لجريدة عمان:
2024-09-10@10:02:14 GMT

الجبل الأخضر يحتضن ملتقى «كبار السن»

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

الجبل الأخضر يحتضن ملتقى «كبار السن»

شارك مجموعة من المسنين من منتسبي جمعية إحسان بمحافظة الداخلية في ملتقى تعارف كبار السن الذي نظّمته الجمعية لمسني ولاية الجبل الأخضر وجاء تنظيمه ضمن فعاليات صيف الجبل الأخضر الذي يتواصل بالولاية وسط فعاليات وأنشطة وبرامج متنوعة.

هدف الملتقى إلى تعزيز التواصل والترابط بين كبار السن في مختلف قرى الجبل الأخضر ضمن شعار (يدا بيد مع المسن) وتضمن في الفترة الصباحية جلسة حوارية في قاعة التنمية الزراعيّة بولاية الجبل الأخضر، شارك فيها عدد من المختصين في مجال رعاية كبار السن، قدموا النصائح والتجارب العلمية التي من شأنها أن تفيد كبار السن في الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية.

وأطلِقتْ الحملة التوعوية بمشاركة دائرة التنمية الاجتماعية ومستشفى الجبل الأخضر وعضوات فرع جمعية إحسان بمحافظة الداخلية وشملت الزيارات الميدانية لقرى ولاية الجبل الأخضر والتي تم خلالها حصر كبار السن المقعدين سريريًا بهدف إدراجهم في قاعدة البيانات لتقديم الرعاية الأولية لهم وتعريفهم بالفرع والخدمات التي يقدمها لكبار السن وآلية الحصول عليها.

وفي الفترة المسائية أقيمت بمتنزه حيل اليمن جلسة التعريف بركن جمعية إحسان مع عروض مرئية لأعمالها والبرامج التوعوية والصحية، كذلك ركن حرفة مُسِن، وركن تعلم صنعة وهي بهدف ربط الناشئة بتعلم الصناعات التي يتميز بها المسنون ونقلها لهم والمحافظة عليها بين الأجيال؛ وركن حكاية مسن الذي يجمع فئة الشباب بكبار السن..

وفي ختام الملتقى أقيمت أنشطة بمشاركة عدد من المنشدين ولوحات فنية وترحيبية بكبار السن وتدشين العرض المرئي الأول لملتقى تعارف كبار السن وإقامة عدد من الفعاليات والمسابقات الترفيهية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجبل الأخضر کبار السن

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم،الأحد، ذكرى وفاة الفنانة إحسان شريف.

ويأتي إحياء ذكراها بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى وفاة الفنانة إحسان شريف، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

محطات في حياة الفنانة إحسان شريفتخرجت من مدرسة حلوان الثانوية، وعملت في الفرقة القومية مع الفنان المسرحي زكي طليمات، وإنتقلت بين أكثر من فرقة في ثلاثينيات القرن العشرين.أدت أدوارًا صغيرة في السينما والمسرح، ومن مسرحياتها "الوطن، شارع البكوات".عرفها الجمهور في شخصية بنت سلطح باشا في فيلم "إشاعة حب" والحماة الصامتة في فيلم "أم العروسة" والسيدة الصعيدية في فيلم "البوسطجي".

مقالات مشابهة

  • شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن
  • انطلاق التمرين العسكري "النمر العربي" بين عُمان والبحرين
  • لقاء سيدة الجبل يدعو بري لفتح أبواب المجلس النيابي لانتخاب رئيس
  • دراسة: تطعيم كبار السن ضد الفيروس المخلوي التنفسي يقلل من فرص دخولهم المستشفى
  • شركات التأمين تلبي احتياجات كبار السن
  • ملعب وجدة يحتضن مواجهتي المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بقطر.. الفنانة عشة الجبل تقدم وصلة رقص مثيرة على الطريقة الأثيوبية مع أحد معجبيها
  • ملعب “آيت احمد” يحتضن غدا أول مباراة لشبيبة القبائل
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة إحسان شريف
  • تنفيذا لوصية والده.. سيارة «أحمد» لتوصيل كبار السن مجانا