دان لبنان والعراق وإيران والأزهر الشريف اليوم السبت استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة (التابعين) التي تؤوي نازحين فلسطينيين شرقي مدينة غزة وراح ضحيته أكثر من 100 فلسطيني وعشرات الجرحى.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في بيان إن “القصف العشوائي الممنهج” لجيش الاحتلال وقتل الأطفال والمدنيين دليل واضح على استخفاف حكومة الاحتلال الإسرائيلي بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأضافت الخارجية “أن استمرار ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين وتعمد إسقاط هذه الأعداد الهائلة من المدنيين العزل كلما تكثفت جهود الوسطاء الدوليين لمحاولة التوصل إلى صيغة لإيقاف إطلاق النار في غزة يعطي الدليل القاطع لنية الاحتلال إطالة الحرب وتوسيع رقعتها”.

وطالبت المجتمع الدولي والدول المعنية باتخاذ موقف دولي “موحد وجدي وفاعل” لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ووضع حد لهذه الكارثة الإنسانية باعتبار أن إيقاف العدوان على غزة هو الخطوة الأولى لمنع اشتعال صراع أوسع في المنطقة.

كما دعت إلى تفعيل المسار الدبلوماسي السلمي من خلال خطوات جدية تلزم الاحتلال بقبول حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

من جهتها أعربت وزارة الخارجية العراقية عن إدانتها واستنكارها الشديدين ل”اعتداء الاحتلال الهمجي” الذي استهدف فجر اليوم مدرسة (التابعين) مؤكدة أن الاعتداءات المتكررة ضد المدنيين تعد انتهاكا صارخا لكل الأعراف والمواثيق الدولية بما في ذلك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتعكس تجاهل الاحتلال الإسرائيلي للمبادرات الدولية الهادفة إلى إيقاف العدوان على غزة.

وجددت الوزارة في بيان الإعلان عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني في محنته داعية المجتمع الدولي والدول الإسلامية خاصة إلى اتخاذ موقف حازم وموحد لإيقاف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة وتوفير الحماية الفورية للشعب الفلسطيني الأعزل.

بدورها دانت إيران اليوم بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مدرسة (التابعين) مؤكدة أن “استمرار اعتداءات الكيان المحتل ضد المدنيين خاصة هجومه البشع على النازحين في مدرسة (التابعين) يثبت مرة أخرى عدم التزام نظام الفصل العنصري بالحقوق الدولية والمبادئ الأخلاقية والإنسانية”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان ضرورة تصدي المجتمع الدولي لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال مطالبا مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراء فوري وفقا للفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة لإيقاف هذه الجرائم ضد الإنسانية.

ومن القاهرة أكد الأزهر الشريف أن “الكيان المحتل أمعن في قتل الضعفاء والأبرياء وتجويعهم حتى الموت وتمرس في نسف منازلهم وتفجير مراكز إيوائهم على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي أصيب بالشلل والعجز عن الوقوف في وجه إرهاب الاحتلال الغاشم وداعميه”.

ودان الأزهر في بيان بشدة استهداف الاحتلال “الوحشي” مدرسة (التابعين) التي تؤوي نازحين في حي (الدرج) شرق مدينة غزة خلال أداء النازحين صلاة الفجر ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات بجروح بالغة.

وقال إن “هذا العمل الإجرامي الغادر الذي نال من مدنيين أبرياء كانوا يقفون بين يدي الله في أداء صلاة الفجر ومعهم نساؤهم وأطفالهم وشيوخهم جريمة تعجز كل لغات البشر عن التعبير عن قسوتها وشناعتها وهمجيتها وتجرد من كل معاني الرحمة والإنسانية”.

وترحم على شهداء هذه المجزرة مطالبا جميع أحرار العالم بمواصلة الضغط بكل السبل على هذا “الاحتلال الإرهابي” لإيقاف جرائمه ‏وأعمال الإبادة الجماعية التي يمارسها يوميا بحق أصحاب الأرض في فلسطين.

واختتم الأزهر بيانه قائلا “ليعلم الجميع أن التاريخ لن يرحم ‏المتخاذلين والصامتين على هذه الجرائم البشعة”.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة (التابعين) شرق غزة خلال أداء النازحين صلاة فجر اليوم.

المصدر وكالات الوسومإيران الأزهر الشريف الاحتلال الإسرائيلي العراق فلسطين لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إيران الأزهر الشريف الاحتلال الإسرائيلي العراق فلسطين لبنان الاحتلال الإسرائیلی المجتمع الدولی الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

غزة - صفا أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الاثنين، بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي السورية، والذي استهدف بالطائرات محيط مدينة مصياف وسط البلاد، وأسفر عن ارتقاء 16 شهيدًا، إضافة لعشرات الجرحى. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا، هذا العدوان انتهاكًا صارخًا للسيادة السورية والقانون الدولي، واستمرارًا للعربدة التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق دول المنطقة. ودعت الدول العربية والإسلامية للتصدي لهذا الكيان المارق ومواجهة عدوانه المتكرر والمتصاعد بحق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية ومقدساتها. وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذا العدوان وانتهاكات الاحتلال للقوانين والأعراف الدولية، والعمل على محاسبة قادته وعدم إفلاتهم من العقاب على جرائمهم الوحشية.

مقالات مشابهة

  • حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك
  • سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على مصياف وتطالب المجتمع الدولي بضرورة وضع حد له
  • قضية حماس أصبحت قديمة.. غانتس يدعو الجيش الإسرائيلي لنقل تركيزه العسكري إلى لبنان وإيران
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة