أكد الدكتور محمد المنيسي، استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي بالقصر العيني، أن فيروس كورونا المنتشر حول العالم في الفترة الأخيرة، هو نفس الفيروس لكنه أكثر انتشارا واقل ضراوة، منوهًا بأن ما يحدث حاليًا مجرد مسميات جديدة لهذا الفيروس، ولا قلق منه.

الصحة الأوكرانية تعلن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد تعليق جديد لـ الصحة على فيروس كورونا

وأضاف "المنيسي"، خلال حواره عبر "zoom" مع فضائية "النيل للأخبار"، اليوم السبت، أن فترة 2019 كانت تشهد انتشار لمتحور لكورونا، وكان أكثر انتشارا وعنفا، مضيفًا أن العالم أجمع يعيش حاليًا طفرة كما كان متوقعًا منذ سنين، وسنجد طفرة أخري تسمي طفرة الصيف والخريف، وطفرة أخري في الشتاء، متابعًا أن الأكثر تأثرا بهذا الفيرس هم الأقل مناعة، ولكن وجود التطعيمات يمكن من الوقاية من الاصابه.

وأشار استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي بالقصر العيني، إلى أن مصر من أوائل الدول المصنعة لعلاج فيروس كورونا "مولنوبيرافير" والذي يقضي تماما على كورونا، لافتا إلى أن هذا الدواء متوفير في جميع الأماكن الصحية المصرية بالمجان، وكذلك متوفر في جميع الصيدليات العامة بتسعيرة جبرية، مناشدا المواطنين بضرورة العودة إلى أدوات الوقاية، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وأوضح، أن انتشار الفيروس مرتبط بعادات البشر بالنسبة للتواجد بالاماكن المغلقة التي تساعد على انتشار الفيروس بصورة سريعة، بينما الأماكن جيدة التهويه التي تحد من الانتشار، مشددًا على أنه لاعلاقة للفيروس بالشتاء والصيف، محذرا من قلة النوم والتغذية الغير جيدة، والسمنه المفرطة وتناول الحلويات والمياه الغازية والعصائر التي تسبب ضعف المناعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التباعد الاجتماعي الأماكن المغلقة الجهاز الهضمي السمنة المفرطة المياه الغازية ضعف المناعة علاج فيروس كورونا مولنوبيرافير فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توفير 32 جهاز أشعة بمختلف أنواعها، وتوزيعها على المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، خلال شهر يوليو الماضي، وذلك في إطار التحسين المستمر وتحقيق الجودة ورفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمريض.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه يتم حصر احتياجات أجهزة الأشعة بمختلف أنواعها داخل أقسام الأشعة بجميع المستشفيات بصفة دورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيرها، لافتاً إلى صرف 19 جهاز موجات فوق صوتية، و4 أجهزة أشعة سينية C-ARM والتي تستخدم في العمليات الجراحية.

وأضاف الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، أنه تم توفير جهازين تحميض ديجيتال CR، و3 أجهزة أشعة عادية X-RAY، وجهاز أشعة محمول portable flat panel، بجانب صرف 242 من مستلزمات الأشعة من أفلام وأحماض، لافتاً إلى توزيع أجهزة الأشعة على مستشفيات وزارة الصحة، لرفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى المرور على أقسام الأشعة بـ11 مستشفى ومركز أشعة بمحافظات البحيرة، والمنوفية، والغربية، وذلك ضمن المرور الدوري لمراقبة الجودة وللوقوف على مدى الجاهزية الطبية للمنشأة وإعطاء التوصيات اللازمة لتلافي أي ملاحظات للارتقاء بجودة العمل بها، لافتاً أنه تم ترخيص 112 منشأة طبية تحوز أجهزة أشعة، منهم 60 منشأة حكومية، و52 منشأة طبية غير حكومية.

وقال الدكتور محمد فوزي، مستشار الوزير للأشعة، إنه تم توفير 3 وحدات متنقلة للأشعة المقطعية خلال الشهر نفسه، الأولى بمستشفى رأس غارب التخصصي بمحافظة البحر الأحمر والثانية بشارع الصحة بالعلمين للاصطفاف بمحافظة مطروح، وذلك ضمن خطة التأمين الطبي لصيف 2024، لافتاً إلى أن الوحدة الثالثة تم إطلاقها لتجوب مستشفيات «الزيتون التخصصي، والقاهرة الفاطمية، وبدر الجامعي، والشيخ زايد ال نهيان، ومستشفى النفسية بالعباسية» بمحافظة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • علماء صينيون يكتشفون فيروس كورونا جديد مُثير للقلق
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو
  • عبدالرحمن الجماز: منتخبنا ينهار ومانشيني لا يقدم شيء.. فيديو
  • نصائح للتقليل من استهلاك السكر وتحسين الصحة العامة
  • استشاري جهاز هضمي: الدولة بذلت مجهودات جبارة للقضاء على فيروس سي
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن
  • انخفاض إصابات الحمى النزفية في العراق ووزارة الصحة تدعو للوقاية
  • استشاري أمراض جلدية يوضح أهم أعراض الإصابة بالأكزيما التأتبية (فيديو)
  • استشاري صحة نفسية: مقاطع الريلز تسبب الإصابة باضطراب التوحد