أعلنت الجمهورية الإسلامية إيران، اليوم السبت، موعد الكشف عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الإيرانية.

اشار نائب رئيس جمهورية إيران  للشؤون البرلمانية شهرام دبيري الى مشاوراته المكثفة مع النواب حول تشكيل الحكومة الـ14، مؤكداً أنه سيتم عرض قائمة الوزراء المقترحين على مجلس الشورى الاسلامي يوم الأحد القادم.

وفي اللقاءات مع مختلف الكتل النيابية ، أكد نائب رئيس الجمهورية أن التواصل الوثيق والتفاعل البناء والواسع مع نواب مجلس الشورى الإسلامي يعد من أهم أولويات حكومة الوحدة الوطنية، وشدد على ضرورة التقارب والتعاون بين السلطتين في حل مشاكل الشعب.

وأكد نائب رئيس جمهورية إيران  للشؤون البرلمانية على التنسيق والتشاور بين بزشكيان وقائد الثورة في تقديم الوزراء المقترحين للبرلمان، مشيراً إلى أن الكفاءة والخبرة والنزاهة هي المعايير والشروط الأساسية للحكومة في اختيار المديرين.

 وقال دبيري ان سياسة ونهج رئيس الجمهورية في التنسيق مع قائد الثورة العزيز لا يتعارض ولا يتناقض مع صلاحيات وحرية عمل النواب في إبداء الرأي والتصويت على الثقة للوزراء المقترحين من قبل الحكومة، وهم يعتقدون أن التصويت على الثقة للوزراء هو حق للبرلمانيين، وهم في النهاية من يملكون القرار في هذا الأمر، والحكومة تحترم رايهم حتى لو كان مخالفا لها وتقبله.

وأعلن نائب رئيس جمهورية إيران للشؤون البرلمانية، ان قائمة أعضاء مجلس الوزراء ستعلن للبرلمان يوم الأحد.

 وقال إن دائرة الشؤون البرلمانية ، وحرصا على توفير منصة مناسبة للتفاعل والتواصل الأفضل بين الوزراء المقترحين وأعضاء البرلمان، فقد تم ترتيب برنامج شامل لحضور الوزراء المقترحين في اجتماعات اللجان المختلفة وعرض خططهم على النواب والإجابة على هواجسهم وأسئلتهم، وهو ما نأمل أن يقرب وجهات النظر والآراء بين الجانبين معًا حتى تتمكن الحكومة الرابعة عشرة من القيام بعملها بأقصى عدد من أصوات ممثلي الشعب.

إيران تكشف مساعي إسرائيل لمواصلة الحرب بعد مجزرة مدرسة التابعين


أكدت إيران، اليوم السبت، أن إسرائيل تسعي لإفشال مفاوضات إطلاق النار على غزة، وذلك بعدما شنت قصف عنيف على مدرسة التابعين التي تؤي نازحين في القطاع، لترتكب مجزرة سقط بها مايقرب من 125 شهيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران التشكيل الوزراي بزشكيان الجمهورية الإسلامية إيران نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد

خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع في فرنسا اليوم السبت، للاحتجاج على تعيين ميشيل بارنييه رئيسًا للوزراء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتتوقع السلطات مشاركة حوالي 15 ألف شخص في المسيرات في أكثر من 100 مدينة في البلاد، بما في ذلك باريس وبوردو ونانت.المظاهرات في فرنساوكان رئيس الوزراء الفرنسي الجديد ميشيل بارنييه، قد بدأ أمس الجمعة، مهمته الصعبة المتمثلة في محاولة تشكيل حكومة، بعد يوم واحد من تعيينه المفاجئ من جانب الرئيس إيمانويل ماكرون.
أخبار متعلقة وفيات وانقطاع للكهرباء.. الإعصار ياجي يدمر أجزاء من فيتنام والصينخلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانيةواجتمع بارنييه، المفوض الأوروبي السابق، بممثلي الأحزاب المنقسمة لبحث إمكانات توفير أغلبية قادرة على تشكيل حكومة، والتقى بارنييه أيضا بماكرون على غداء عمل.
ومن المقرر أن يدلي في وقت لاحق بأول بيان عام له حول خططه المتعلقة بمهمته لتشكيل حكومة وذلك عبر التلفزيون.
وكان بارنييه قد أعلن، لدى توليه منصبه مساء أمس الأول الخميس، عن توجه سياسي جديد لفرنسا، لكن مازال من غير الواضح مع أي الأحزاب يعتزم السياسي المحافظ البالغ من العمر 73 عاما تشكيل حكومة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد - موقع vanguardngrالانتخابات البرلمانية المبكرةوكان تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في فرنسا قد خرج منتصرًا في الانتخابات البرلمانية المبكرة في يوليو، متقدمًا على الوسطيين بزعامة ماكرون، والتجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان الذي حل في المركز الثالث.
لكن تحالف الجبهة الشعبية الجديدة لم يحصل على أغلبية مطلقة من المقاعد في الجمعية الوطنية، ورفض ماكرون تعيين مرشحة التحالف لوسي كاستيتس كرئيسة للوزراء، بدعوى أنها ستواجه على الفوراعتراضا من جانب الأحزاب الأخرى.
ورد التحالف اليساري بغضب على تعيين بارنييه، الذي حقق حزبه الجمهوري الذي ينتمي إلى يمين الوسط أداء ضعيفًا في الانتخابات.
وتشير توقعات بالفعل إلى أن بارنييه قد يضطر إلى اللجوء إلى أقصى اليمين للحصول على دعم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء.. ويصدر أمرا بتعيين خلف له
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء
  • رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • وفد «الوطنية للانتخابات» يهنئ رئيس قضايا الدولة على منصبه الجديد
  • من هو ميشال بارنييه رئيس الحكومة الفرنسية الجديد؟
  • الآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد