لجريدة عمان:
2024-09-10@10:03:02 GMT

90 ألف ريال مصروفات الزكاة بسدح

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

90 ألف ريال مصروفات الزكاة بسدح

بلغت مصروفات لجنة الزكاة بولاية سدح خلال النصف الأول من هذا العام 90826 ريالا عمانيا من حسابات الزكاة والصدقات كما رصدت اللجنة 7050 ريالا عمانيا لـمشروع الحقيبة المدرسية يشمل 150 طالبا وطالبة.

وأقامت اللجنة مزادا علنيا لبيع زكاة الأنعام التي سلّمها المزكّون إلى اللجنة وذلك للسنة السابعة على التوالي حيث بلغ عدد الإبل المستلمة 6 بكار وقد رسا المزاد على المشتري بمبلغ 2950 ريالا عمانيا.

وقال سعيد محمد طوه الشحري رئيس اللجنة: يتم تنظيم مزاد زكاة الأنعام من الإبل والماعز سنويا ويصادف شهر محرم من كل عام، وقد جاء المزاد هذا العام متزامنا مع عودة الطلبة للمدارس وسوف يذهب ريعه لدعم الأسر المعسرة لتغطية احتياجات طلبة المدارس.

وأشاد محمد بن سعيد الكثيري المشرف الديني بالمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار بدور لجنة الزكاة في ولاية سدح وسعيها الدؤوب لتنويع مصادرها الداعمة لحساباتها من أجل تقديم الدعم والرعاية للأسر المعسرة بالولاية داعيا الأهالي المزكين للتعاون مع اللجنة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر

اختتمت اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر أعمالها، حيث تم إجراء المقابلات الشخصية مع المتقدمين للمشروعات وعددهم 8، وذلك ضمن الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، اللجنة استمرت في تقييم المشروعات لليوم الثاني على التوالي، بعد أن أغلق باب التقديم في 31 أغسطس الماضي.

أُجريت المقابلات الشخصية يومياً خلال الفترة من 7 إلى 12 سبتمبر الجاري، مع أصحاب المشروعات المتقدمة عبر منصة المشروعات الخضراء الذكية، وتتضمن المرحلة الحالية اختيار بعض المشروعات لتصعيدها إلى المنصة الوطنية، حيث سيتم تقييمها من قبل اللجنة العليا المسؤولة عن اختيار المشروعات الفائزة على مستوى الجمهورية.

تضم اللجنة التنفيذية ممثلين من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب ممثلي ديوان عام المحافظة، وجهاز شئون البيئة، والإدارة العامة للبيئة، والمجلس القومي للمرأة.

وأكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، على أهمية الالتزام بمعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيراً إلى أن المبادرة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية وتعد خطوة مهمة لتعزيز المشروعات الخضراء في مصر.

 

اللجنة 

 

مقالات مشابهة

  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • أحمد بن سعيد: نعاهد محمد بن راشد على بناء أجيال تواكب متغيرات المستقبل
  • محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء
  • أمسية احتفالية لمكتب الزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «اقعيم» يبحث مع «لجنة رعاية أسر شهداء الشرطة» حقوقهم واِمتيازاتهم
  • استرجاع 5550 ريالا لمستهلك بشمال الباطنة
  • انطلاق النسخة 8 لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة