#سواليف

قال الناطق باسم الدفاع المدني في #غزة، #محمود_بصل، إن ما حدث في #مدرسة_التابعين في #حي_الدرج شرقي مدنية غزة هو “مجزرة بحق الأبرياء من المدنيين الذين كانوا يؤدون #صلاة_الفجر”.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم السبت أن الاحتلال استهدف بشكل مباشر طابقا في مدرسة التابعين يؤوي أطفالا ونساء وطابقا أرضيا يستخدمه #النازحون مصلى، مشيرا إلى أن #الاحتلال قصف المكان بثلاثة #صواريخ، بعد أن بدأ نازحون في أداء الصلاة، موضحا “أن كل من كان في الموقع أصبح شهيدا أو مصابا بجروح بالغة الخطورة”.


وأشار بصل إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى أن هناك أكثر من 100 شهيد في الموقع، فيما تحاول الطواقم الطبية أن تجمع الأشلاء وتنقل الجرحى إلى المستشفى المعمداني.

مقالات ذات صلة رئيس جامعة ينصح طلبة التوجيهي بهذه التخصصات 2024/08/10

وأوضح أن هناك العديد من الأشلاء لم يتم التعرف على أصحابها، إضافة لمفقودين مصيرهم مجهول حتى الآن.

يذكر أن مدرسة التابعين تؤوي أكثر من 6 آلاف نازح أجبرهم القصف الإسرائيلي المتواصل على مغادرة منالهم للإقامة بمخيمات الإيواء.

لا ضغوط من المجتمع الدولي

وأوضح الدفاع المدني في غزة أن الاحتلال استهدف 13 مركزا لإيواء النازحين، بينها خيام ومدارس إيواء، منذ بداية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي لا يلتفت للجرائم بحق المواطنين، ولا يقوم بتوجيه إدانة للاحتلال، ما جعله يمعن في استهداف المزيد من مراكز الإيواء.

وطالب الدفاع المدني في غزة دول العالم بالتدخل الفوري لوقف هذه المجازر والاستهدافات بحق المواطنين العزل في مراكز الإيواء.

وتشن إسرائيل منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة محمود بصل مدرسة التابعين حي الدرج صلاة الفجر النازحون الاحتلال صواريخ الدفاع المدنی فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خانيونس (شاهد)

استشهد وجرح العشرات في قصف للاحتلال على خيم النازحين في منطقة المواصي بخانيونس.

وقالت وسائل إعلام عربية، إن ثمانية فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف جيش الاحتلال خيام النازحين في منطقة المواصي بخانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن التقديرات أننا أمام واحدة من أبشع المجازر منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضاف أن طيران الاحتلال استخدم صواريخ ارتجاجية ثقيلة في الغارات على خيام النازحين، مبينا أن الغارات الإسرائيلية خلفت 3 حفر كبيرة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، محمود بصل، إن الغارات استهدفت تجمعا لخيام النازحين مكونا من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان في منطقة ادعى الاحتلال أنها إنسانية.

تغطية صحفية: استمرار عملية انتشال الجثامين والبحث عن مفقودين في مجزرة المواصي غرب خانيونس pic.twitter.com/9cBtyK8W8f — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 9, 2024
وأضاف أن الغارات العنيفة خلفت 3 حفر كبيرة، حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة، مبينا أن عددا من الشهداء دفن في الأرض، وتواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة كبيرة بانتشال الشهداء، وسط انعدام الإمكانيات وعدم وجود مصدر ضوء.

مجزرة كبيرة في المنطقة ..

أعداد كبيرة من الشهداء جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين غربي خانيونس وأشلاء جثامينهم متناثرة في كل مكان.

الغارات استهدفت عددا من الخيام بما لا يقل عن 20 خيمة في مخيم نزوح قرب مسجد عثمان بن عفان في محيط المستشفى البريطاني في مواصي خانيونس التي يدعي… pic.twitter.com/y2VEl9ZKsJ — الحـكـيم (@Hakeam_ps) September 9, 2024

#عاجل

انتشال الشهداء والجرحى مستمر بعد استهداف النازحين وخيامهم في مواصي محافظة #خانيونس جنوب قطاع #غزة. pic.twitter.com/Kps4lnfwxz — Newpress | نيو برس (@NewpressPs) September 9, 2024

وأشار إلى هلع كبير بين السكان في المنطقة المحيطة، بعد أن كانوا نياما ويعتقدون أنهم آمنون.

وأوضح أن الحدث صعب للغاية، والتقديرات أننا أمام واحدة من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة، لافتا إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة، والجهود المبذولة كبيرة.

وتابع بأن الاحتلال أصبح يتجرأ على مثل هذه المجازر في ظل صمت تام لمؤسسات العالم عن جرائمه السابقة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة (فيديوهات وصور)
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من الأبشع في هذه الحرب
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: اختفاء عائلات كاملة تحت الرمال بسبب مجزرة المواصي بـ خان يونس
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ إم كيه تزن 2000 رطل في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خانيونس (شاهد)
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خان يونس (شاهد)
  • الدفاع المدني الفلسطيني: نقل شهداء مجزرة إسرائيل في خان يونس للمستشفيات