كتب- نشأت علي:

أدان النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، التي ادَّعى فيها وجود مبرِّر أخلاقي لتجويع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفًا هذه التصريحات بأنها متطرفة وتعكس بوضوح حرب الإبادة الجماعية الممنهجة وحرب التجويع التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الشقيق على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

وأعلن "أباظة"، في بيان اليوم، رفضه وبشكل قاطع لهذه التصريحات التي تعد انتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مؤكدًا أن مصر قيادة وحكومة وشعبًا لن تسمح أبدًا بتجويع الأشقاء الفلسطينيين وستواصل بقيادة الرئيس السيسي دورها التاريخي والريادي تجاه القضية الفلسطينية حتى يتحقق حلم الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ويزول الاحتلال الإسرائيلي عن كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أدان النائب أحمد فؤاد أباظة، استمرار ما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وحرب التجويع وتشديد العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني وما يسفر عنه من سقوط آلاف الشهداء الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان"، مطالبًا المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته بسرعة التدخل لإجبار حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب فلسطين إسرائيل أحمد فؤاد أباظة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا وإصابة 94761 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها 33 شهيدًا و145 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتابعت أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، 441 ألفًا و647 طفلًا، مشيرة إلى أن 69% من أطفال غزة دون 10 سنوات تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وبدأت حركة حماس عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 337 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب يثمن التكليفات الرئاسية لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص والأجنبي
  • الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين