مركز شباب ابو حمودي ينظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم
تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT
نظم مركز شباب ابوحمودي التابع لإدارة شباب أبوتشت شمال محافظة قنا، اليوم السبت الموافق10 أغسطس 2024 في تمام الساعة العاشرة صباحا، مسابقة في حفظ القرآن الكريم، ضمن مبادرة (صيف شبابنا)
وتحدث محمد عبدالرحيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، عن أهمية دور مراكز الشباب وأهميتها في تقديم جميع الانشطة لمختلف الأعمار ضمن مبادرة (صيف شبابنا )
واستكمل أنور محمد صدقي ابوعايد مدير عام إدارة شباب ابوتشت علي اكتشاف المواهب وتنميتها ورعايتها في حفظ القرآن الكريم.
وأشار احمد عيسي هريدي وكيل الإدارة علي أهمية العمل بكتاب وتطبيقه في الحياة.
وتطرق رجب عبداللاه مسؤل خدمات الشباب بالادارة علي أهمية تنفيذ كل المشروعات واستفادة قطاع عريض من جميع ومختلف الأعمار، واعرب عمر عبدالعزيز واعظ بالازهر الشريف ومحكما للمسابقة علي أهمية مراكز الشباب لتلقي جميع الخدمات والاهتمام بالطلائع والشباب، و حفظ القرآن الكريم وفهمه الصحيح لاياته والتوسط وعدم التشدد .
وقالت أمل محمد سليمان مديرة مركز شباب أبو حمودي، أن هذا المشروع يأتى ضمن خطة النشاط وضمن مبادرة صيف شبابنا.
و أشارت مروة ياسر الصاوي مشرفة النشاط بالمركز علي انه تم مشاركة الطلائع وتم توزيع الهدايا علي الفائزين بالمسابقة.
وفي نهاية المسابقة تم توجيه الشكر من الشيخ عمر عبدالعزيز علي حسن التنظيم الجيد والإعداد والتجهيز، وياتي هذا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ومحمد عبدالرحيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا و أنور محمد صدقي ابوعايد مدير عام إدارة شباب ابوتشت و احمد عيسى هريدي وكيل الإدارة و رجب عبداللاه مسؤل خدمات الشباب بالادارة و أمل محمد سليمان مديرة مركز شباب ابوحمودي و مروة ياسر الصاوي
تحت شعار مبادرة صيف شبابنا فاعلية مشروعات دعم فرق الجوالة والجولات دراسة القادة الجدد، دورة الحماية من الاذى
كما نفذت مديرية الشباب والرياضة بقنا، مشروعات دعم فرق الجوالة والجوالات بمراكز الشباب العام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ م (دراسة القادة الجدد، دورة الحماية من الاذى) ضمن مبادرة "صيف شبابنا" بمعسكر قنا الدائم، وقد شارك فيه عدد ١٥ جوال، ٨ جوالات بإجمالي ٢٣ شاب وفتاه علي مستوي المحافظة.
كما اشاد محمد عبد الرحيم عرفه وكيل الوزارة بامتنانه لوجود تلك المشروعات بمحافظة قنا لرفع مستوي الحركة الكشفيه ومشروعات الجواله والخدمه العامه بمراكز شكر وتقدير لجميع الادارات المشاركة، مراكز الشباب وجميع العاملين بها، جميع الفرق المشاركه تحت رعاية معالي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب، والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: محافظة قنا اليوم مسابقة لحفظ القرآن الكريم إدارة شباب أبوتشت الشباب والرياضة بقنا مبادرة صيف شبابنا الأزهر الشريف وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة محافظة قنا قنا القران الكريم محافظ قنا وكيل وزارة الشباب والرياضة
إقرأ أيضاً:
ضابط تغيير خلق الله المنهي عنه في القرآن الكريم
تغيير خلق الله.. قالت دار الإفتاء المصرية إن المفسرون اختلفوا في تفسير قوله تعالى: ﴿وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ﴾ [النساء: 119]، أي هل المراد تغيير دين الله بتحليل الحرام وتحريم الحلال؛ كما في قوله تعالى: ﴿فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ الله﴾، أو المراد تغيير الأحوال التي تتعلق بالظاهر؛ كالوصل والوشم ونحو ذلك.
حكم تغيير خلق اللهواوضحت الإفتاء أنه إذا كان المراد بهذه الآية هو تغيير الأحوال الظاهرة فإن المنهي عنه هو العدول عن صفة الخِلْقة أو صورتها التي تعرف بها بالإزالة أو التبديل؛ كالوشم وتفليج الأسنان.
قال الإمام البيضاوي في "أسرار التنزيل" (2/ 98، ط. دار إحياء التراث العربي): [﴿وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ﴾ عن وجهه وصورته أو صفته] اهـ.
والضابط في تغيير خلق الله المنهي عنه، والذي نص عليه العلماء: أن يسبب ضررًا لفاعله، وأن يعمل في الجسد عملًا يُغير من خلقته تغييرًا دائمًا باقيًا، كالوشم وتفليج الأسنان ووشرها، أما إذا خلا من ذلك فلا يعد تغييرًا لخلق الله.
قال الإمام القرطبي في "تفسيره" (5/ 393، ط. دار الكتب المصرية): [فقيل: لأنها من باب التدليس، وقيل: من باب تغيير خلق الله تعالى، كما قال ابن مسعود، وهو أصح، وهو يتضمن المعنى الأول، ثم قيل: هذا المنهي عنه إنما هو فيما يكون باقيًا؛ لأنه من باب تغيير خلق الله تعالى، فأما ما لا يكون باقيًا كالكحل والتزين به للنساء، فقد أجاز العلماء ذلك] اهـ.
وقال الشيخ الطاهر ابن عاشور في "التحرير والتنوير" (5/ 205-206، ط. الدار التونسية): [وليس من تغيير خلق الله التصرف في المخلوقات بما أذن الله فيه ولا ما يدخل في معنى الحسن، فإن الختان من تغيير خلق الله، ولكنه لفوائد صحية، وكذلك حلق الشعر؛ لفائدة دفع بعض الأضرار، وتقليم الأظفار؛ لفائدة تيسير العمل بالأيدي، وكذلك ثقب الآذان للنساء لوضع الأقراط والتزين، وأما ما ورد في السُّنَّة من لعن الواصلات والمتنمصات والمتفلجات للحسن؛ فمما أشكل تأويله، وأحسب تأويله أن الغرض منه النهي عن سمات كانت تعد من سمات العواهر في ذلك العهد، أو من سمات المشركات، وإلا فلو فرضنا هذه منهيًّا عنها لما بلغ النهي إلى حد لعن فاعلات ذلك، وملاك الأمر أن تغيير خلق الله إنما يكون إثمًا إذا كان فيه حظٌّ من طاعة الشيطان، بأن يجعل علامة لنحلة شيطانية، كما هو سياق الآية واتصال الحديث بها] اهـ.