لجريدة عمان:
2024-09-10@10:07:57 GMT

التوعية بأضرار أكياس البلاستيك بالداخلية

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

التوعية بأضرار أكياس البلاستيك بالداخلية

اختتمت إدارة البيئة بمحافظة الداخلية فعالية «صيفي بلا بلاستيك» للتوعية بقرار حظر استخدام أكياس السوق البلاستيكية أحادية الاستهلاك.

وقد أطلقت إدارة البيئة حملة لمتابعة حظر الأكياس البلاستيكية أحادية الاستهلاك ونظّمت العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية.

وتأتي هذه الحملة لتعريف المجتمع بأضرار أكياس البلاستيك على البيئية، فهي تتراكم في الطبيعة وتحتاج لمئات السنين لتتحلل، مما يؤدي إلى تلوث التربة والمياه وتضر بالحياة البحرية والبرية حيث يمكن أن تبتلعها الكائنات الحية، مما يؤدي إلى اختناقها أو تعرضها لإصابات خطيرة.

وعملت الجهات المعنية لتقليل استخدام أكياس البلاستيك واستبدالها ببدائل صديقة للبيئة وهذا يعد خطوة مهمة تتطلب تعاونًا مجتمعيًا شاملًا ليساهم الجميع في الحد من هذه المشكلة من خلال تبني ممارسات صديقة للبيئة، مثل استخدام الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام، وتشجيع عمليات إعادة التدوير، وزيادة الوعي حول أضرار البلاستيك على البيئة والجهود المشتركة بين الأفراد والمؤسسات والحكومات التي تساهم في جعل بيئة أكثر نظافة واستدامة للأجيال القادمة.

شارك في الفعالية طلبة المراكز الصيفية وتم تكريم المشاركين والمساهمين في الحملة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أکیاس البلاستیک

إقرأ أيضاً:

نتنياهو في ورطة.. إعلام إسرائيلي يكشف مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة

تُشير التقارير الإعلامية الإسرائيلية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل ثلاثة محتجزين إسرائيليين خلال غارة على قطاع غزة في فبراير الماضي، دون أن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا، وفقًا لما ذكرته قناة «روسيا اليوم».

تفاصيل مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية أن الثلاثة كانوا محتجزين لدى مسؤول كبير في حركة حماس جرى اغتياله في نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال لم ينشر نتائج التحقيق في هذه الحادثة منذ عدة أشهر.

وفي الرابع من سبتمبر الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز «الشاباك» عن العثور على جثث 6 محتجزين إسرائيليين، في قطاع غزة.

أثار اكتشاف جثث المحتجزين الإسرائيليين في غزة انتقادات حادة لسياسة إدارة بايدن في التوسط لوقف إطلاق النار، وزاد من الضغوط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من قبل الإسرائيليين لإعادة الأسرى المتبقين إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو في ورطة.. إعلام إسرائيلي يكشف مقتل 3 محتجزين إسرائيليين بنيران صديقة
  • إصابة منتسبين في مكافحة المخدرات بـنيران صديقة جنوبي العراق
  • النائبة دينا هلالي تنظم ندوة في الإسكندرية حول سبل التوعية بخطر الإدمان
  • المدى المروع لأزمة البلاستيك على الأرض!
  • التدريب على أسس «الإدارة المثلى للموازنات المالية» بالداخلية
  • تزامناً مع فضيحة استيراد الأزبال.. دراسة بريطانية تصنف المغرب ضمن أكبر ملوثي البلاستيك
  • الغارات الجوية على وقع أكياس الفشار
  • غزة تتسبب بأضرار جسيمة للاقتصاد في الكيان المحتل
  • خطة مصرية استخبارية لإنشاء حكومة صديقة للقاهرة في ليبيا
  • حمامة: انتقلت للزمالك من البلاستيك ب"10 آلاف جنيه"