الجزيرة:
2024-09-10@10:02:42 GMT

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا ويصعّد اقتحاماته بالضفة

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا ويصعّد اقتحاماته بالضفة

قالت منظمات فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 40 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية المحتلة خلال اليومين الماضيين، في حين اقتحمت قوات الاحتلال ومستوطنون مدنا وقرى بالضفة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني -في بيان مشترك اليوم السبت- بارتفاع حصيلة أعداد المعتقلين الفلسطينيين بالضفة بعد الاعتقالات المذكورة آنفا إلى أكثر من 10 آلاف منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال إن من بين المعتقلين بالضفة خلال يومي الخميس والجمعة امرأة وأطفالا وأسرى سابقين.

يأتي ذلك، في وقت قالت فيه مصادر فلسطينية إن مستوطنين اقتحموا أطراف قرية المغير شمال شرق رام الله بالضفة المحتلة صباح اليوم السبت.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مدينتي قلقيلية وطولكرم الواقعتين شمال الضفة الغربية، في حين أصيب ناشط أجنبي برصاص الاحتلال في نابلس.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن فلسطينيا أصيب بجروح خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي خلال عملية الاقتحام، مما أدى لإصابة شخص.

ودهمت قوات الاحتلال أحياء عدة بالمدينة، وقد اندلعت مواجهات متفرقة مع شبان فلسطينيين قبل أن تنسحب من المدينة.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام في طولكرم استهدافها قوة راجلة وآليات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة للمدينة.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى استهداف مستوطنة "إفني حيفتس" المُقامة جنوب مدينة طولكرم بالأسلحة الرشاشة ردا على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعدا في عمليات الاقتحام، لكنّ الوضع تصاعد منذ أن شنت إسرائيل حربها المدمرة والمتواصلة منذ 10 أشهر على قطاع غزة.

وقد استشهد أكثر من 600 فلسطيني بأيدي القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقا للسلطات الفلسطينية.

كما قُتل ما لا يقل عن 17 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية بالضفة الغربية خلال الفترة نفسها، وفقا لأرقام إسرائيلية رسمية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الضفة الغربیة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم السبت- فلسطينيا قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس- إنه تلقى بلاغا عن محاولة دهس بمحطة وقود في مستوطنة عيلي (شمال شرق محافظة رام الله)، في حين نشرت منصات فلسطينية مشاهد -نقلتها عن إعلام إسرائيلي- "لاقتحام مركبة فلسطينية" محطة الوقود في المستوطنة.

????مشاهد نشرها الإعلام العبري لاقتحام مركبة فلسطينية محطة الوقود في مستوطنة "عيلي" جنوب نابلس ظهر اليوم. pic.twitter.com/rdDDuB5PlB

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 7, 2024

وأضاف جيش الاحتلال أن مركبة فلسطينية تسارعت باتجاه سيارة شرطة واصطدمت بها، من دون وقوع إصابات، مشيرا إلى أن قوة من الجيش كانت في المكان اعتقلت الفلسطيني، وتم نقله للتحقيق معه لدى قوات الأمن، في إشارة إلى جهاز الشاباك، وفق وكالة الأناضول.

وقد أفادت منصات فلسطينية اليوم باعتقال قوات الاحتلال صباح اليوم 5 شبان ونكّلت بهم عند حاجز عين سينيا شمال رام الله.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تعتقل خمسة شبان وتنكل بهم عند حاجز عين سينيا شمال رام الله، صباح اليوم. pic.twitter.com/84o9FjRqOT

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 7, 2024

وبالتزامن مع عدوانه على غزة، صعّد الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة عبر الاعتقالات والاقتحامات والتنكيل بالأسرى في سجونه، إلى جانب استمرار اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • بينهم فتاة وطفل.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 مواطنًا من الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا شرق قلقيلية
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 35 مواطنا على الأقل من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله