قال اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، إنه تم بدء أعمال صب الخرسانة لكوبري الهويس بقرية إبشان بمركز بيلا، وذلك ضمن أعمال التطوير الجارية للكوبري، بعد الانتهاء من مرحلة تجهيزات الموقع والأعمال النهائية، لتيسير حركة السيارات في العبور بطرق آمنة ولتسهيل الحركة المرورية، وذلك بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أهمية كوبرى «الهويس» بقرية إبشان بمركز بيلا الرابط بين محافظتي كفر الشيخ والغربية، والذى يعد نقلة نوعية في حركة النقل والمواصلات في المحافظة خاصة بمدخل مدينة بيلا، لأنه سيقضي على التكدس والزحام المروري، ويسهم في فك الاختناقات المرورية بمدخل قرية إبشان والطرق البديلة.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على سرعة إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المحدد، ووضع لوحة إعلانية توضح مدة تنفيذ المشروع وتاريخ الانتهاء من الأعمال، مؤكدًا حرص المحافظة على تنفيذ محاور مرورية جديدة وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية، لتخفيف حدة التكدسات المرورية وحل الأزمات المرورية المتعددة بالمناطق الحيوية والتيسير على المواطنين في تنقلاتهم اليومية.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنه يتابع أعمال الصيانة بالطريق والكويري والفواصل الحديدية وصب الخرسانة أولاً بأول، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، الذي يعد أهم كباري مركز ومدينة بيلا، مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، مشيراً إلى أن الكوبري يمثل أهمية كبيرة للمواطنين بمركز بيلا والمناطق المجاورة لتسهيل حركة المرور، وتحسين الخدمات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بمتابعة أعمال تمهيد وجاهزية الطريق البديل وهو طريق «بيلا - حاذق - أبوبدوي» بدلاً من طريق «بيلا - إبشان  - الكراكات» للمتجهين إلى محافظة كفر الشيخ، لحين الانتهاء من أعمال صيانة وتطوير الكوبري، علي أن يتم وضع العلامات الإرشادية اللازمه لذلك، والتنويه عن هذه الطرق البديلة للمواطنين، مع سرعة التنفيذ وضغط الجدول الزمني لبرنامج التنفيذ تلبية لاحتياجات المواطنين والصالح العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ صب الخرسانة كوبري الهويس قرية ابشان بيلا کفر الشیخ محافظ کفر

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال تدبيش وتكسية مصرف «المنقار» ببيلا

أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، بدء أعمال تدبيش وتكسية «مصرف المنقار» بمركز بيلا، بطول كم، بالتزامن مع أعمال الرصف الجارية لطريق «الجرايدة - المنشية» بطول 4 كيلو مترات بنطاق مركز بيلا، تحت إشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا.

البدء في أعمال تكسية وتدبيش «مصرف المنقار»

وأوضح المحافظ، أنه جري البدء في أعمال تكسية وتدبيش «مصرف المنقار»، لإصلاحه وخشية تعرضه للانهيار، بعد البدء في أعمال رصف طريق «الجرايدة - المنشية» البالغ طوله 4 كم، وتُنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع مديرية الطرق بكفر الشيخ.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ الدولة تواصل جهودها فى قطاع الطرق، بإنشاء شبكة من الطرق إلى جانب رصف وتطوير الطرق بالمراكز والمدن، لتسهيل الحركة المرورية، والتيسير على مواطني تلك القرى، مشيراً إلى أنّ عمليات الرصف تتم بناءً على خطة تعتمد على حجم الكثافة المرورية على الطريق ومدى ربطه لأكثر من منطقة أو قرية أو مدينة لتحقيق أعلى معدلات للتنمية والخدمات المقدمة للمواطنين، موجهاً بسرعة إنهاء كافة الأعمال فى الوقت المحدد لها.

استمرار رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بكفر الشيخ

وشدّد المحافظ، على استمرار أعمال رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف مديرية الطرق بكفر الشيخ، والهيئة العامة للطرق والكباري، في إطار خطة التطوير الشاملة للطرق.

مقالات مشابهة

  • فصل الكهرباء عن 3 أحياء بمدينة بيلا بكفر الشيخ للصيانة غدا
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال تدبيش وتكسية مصرف «المنقار» ببيلا
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»
  • تدشين مبادرة مسار لرفع كفاءة الموظفين في القطاع الحكومي وزيادة إنتاجيتهم
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية