أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

سلمت الأجهزة الأمنية المغربية لنظيرتها البريطانية، الأربعاء الماضي، أحد أكبر المجرمين المطلوبين في المملكة المتحدة، بعد أربع سنوات من الفرار، حيث ألقي القبض عليه أثناء محاولته دخول المملكة بوثائق مزورة خلال شهر يناير الماضي.

وأكدت مصادر إعلامية أن الهارب أليكس ميل، 32 عاماً، المحتجز منذ اعتقاله من قبل السلطات المغربية بموجب "نشرة حمراء" صادرة عن الإنتربول، وصل إلى المملكة المتحدة تحت حراسة ضباط من الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة (NCA).

ويتابع أليكس بتهم التآمر لتوريد الكوكايين والكيتامين وغسل الأموال والتآمر للحصول على سلاح ناري، وقد مثل أمام محكمة الصلح في إكستر يوم أمس الخميس، وتم وضعه رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة، في انتظار مثوله أمام المحكمة في 5 من شتنبر القادم.

وقال ديفيد هوكر، رئيس العمليات الدولية في الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب: " أود أن أشكر شركائنا في المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب على عملهم الشاق لتحديد مكان ميل واعتقاله ".

وفي سياق مماثل، قالت المشرفة تينا روبنسون، رئيسة وحدة الجريمة الإقليمية بجنوب غرب البلاد، إن محاولات أليكس ميل للهروب من العدالة باءت بالفشل في نهاية المطاف " بفضل العمل مع شركائنا في المملكة وعلى المستوى الدولي".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل

ثمن عضو البرلمان البريطاني شوكت آدم، قرار بلاده بتعليق 30 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، داعيا إلى مواصلة الضغط على (تل أبيب) بشكل جماعي؛ لوقف الخروقات التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل

وقال آدم  في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية من لندن -: "يجب على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل بشكل كامل"، مستنكرا في الوقت ذاته جميع الانتهاكات الإسرائيلية التي تخترق كافة القوانين الإنسانية الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة . 

وشدد على أنه يجب مواصلة المفاوضات مع إسرائيل وبذل المزيد من الجهد والضغط بشكل أكبر لإنهاء الأزمة في غزة، محملا الولايات المتحدة وألمانيا المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث في غزة جراء استمرارهما في دعم إسرائيل بالأسلحة المستخدمة في الحرب على الشعب الفلسطيني.

وردا على سؤال حول إمكانية اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين، قال آدم :"إن من الإجراءات المهمة التي يجب أن تفعلها بريطانيا في بادئ الأمر أن تعترف بدولة فلسطين وتعمل على وقف إطلاق النار بشكل فوري وإيصال المساعدات الإنسانية الملحة إلى أهالي غزة".

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تستضيف بلينكن لتعزيز "العلاقة الخاصة"
  • حزب المحافظين يدعو الحكومة البريطانية إلى دعم مغربية الصحراء مثلما فعلت واشنطن وفرنسا
  • عقدة المملكة.. الصحراء المغربية في قلب الرئاسيات الجزائرية!
  • دون ذكر تفاصيل.. ذا ناشيونال: تعاون بين بريطانيا والشرطة الليبية لمكافحة تهريب البشر
  • حسن الخطيب: 21.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات البريطانية في مصر حتى يونيو الماضي
  • أمطار غزيرة تغمر شوارع ورزازات المغربية والسلطات تتدخل لإخلاء المناطق المتضررة
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف و15 محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام