أفاد إعلام لبناني، بأن مدفعية الاحتلال تكثف قصفها على بلدة عيترون جنوب لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

‏إعلام لبناني: استهداف منطقة عيترون بجنوبي لبنان بقذائف مدفعية غارة إسرائيلية على بلدة طيرحرفا في قضاء صور بجنوبي لبنان

وأعلن وزير خارجية لبنان عبدالله بو حبيب انضمام الحكومة اللبنانية إلى الدعوة لاستئناف المناقشات العاجلة بشأن غزة في 15 أغسطس وحث كل الأطراف المعنية على تسريع إطلاق الأسرى ووقف النار.

وقال بو حبيب عقب لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي إن "الحكومة اللبنانية تدعم البيان المشترك الصادر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني"، مشيرا إلى أن "الجهود التي بذلها القادة الثلاثة والجهات المعنية في دولهم  لوضع اتفاق إطار تستحق الثناء. وتقدر الحكومة اللبنانية أهمية الانتهاء من اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمعتقلين استنادا إلى المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن وأقرها القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي تحت الرقم 2735".

وأكد وزير خارجية لبنان أن الحكومة اللبنانية "تعتبر أن لا مجال للتأخير الإضافي، وتحض كل الأطراف المعنية على تسريع عملية إطلاق الرهائن، وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ الاتفاق من دون تردد".

وأكد بو حبيب أن "الحكومة اللبنانية تعتزم دعم وتقديم مقترح جديد لاستكمال تنفيذ البنود الأخرى بطريقة ترضي كل الأطراف المعنية".

وختم: "تنضم الحكومة اللبنانية إلى الدعوة لاستئناف المناقشات العاجلة يوم الخميس، 15 آب، في الدوحة أو القاهرة لإنهاء الاتفاق وبدء تنفيذه على الفور. لقد حان الوقت للتصرف بحزم والوفاء بالتزاماتنا لإحلال السلام وإعانة الأفراد المحتاجين والمتأثرين بالأحداث الجارية وعودة الهدوء إلى المنطقة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة اللبنانية إعلام لبناني البيان المشترك بلدة عيترون جنوب لبنان فضائية القاهرة الإخبارية مدفعية الاحتلال الحکومة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

استشهد ثلاثة عناصر من الدفاع المدني اللبناني وأصيب آخران بجروح، اليوم /السبت/، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مركبة إطفاء في بلدة فرون جنوب لبنان.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية - في بيان أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - أن الحصيلة الأولية لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، هي مقتل ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحالة حرجة.

واستنكرت الوزارة، الاعتداء الإسرائيلي السافر، والذي يُعد الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة، مؤكدة أن إصرار الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب هذه الاعتداءات التي يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على نواياه العدوانية وانتهاكه الصارخ لجميع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

اقرأ أيضاًسلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون مجددا
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • إعلام لبناني: إصابة 6 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • عاجل|إعلام لبناني: جيش الاحتلال نفذ غارتين على بلدة خربة سلم
  • إعلام لبناني: غارة للاحتلال تستهدف الجنوب ورشقة صاروخية تجاه «شمونة»
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا