قال غيث مناف مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن القوات المسلحة الأوكرانية تستمر في عمليات التصدي للقوات الروسية، التي تمكنت من الاستيلاء على الطرق اللوجيستية للقوات المسلحة الروسية داخل أراضيها، منذ اليوم الأول.

العمليات ما زالت في منطقة كورسك

أضاف «مناف» في مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات ما زالت في منطقة كورسك، وأن هناك عملية اشتباكات وضربات قوية بين القوات الأوكرانية والروسية، وتمكنت القوات الأوكرانية من وضع تحصينات دفاعية بعد اجتيازها إلى الدفاعات الثانية للقوات الروسية.

القوات الأوكرانية تقاتل بالقرب من مفاعل كورسك النووي

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن القوات الأوكرانية تقاتل بالقرب من مفاعل كورسك النووي، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء ووسائل الاتصال بين الداخل الروسي ومنطقة كورسك، وبالتالي تمكنت القوات الأوكرانية من السيطرة على نحو 155 كيلو مترا مربعا، والتي وضعت فيها تحصيناتها القتالية.

وأشار إلى أن مركز الأبحاث الاستيراتيجي والحرب الأمريكية، أعلن أن القوات الأوكرانية تمركزت من خلال الآليات التي دخلت إلى منطقة كورسك، وأنذروا بأنها لم تغادر المنطقة، وأن القوات الروسية لم تتمكن من استعادة منطقة كورسك إلا بعد عام، ما يؤكد على أن القوات الأوكرانية دخلت على أربعة ألوية، منهم ثلاثة تقاتل ما لا يقل عن 2500 مقاتل في كل لواء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية القاهرة الإخباریة القوات الأوکرانیة منطقة کورسک أن القوات

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف

قال غيث مناف مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من كييف، إنّ القوات الروسية أطلقت 48 طائرة مسيرة من منطقة كورسك ومنطقة بييسك تجاه المدن الأوكرانية، ونجحت أوكرانيا في إسقاط أكثر من 6 طائرات في المناطق الإدارية لأراضيها.

تدمير نوافذ 6 منازل في كييف

وأضاف «مناف» خلال رسالة على الهواء لـ«القاهرة الإخبارية»، أن الإدارة العسكرية بكييف أكدت أن كل الأهداف الروسية جرى إسقاطها ولم تسجل أي أضرار بشرية، مشددًا على أنه جرى تدمير نوافذ 6 منازل بالعاصمة الأوكرانية.

صافرات الإغاثة تدوي بأكثر من 11 منطقة

وأكد أن صافرات الإغاثة تدوي بأكثر من 11 منطقة أوكرانية وجرى تفعيل الدفاعات الجوية، مشيرًا إلى أن مدينة سومي تتعرض للقصف المدفعي العنيف، موضحًا أنّ روسيا تستهدف إضعاف الدفاعات الجوية الأوكرانية، وتخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: رفع القيود عن حركة الطيران في المطارات الروسية
  • «القاهرة الإخبارية»: هيئة النقل الجوي الروسية تفرض قيودا على المطارات في موسكو
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف منزل في منطقة الدعوة شمال النصيرات في غزة
  • القاهرة الإخبارية: سلطات الأردن تحقق في إطلاق نار على إسرائيليين عند معبر الكرامة
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا