سرايا - أمامه عبيدات - قال المحلل السياسي ثامر العناسوة أن الاردن حملت على عاتقها أن يكون لديها موقف دبلوماسي وسياسي مؤثر منذ بدء الحرب و الابادة الممنهجة التي اعلنتها "اسرائيل" على قطاع غزة .

وأوضح أن موقف الاردن كان ثابتاً و محورياً تجاه القضية منذ الأزل، لافتاً إلى أن الأردن يعتبر البلد الأول الذي حاول جاهداً لكسر الحواجز وإيصال المساعدات لغزة وكان أول بلد ينفذ عمليات الإنزال للمساعدات في القطاع.



وقال أن موقف الاردن أدى لتأزم العلاقات بين الاردن و الكيان المحتل،فيما تحاول "اسرائيل" توجيه رسائل سياسية و دبلوماسية للضغط على موقف الاردن الثابت من خلال تأزيم العلاقات.

وأضاف، أن جلالة الملك عبدالله الثاني أجرى زيارات إقليمية وعربية ودولية شملت معظم دول الإقليم والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية لأجل وقف اطلاق النار، والحث على ايقاف الحرب مشيراً إلى أن جلالته كان ينبه دائما إلى أنه لن يكون هناك سلام في المنطقة والعالم إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. 

وأشار إلى أنه وفي حال كان السبب بالفعل صحي وفني وغير سياسي فالجميع يعلم أن هناك فحص دوري للمياه ، وهو الأمر الذي لا يسمح بأن يتم ري المحاصيل الزراعية بمياه ملوثة غير صالحة للزراعة، إضافة إلى رقابة وزارة الزراعة والجهات المعنية .
وبإعتقادي ان الحكومة الاردنية سترد على هذه والمعاملة بالمثل.  

وبين بان مثل هذه التصريحات الكاذبة لا يمكن أن تشوه صوره الاردن اقليميا ودولياً. 

 

إقرأ أيضاً : "لن يبقوا على قيد الحياة" .. مسؤول أمني إسرائيلي يكشف حالة الأسرى في غزةإقرأ أيضاً : وزارة الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 39,790 والجرحى إلى 91,702 منذ بدء العدوانإقرأ أيضاً : الاحتلال استخدم في مجزرة "التابعين" صواريخ أمريكية قادرة على إذابة الجثث .. تفاصيل

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: الانضمام لـ”بريكس” ضروري لتركيا وعضويتها في منظمة “شنغهاي” تثير قلق الناتو

تركيا – اعتبر المحلل السياسي التركي عمر توغاي يوغيل أن الانضمام لـ”بريكس” ضروري لتركيا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عضويتها في منظمة شنغهاي للتعاون تثير قلق الناتو.

وقال يوغيل في تصريحات لوكالة “نوفوستي”: “عضوية بريكس أمر ضروري لتركيا لأن بريكس هي القوة الرائدة في عملية تغيير مراكز القوة العالمية، أنقرة منفتحة على شراكات مع كل الأطراف لزيادة استقلالها الاستراتيجي”.

ووفقا له، لا يمكن مقارنة هيكل الناتو مع مجموعة “بريكس”.

وأوضح: “يرجع ذلك إلى حقيقة أن الناتو منظمة غربية عسكرية، ولكن بريكس هي بنية سلمية موجهة نحو التنمية متعددة الحضارات والثقافات والأقطاب”.

وتابع: “بريكس لا تهمش ولا تعادي أحدا. الناتو على العكس من ذلك، هيكل عدواني موجه نحو الصراع، أي رد فعل لحلف شمال الأطلسي ضد تركيا سيضر بالنظام الغربي نفسه”.

وأضاف: “في الواقع عضوية تركيا في منظمة شنغهاي للتعاون ستثير قلق الناتو”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن هدف أنقرة هو الانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن موضوع توسيع منظمة شنغهاي للتعاون مطروح باستمرار، لكن لا يوجد موعد محدد لانضمام تركيا إلى المنظمة.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • محلل سياسي: الانضمام لـ”بريكس” ضروري لتركيا وعضويتها في منظمة “شنغهاي” تثير قلق الناتو
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي القريبة من الأردن
  • محلل سياسي: إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي الزراعية القريبة من الأردن
  • محلل سياسي: روسيا روّجت لمعلومات مغلوطة حول الحرب ضد أوكرانيا
  • محلل سياسي: أوكرانيا لا تمتلك القدرة البشرية للتوسع في الجبهات الروسية
  • 4 أسباب.. لماذا فشلت المظاهرات في تغيير موقف نتنياهو من الصفقة؟