الثورة نت/
وصفت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، المجزرة الدمويّة الشنعاء التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني في مدرسة التابعين بحي الدرج وسط مدينة غزة، فجر اليوم السبت؛ بأنها تمثّل ذروة الإرهاب والإجرام لدى حكومة العدو الفاشيّة التي بارتكابها لهذه المجازر تؤكّد بما لا يدع مجالا للشّك مساعيها لإبادة الشعب الفلسطيني عبر سياسة القتل التراكميّ، والمجازر الجماعيّة التي ترتعد لهولها الضمائر الحيّة.

وأكّدت (فتح) في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم السبت، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أنّ هذه المجازر الدمويّة لن تحقّق مآربها في ترهيب الشعب الفلسطيني وتهجيره كما يروم مرتكبوها، مضيفة أنّ الشعب الفلسطيني -رغم التضحيات الجسام التي يقدمها- سيظّل متجذرا في أرضه، متشبثا بحقوقه الوطنيّة المشروعة، وفي مقدمة تلك الحقوق؛ حق إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

وطالبت (فتح) المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقيّة بالتدخّل الفوريّ، ووقف حرب الإبادة الممنهجة على الشعب الفلسطيني، مؤكدة أنّ بيانات الإدانة الورقيّة لن تجفف الدماء النازفة جرّاء المجازر المتواصلة، والتي تُرتكب بأسلحة وذخائر أمريكيّة، مردفة أنّ الدعم الأمريكيّ اللامتناهي لحكومة العدو الصهيوني في حربها على الشعب الفلسطيني، يتناقض ومواقف الولايات المتحدة وتصريحات مسؤوليها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خان يونس

استشهد وجرح العشرات في قصف للاحتلال على خيم النازحين في منطقة المواصي بخان يونس.

وقالت وسائل إعلام عربية، إن ثمانية فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف جيش الاحتلال خيام النازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، إن الغارات استهدفت تجمعا لخيام النازحين مكون من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان في منطقة ادعى الاحتلال أنها إنسانية.

تغطية صحفية: استمرار عملية انتشال الجثامين والبحث عن مفقودين في مجزرة المواصي غرب خانيونس pic.twitter.com/9cBtyK8W8f — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 9, 2024

وأضاف، أن الغارات العنيفة خلفت 3 حفر كبيرة حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة، مبينا أن عددا من الشهداء دفن في الأرض وتواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة كبيرة بانتشال الشهداء وسط انعدام الإمكانيات وعدم وجود مصدر ضوء.

وأشار إلى هلع كبير بين السكان في المنطقة المحيطة بعد أن كانوا نياما ويعتقدون أنهم آمنين.

وأوضح أن الحدث صعب للغاية والتقديرات أننا أمام واحدة من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة، لافتا إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة والجهود المبذولة كبيرة.

وتابع، أن الاحتلال أصبح يتجرأ على مثل هذه المجازر في ظل صمت تام لمؤسسات العالم عن جرائمه السابقة.

مقالات مشابهة

  • “فتح”: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم العدو ومحاسبته
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم
  • كيف يبدو الوضع في جنوب لبنان صباح اليوم؟
  • “حماس” ترد على كذب الاحتلال بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • حماس تعلق على ادعاءات الاحتلال بوجود عناصر لها فى منطقة مجزرة خان يونس
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خان يونس
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح