أطلقت النيابة العامة المصرية رابطًا إلكترونيًا يتيح للمواطنين الاستعلام عن الغرامات المرورية بكل سهولة من المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى مقر النيابة، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الدولة المستمر لتوفير الراحة وتوفير الوقت للمواطنين، وسنتناول هذا الموضوع بالتفصيل في مقالنا.

استعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة

قم باتباع الخطوات الآتية من أجل الاستعلام عن الغرامات المرورية المقيدة على السيارة الخاصة بك:

 

أولا يجب عليك زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالنيابة العامة المصرية.

من الصفحة الرئيسية قم بالنقر على زر بيانات المرور.ثم بعد ذلك قم بالضغط على خيار الاستعلام عن مخالفات المركبات.يتطلب منك إدخال الرقم القومي الخاص بك.ثم انقر على رقم اللوحة وقم بإدخال رقم اللوحة المعدنية الموجود على المركبة الخاصة بك.أخيرا بمجرد أن تضغط على استعلام سوف تظهر لك جميع المخالفات المقيدة لديك والتي يجب عليك سدادها. استعلام عن مخالفات المرور والتظلم عليها في عام 2024 كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونيًا في 2024 طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية منصة مصر

قامت النيابة بإطلاق منصة مصر الإلكترونية والتي تقدم الكثير من الخدمات المختلفة ومنها: التوثيق والضرائب العقارية والخدمات القضائية بالإضافة إلى خدمات الإسكان والتعمير والرخص والغرامات والسجل التجاري والبريد المصري والكهرباء وغيرها من الخدمات الحكومية، يمكنك الآن الاستعلام عن الغرامات من خلال اتباع الخطوات الآتية:

في بداية الأمر قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص بمنصة مصر.من الخدمات المقدمة لديك قم بالدخول على خدمة مركباتي.ثم بعد ذلك انقر على الاستعلام عن المخالفات المرورية.قم بالضغط على بدء الخدمة ثم بعد ذلك قم بتدوين رقم اللوحة الخاص بالمركبة.في الخطوة التالية انقر على زر استعلام وسوف تظهر لك جميع المخالفات المسجلة لديك.انقر على زر تسديد وقم باختيار طريقة التسديد المناسبة لك.بمجرد تأكيد الدفع سوف يتم دفع الغرامة بنجاح.الحالات التي لا يمكن لها الحصول على تظلمعندما يقوم السائق بالتزوير في حروف وأرقام اللوحة.القيادة دون رخص.عندما يتسبب السائق في ضرر كبير للآخرين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استعلام عن المخالفات المرورية الاستعلام عن المخالفات المرورية الاستعلام عن مخالفات المرور الغرامات المرورية المخالفات المرورية النيابة العامة المصرية رابط الاستعلام عن مخالفات المرور كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور استعلام عن مخالفات المرور الاستعلام عن انقر على

إقرأ أيضاً:

الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة

الحالة المرورية الشاملة بالقاهرة والجيزة..شهدت الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، سيولة مرورية، وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المركبات.

وانتظمت الحالة المرورية في الطرق الرئيسية والمحاور والميادين في محافظتي القاهرة والجيزة، وشهدت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو بالقاهرة سيولة مرورية، ويشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا في حركة السيارات.

ظهرت سيولة مرورية بمحافظة القاهرة في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

وشهدت محافظة الجيزة حالة من المرونة المرورية، حيث شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية، خاصة بالأحياء وشارع المحور المركزي، فيما شهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤا في حركة السيارات، بسبب غلق الطريق في تقاطعه مع المريوطية، وبمنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية، بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة.

خصصت  الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث بعدد من المحاور والطرق السريعة.

وفى سياق ذاته فقد كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (54592) مخالفة مرورية متنوعة من بينها المخالفات التالية:

(2749) مخالفة السير بدون تراخيص.

(47) دراجة نارية مخالفة.

(23001) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(9) مخالفات موقف عشوائى.

(2516) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

مقالات مشابهة

  • الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. برقم الجلوس
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • بالدرجات.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط.. رابط متوفر
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • كيفية التظلم من مخالفات المرور إلكترونيا