أعلنت وزارة العمل، عن فرص عمل جديدة للشباب، إذ تلقت الوزارة طلبات من 94 شركة قطاع خاص في 18 محافظة متوفر لديها 4962 فرصة عمل، في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور، بالإضافة للتأمين الصحي والاجتماعى.

وقالت "الوزارة"، إن التقديم على الوظائف الجديدة يستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري ، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وتتوفر فرص العمل في هذه المحافظات:- القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والشرقية، والإسكندرية، وبورسعيد، والسويس، وقنا، وأسوان، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، والفيوم، ودمياط، والغربية، والدقهلية، والمنوفية، وكفر الشيخ. 

وفي تخصصات:- مدرسين جميع التخصصات، ومسئول ائتمان، ومحاسبين، ومترجم صيني، وأخصائي مكتبات، وقائد فريق، ومحصل، وموظفين استقبال فرع، وبائعين، وتلي سيلز، وخدمة عملاء، وأخصائي موارد بشرية، ومدير قسم جودة، ومدير إنتاج، وأخصائي تمريض، ومتخصص تسويق، ومشرف خطوط إنتاج، ومنسقين ميدانيين، واخصائي تمويل، وأمين مخازن، ومهندسين كهرباء وميكانيكا، وإنتاج وجودة وفلزات، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى. 

وتضم فرص العمل مجموعة من الوظائف لذوي الهمم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة" الوزارة" بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

وتقوم وزارة العمل في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

وتراجعت البطالة في مصر من حوالي 13% عام 2014، إلى أقل من 7% الآن، بسبب خطة الدولة في المواجهة،من خلال المشروعات العملاقة وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل، وكذلك مُلتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص، وغيرها من "استراتيجيات المواجهة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل فرص عمل جديدة للشباب ذوى الهمم فرص العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأحد، قرب إطلاق وجبة جديدة من المتقدمين للشمول بالمعين المتفرغ، فيما أكد أن أعداد المشمولين بمنحة الطلبة ارتفع إلى مليونين و400 ألف طالب.

وقال الأسدي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة أطلقت الوجبة الخاصة المتعلقة بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال مرضى السكري والأيتام بواقع 61 ألفاً و700 مستفيد". 

وأضاف أن "الوزارة ستطلق في الأيام المقبلة وجبات للمعين المتفرغ، أما وجبات الرعاية الاجتماعية فننتظر تخصيصات مالية جديدة". 

وبشأن منحة الطلبة، أكد وزير العمل أن "الوزارة مستمرة في منحة الطلبة وحاليا متوقفة وستعود مع بداية العام الدراسي"، موضحا أن "المنحة وضعت في الموازنة لكل عام وهي خارج موازنة وزارة العمل".

وذكر أن "الأعداد كانت في البداية مليوناً وألف طالب ولكن بعد توزيع المنحة وصل العدد الى مليونين و400 ألف طالب".

مقالات مشابهة

  • 830 وظيفة جديدة في كبرى الشركات.. اعرف التخصصات وطريقة التقديم
  • وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • وظيفة صراف تذاكر مترو الأنفاق 2024: التفاصيل والشروط
  • 75 وظيفة خالية لجميع المؤهلات.. بحوافز وبدل مواصلات وسكن
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • وظائف أمن وحراسة برواتب مجزية.. مؤهلات متوسطة والتقديم حتى 50 عاما
  • وظائف خالية في 15 محافظة.. تعرف على التخصصات المطلوبة ومواعيد التقديم
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)