبيرة في شبكات الاتصالات جراء العدوان والورشات الفنية تبذل جهوداً متواصلة لمعالجتها
  • وزير خارجية الدنمارك: نقدر جهود مصر المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • مدير المخابرات المركزية الأمريكية: مقترح جديد لوقف الحرب في غزة خلال أيام
  • مدير المخابرات البريطانية: نواصل العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار في غزة